كيف انحازت بطاقة آبل الائتمانية للرجال ؟

كيف انحازت بطاقة آبل الائتمانية للرجال ؟
كيف انحازت بطاقة آبل الائتمانية للرجال ؟

شارك ستيف وزنياك، أحد مؤسسي شركة Apple، في النقاش عبر الإنترنت حول اتهامات التمييز بين الجنسين من قبل الخوارزمية وراء بطاقة الائتمان الخاصة بجهاز iPhone، مما زاد من تدقيق بطاقة Apple Card التي تم إطلاقها حديثًا.


بدأ النقد يوم الخميس الماضي، بعد أن انتقد رجل الأعمال ديفيد هاينماير هانسون بطاقة Apple في سلسلة من مشاركات Twitter، قائلاً إنها منحته 20 ضعفًا من الحد الائتماني الذي تلقته زوجته.


تم إطلاق بطاقة ائتمان التيتانيوم التي طال انتظارها، والتي تعد جزءًا من جهد أوسع من قبل شركة آبل لجني إيرادات أكبر من الخدمات بعد سنوات من الاعتماد الكبير على مبيعات iPhone، في أغسطس، بالشراكة مع مجموعة جولدمان ساكس.


في رسالة بريد إلكتروني، قال بنك جولدمان إن المتقدمين بطلب الحصول على بطاقة آبل تم تقييمهم بشكل مستقل، وفقًا للدخل والجدارة الائتمانية، مع مراعاة عوامل مثل الدرجات الائتمانية الشخصية والديون الشخصية.


وقال البنك إنه كان من الممكن أن يتلقى اثنان من أفراد الأسرة قرارات ائتمانية مختلفة بشكل كبير، لكنه أضاف: “لم نتخذ، ولن نتخذ، قرارات تستند إلى عوامل مثل الجنس”.


لم يكشف هانسون، وهو منشئ إطار عمل تطبيق الويب روبي أون ريلز، عن أي معلومات محددة متعلقة بالدخل لنفسه أو لزوجته، ولكنه قام بالتغريد بأنهم قدموا إقرارات ضريبية مشتركة وأن زوجته تتمتع بدرجة ائتمانية أفضل.


في يوم السبت، كان فوزنياك يتناغم مع تجربة مماثلة ، قائلاً إنه حصل على 10 أضعاف الائتمان على البطاقة، مقارنة بزوجته.


وقال وزنياك على موقع تويتر رداً على تغريدة هانسون الأصلية: “ليس لدينا حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمان منفصلة أو أي أصول منفصلة”.


“من الصعب الوصول إلى الإنسان لإجراء تصحيح على الرغم من أنها تكنولوجيا كبيرة في عام 2019.”


قالت دائرة الخدمات المالية في نيويورك إنها بدأت التحقيق في ممارسات بطاقات جولدمان ساكس الائتمانية.


الموضوع مترجم من: Business Standard: Apple Card sparks gender debate, Steve Wozniak flags wife’s credit rating


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر