مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تحافظ على صحتك بخمس طرق ؟


لا يمكننا إنكار الجهد المبذول من قبل شركة “آبل” في العامين الماضيين، وخاصة الاهتمام بمجال الصحة في منتجاتها. ويتضمن هذا الاهتمام: مساعدة الناس على إنقاص الوزن، الوقاية من النوبات القلبية، وغيره الكثير، كما أن ساعة آبل  أصبحت مرافقة للمدرب الشخصي، المدرب الصحي، بطل الصحة واللياقة البدنية.


وبالطبع، يجب ألا تحل “ساعة آبل” محل الطبيب أو غيره من المهنيين الصحيين، لكن المميزات الصحية التي اكتسبتها على مر السنين مثيرة للإعجاب حقًا. ومن خلال الإعلان عن (Apple Watch Series 5 ) و (WatchOS 6)، إليك أفضل خمس طرق تقدمها ساعة آبل الجديدة للحفاظ على صحتك: 


1- تحذيرك من الضوضاء العالية للحماية من تأثر السمع بشكل سلبي:


فى معظم الأوقات، لا يسعى الناس إلى رعاية آذانهم إلا بعد فوات الأوان؛ وذلك لأن فقدان السمع يحدث تدريجياً، بسبب مجموعة من العوامل الوراثية والبيئية.


لذا تأمل “آبل” في مواجهة العوامل البيئية من خلال تطبيق (Noise)، وهي ميزة بساعة آبل الجديدة؛ حيث  تقوم باكتشاف الضوضاء العالية (أعلى من 90 ديسيبل) وتقوم بإعطاء إشعار حول خطر فقدان السمع.


2- تكتشف السقوط وتطلب المساعدة: 


عندما تم طرح (Apple Watch Series 4 ) بميزة الكشف عن السقوط، سخر الناس، لكن السقوط ليس أمرًا يضحك بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون حقًا مساعدة أنفسهم، مثل: المسنين والغير قادرين على الحركة. 


وتعمل هذه الميزة عن طريق إصدار إنذار في حالة السقوط، وإذا لم تكتشف الساعة أي حركة، فإنها تستدعي خدمات الطوارئ وأو الألرقام الطوارئ المحددة مسبقًا للحصول على المساعدة.


 3- التنبيه إذا كان لديك إيقاع ضربات قلب غير منتظمة:


كانت هناك تعليقات مختلطة من كل من المستهلكين والخبراء حول تطبيق (ECG) المقدمة من  (Apple Watch Series 4 ) في عام 2018. 


يكتشف التطبيق الرجفان الأذيني (AFib)، وهو أحد أكثر إيقاعات القلب شيوعًا، عبر 30 ثانية اختبار، وتعد دقات القلب غير المنتظمة هذه ليست دائمًا خطرة من الناحية الطبية، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مثل الجلطات الدموية أو حتى فشل القلب.


تقوم (WatchOS 6) أيضًا بفحص معدل ضربات القلب من حين لآخر باستخدام مستشعر معدل ضربات القلب التلقائي، وسوف ترسل لك تنبيهًا إذا لاحظت أي شيء غير طبيعي، لذا إذا تلقيت إشعار ( AFib) من ساعة آبل الجديدة، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب.


4- كشف معدل ضربات القلب العالية والمنخفضة


على غرار ميزة (AFib)، يمكن لـساعة آبل الجديدة أيضًا اكتشاف معدلات ضربات القلب المرتفعة وانخفاض معدل ضربات القلب. أولاً، ستحتاج إلى إدخال معلوماتك يدويًا في تطبيق ساعة آبل على هاتفك، ثم إذا اكتشفت ساعتك أن معدل ضربات القلب أعلى أو أقل من الطبيعى، فستعلمك بذلك.


يخشى بعض الباحثين والمهنيين الطبيين من أن هذه الميزة يمكن أن تؤدي إلى إنذارات خاطئة، على سبيل المثال، غالبًا ما يكون لدى الأشخاص معدل ضربات قلب أقل من المعتاد، مما قد يؤدي إلى ظهور إشعار الساعة. وحتى إذا حدث ذلك، فالاهتمام الشخصي بميزة اكتشاف معدل ضربات القلب يمكن أن يساهم فى إنقاذ حياة شخص على الأقل.


5- تتبع الدورة الشهرية للمرأة:


أخيرًا، تلتحق آبل بمجال ( femtech ) عن طريق إضافة ميزة تتبع الدورة عن طريق الساعة الجديدة، بالإضافة إلى دمج الميزة في تطبيق (Health)على آيفون.


ويعد حفظ علامات التبويب في الدورة الشهرية أمرًا مهمًا لفهم صحتك العامة؛ حيث يمكن للدورات غير المنتظمة اكتشاف حالات مثل: متلازمة المبيض المتعدد التكيسات والعقم وهشاشة العظام والانتقال إلى انقطاع الطمث.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.