مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من المتصفحات

50

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قد يمتلئ متصفح الويب الخاص بهاتف أندرويد بالبيانات المتراكمة كل يوم عند تصفح الإنترنت، والتي تخدم بعض الوظائف المختلفة، وعادةً ما تقوم بحفظ ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط لمتصفح الويب.

– فيما يلي كيفية محو ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من المتصفحات:

كيفية محو ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت

1- Google Chrome

يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من متصفح Google Chrome “إصدار أندرويد” عن طريق النقر أولًا على زر “المزيد” في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح، والمرمز إليه بثلاث نقاط رأسية، ثم النقر على السجل، ثم مسح بيانات التصفح. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا من قائمة إعدادات Google Chrome، والنقر على الخصوصية والأمان ثم مسح بيانات التصفح.

ويقدم متصفح Google Chrome بعد ذلك الإعدادات الأساسية والمتقدمة لمسح محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا.

يمكنك أيضًا استخدام القائمة المنسدلة “النطاق الزمني” لاختيار ما إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل، أو خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى الأسابيع الأربعة الماضية. ويمنحك النقر فوق “خيارات متقدمة” أيضًا إمكانية الوصول إلى حذف كلمات المرور المحفوظة وبيانات نموذج الملء التلقائي وإعدادات الموقع إذا كنت ترغب في ذلك.

وبعد تحديد ما تريد حذفه انقر فوق الزر الأزرق “مسح البيانات”، ثم سيتم حذفه دون أي مطالبات أخرى؛ لذا تأكد فقط من أنك تضغط بالضبط على ما تريده.

 

2- Samsung Internet

تتضمن عملية حذف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات ملفات تعريف الارتباط على متصفح Samsung Internet زيارة إلى تطبيق إعدادات هاتف.

بعد فتح الإعدادات انقر فوق التطبيقات، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق متصفح Samsung Internet. ثم اضغط على التخزين.

في الجزء السفلي من التخزين ستحصل على خيارات منفصلة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات. وسيؤدي النقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت على الفور، ولكن مسح البيانات يجلب لك مطالبة تحذرك من أنه سيتم حذف جميع بيانات التطبيق نهائيًا، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات وقواعد البيانات وغيرها؛ ما يتيح لك بدء تشغيل متصفح Samsung Internet كما لو كان جديدًا.

 

3- Mozilla Firefox

مثل متصفح Google Chrome يمكنك مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل تطبيق Mozilla Firefox Android. للوصول: انقر فوق زر “المزيد” على يمين شريط العناوين، والذي يُرمز إليه بثلاث نقاط رأسية. ثم اضغط على الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حذف بيانات التصفح.

من بين المتصفحات الثلاثة التي نراجعها يمنحك متصفح Firefox معظم الخيارات ضمن قائمة حذف بيانات التصفح؛ ما يسمح لك أيضًا بحذف أي علامات تبويب مفتوحة موجودة وسجل التصفح وبيانات الموقع وأذونات الموقع وحتى مجلد التنزيلات إلى جانب ملفات تعريف الارتباط والصور المخزنة مؤقتًا والملفات.

ويحتوي Firefox على خيار إضافي لأولئك الذين لا يرغبون أبدًا في الاحتفاظ ببيانات التصفح الخاصة بهم بعد الانتهاء من استخدام التطبيق؛ إذ يوجد داخل الإعدادات خيار حذف بيانات التصفح.

إنها ميزة مفيدة لأولئك الذين يرغبون في إبقاء المتصفح منظمًا، وتجنب تسليم سجل المتصفح الخاص بك عن طريق الخطأ إلى شخص قد يكون قد سرق هاتفك أو تمكن من الوصول إليه بطريقة أخرى.

 

المصدر:

How to clear your cookies, cache on your Android phone’s web browser

 

اقرأ أيضًا:

طرق مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف IPhone

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.