مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف احتفلت “جاكوار” بمرور 60 عامًا على إطلاق الطراز E؟

77

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة “جاكوار” النقاب عن أول زوج متطابق من سيارات مجموعة E-type 60، وعن تفاصيل المواصفات الكاملة لـ 12 نوعًا من طرازات E سعة 3.8 لتر التي تم وتم تحديثها للاحتفال بمرور 60 عامًا على السيارة الرياضية الشهيرة.

وظهر الطراز E لأول مرة في جنيف بسويسرا في 15 مارس 1961. وكان رد الفعل العام على الكوبيه الوحيدة المتاحة لاختبار القيادة قويًا لدرجة أن جاكوار طرحت سيارة أخرى من النوع E، وهي سيارة رودستر، في جنيف.

تم ترميم وصقل سيارات مجموعة E-type 60 من قِبل الخبراء في ” جاكوار”، وهي تجمع بين الجودة الخالية من العيوب والمعرفة الهندسية الاستثنائية.

وأهم ترقية ميكانيكية هي علبة التروس اليدوية ذات الخمس سرعات المطورة خصيصًا والتي تتميز بالتزامن على جميع النسب وتروس القطع الحلزونية وغلاف من الألومنيوم المصبوب؛ لتعزيز الموثوقية والمتانة الأكبر بالإضافة إلى نسب تروس أقرب وتغييرات أكثر سلاسة.

ويستفيد محرك XK سداسي الأسطوانات بسعة 3.8 ليتر بقوة 265 حصانًا من مشعاع سبيكة أصلي على طراز عام 1961، مع مروحة تبريد كهربائية وإشعال إلكتروني للاستخدام اليومي، بالإضافة إلى نظام عادم مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وأهم ما يميز التحسينات هو قطعة فريدة من النقش المعدني تم إنشاؤها بواسطة الفنان الرائد عالميًا “King Nerd”.

بينما تتميز عجلة القيادة بإطار من خشب الزان الخفيف، والتي تم تركيبها في 1961 سيارة، بقرن ذهبي عيار 24 قيراطًا. كما يتم تزويد كل سيارة بغطاء من نوع E-type 60 مصمم خصيصًا، وبكرة أدوات، وأكياس تخزين للرافعة؛ لإكمال التحسينات وتجسيد الاهتمام بتفاصيل كل سيارة.

اقرأ أيضًا:

من الشحن الكهربائي لإدارة سلاسل التوريد.. “Jaguar Land Rover” تعد بمستقبل مستدام

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.