مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تحارب المدن فيروس “كورونا” في وسائل النقل العام؟

0 249

مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تعمل هيئات النقل العام في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز خطط المنع للفيروسات المعدية، ومن أهم الخطوات التي يتم اتباعها “عملية التعقيم”.

قالت هيئة النقل في مدينة نيويورك، التي تستضيف 8 ملايين راكب يوميًا، إنها ستوفر كمية كبيرة من مواد التعقيم، وغيرها من العلاجات المضادة للفيروسات، والتي سيتم استخدامها لتنظيف معدات محطات المترو مثل آلات بطاقات المترو، والأبواب، والدرابزين، وهذه المهمة ليست بالسهلة مع وجود 472 محطة مترو أنفاق فوق الأرض وتحت الأرض ، و4.373 حافلة، و6418 قطار، وقالت الهيئة إنه سيتم تطهير أسطول النقل بالكامل كل 72 ساعة.

وعلى الرغم من تشجيع الناس على ركوب الدراجات أو المشي، إلا أن المدينة لا تغلق الشوارع أمام السيارات الخاصة لتشجيع سكان نيويورك على استخدام وسائل النقل البديلة.

وتتم دراسة خيارات النقل البديل بالمدن في جميع أنحاء البلاد، حيث حذر المسؤولون الصحيون من أن الفيروس ينتشر بسهولة، فهو ينتقل عبر الهواء في قطرات صغيرة تنتج عن تنفس الشخص المريض، أو عندما يتحدث أو يسعل أو يعطس.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن يعيش الفيروس على أسطح معينة لمدة تصل إلى 24 ساعة، ويحث خبراء الأمراض المعدية المسؤلون في المدن على الاستعداد لإجراءات “التباعد الاجتماعي”، مثل إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، وتقسيم الفصول الدراسية إلى مجموعات أصغر أو إعطاء الطلاب بعض الإجازات، أو تأجيل الاجتماعات وجهًا لوجه، أو العمل من المنزل.

ويتبنى المسؤولون في هيئات النقل في جميع أنحاء البلاد فكرة حملات التعقيم، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس؛ حيث يتم تعقيم الحافلات ومترو الأنفاق بالمواد المطهرة، وذلك كإجراء من شأنه طمأنة الجمهور القلق، ومع ذلك، لا توجد علامة تدل أن المرض يمنع الناس من قيادة سياراتهم الخاصة حتى الآن.

ومن المحتمل أن يوصي مسؤولو المدينة بالحجر الصحي الذاتي قبل اتخاذ خطوات لتقليص أو إغلاق وسائل النقل العام. ولكن في كلتا الحالتين، سوف يشكل ذلك ضربة لقطاع النقل العام ، كما حدث في الصين حيث أدى تفشي الفيروس إلى انهيار استخدام الترانزيت، بعد أن فرضت الحكومة قيودًا على السفر.

على جانب آخر، قد يضر إيقاف تشغيل نظام النقل العام في المدن بقدرة المدينة على مكافحة تفشي المرض، لأن العديد من العاملين في مجال الصحة العامة يعتمدون على المترو والحافلات للتنقل؛ ما يؤدي إلى معاناة المستشفيات من نقص حاد في الموظفين خلال اللحظات الحاسمة.

يقول علماء الأوبئة إن خطر إصابة شخص ما بالفيروس في وسائل النقل العام يصعب قياسه، وذلك لأنه في غالب الأمر يعتمد على عاملين؛ وهما الازدحام، وكم من الوقت كنت تخطط للقضاء في وسيلة النقل؟


المصدر: Theverge: HOW CITIES ARE FIGHTING CORONAVIRUS ON PUBLIC TRANSPORTATION


بعد قراءة الموضوع يمكنك التعرف على الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.