مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف أثّر فيروس “كورونا” في 5 شركات تقنية عالمية؟


بدأ فيروس “كورونا” التأثير في الشركات التكنولوجية، فقد بدأت Apple وGoogle، إلى جانب شركات أخرى، إغلاق المتاجر والمكاتب، والحد من السفر التجاري إلى الصين، واستعد مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم لاحتواء المرض، وما بين التطورات التي نجدها في كل يوم للمرض الفيروسي الشهير، هذه كانت الإجراءات التي اتخذتها 5 من كبرى الشركات التقنية العالمية للحد من انتشار المرض بين موظفيها قدر الإمكان.


1- شركة أبل:


كيف أثر فيروس " كورونا " على 5 شركات تقنية عالمية

أغلقت شركة “أبل” مؤقتًا ثلاثة متاجر في الصين، ضمنها أحد أكبر الأسواق وأهمها كإجراء وقائي، كما تم إغلاق متجرين آخرين في فوتشو ونانجينغ؛ لأن مراكز التسوق الموجودة فيه أُغلقت مؤقتًا، إلى جانب أن عددًا من شركاء البيع بالتجزئة للشركة أغلقوا مواقعهم أيضًا.

أما عن المتاجر المفتوحة فخفضت ساعات العمل، واتخذت إجراءات احتياطية، تشمل التنظيف العميق لمتاجرها بشكل متكرر وإجراء اختبارات درجة حرارة لعمال التجزئة؛ للتأكد من بقائهم في صحة جيدة.


2- شركة جوجل:


كيف أثر فيروس " كورونا " على 5 شركات تقنية عالمية

قالت شركة البحث العملاقة “جوجل” إنها ستغلق جميع مكاتبها في البر الرئيسي للصين وهونج كونج وتايوان بسبب تهديد الفيروس، كما فرضت عملاق التكنولوجيا قيودًا على سفر رجال الأعمال إلى الصين وهونج كونج.

وبالنسبة لموظفي “جوجل” في الصين، فقد طلبت الشركة منهم البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا على الأقل.


3- شركة أمازون:


كيف أثر فيروس " كورونا " على 5 شركات تقنية عالمية

صرحت عملاقة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت إنها قيدت سفر رجال الأعمال إلى الصين، وأوصت الشركة أيضًا الموظفين، الذين عادوا أو سيعودون من مقاطعة صينية متأثرة، بالعمل من المنزل لمدة 14 يومًا، وإذا عانوا من أي أعراض، يطُلب منهم الحصول على استشارة طبية قبل العودة إلى المكتب.


4- شركة مايكروسوفت:


كيف أثر فيروس " كورونا " على 5 شركات تقنية عالمية

نصحت شركة البرمجيات العملاقة العاملين في الصين بالعمل من المنزل وإلغاء جميع رحلات العمل غير الأساسية حتى 9 فبراير، كما أوصت الموظفين بتجنب السفر غير الضروري إلى الصين بناءً على توصية مركز السيطرة على الأمراض.

وقالت “مايكروسوفت” إنها ستتبرع بمبلغ مليون يوان (144 ألف دولار) إلى مؤسسة الصليب الأحمر للمساعدة في جهود الإغاثة في ووهان والمناطق المحيطة بها.

وتقدر الشركة أن المخاطر التي يتعرض لها الموظفون منخفضة حتى الآن، ولم يتأثر أي موظف في هذا الوقت.


5- شركة تسلا:


كيف أثر فيروس " كورونا " على 5 شركات تقنية عالمية

أغلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية مصنعها الجديد في شنغهاي لمدة تصل إلى أسبوع ونصف، بعد أن طلبت الحكومة الصينية من الشركات الخاصة عمل ذلك.

يأتي الإغلاق بعد فترة وجيزة من بدء “تسلا “في زيادة الإنتاج في المنشأ، وستظل جميع المنشآت الخاصة مغلقة حتى 9 فبراير.


المصدر: CNET: Coronavirus affecting tech firms as outbreak spreads


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.