كيفية ربط حسابات جوجل درايف بروبوت ChatGPT لتوفير الجهد والوقت

ربط حسابات جوجل بشات جي بي تي
ربط حسابات جوجل بشات جي بي تي

يتعامل الكثيرون يوميًا مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المستندات المخزنة في جوجل درايف؛ ما يشكل صعوبة أحيانًا في الوصول لبعض الملفات أو استغراق وقت كبير لأداء المهام، وقد يساعد استخدام ChatGPT في تسهيل الوصول إليها وإدارتها بشكل أكثر كفاءة، ومعها بدأ التركيز على أهمية ربط حسابات جوجل درايف بالذكاء الاصطناعي.

لذا يمكنك ربط حسابك في جوجل درايف مع روبوت ChatGPT، وهو ما يسهل عليك الوصول إلى جميع ملفاتك أثناء المحادثات مع ChatGPT، ويتيح تلخيصها واستخراج المعلومات منها بشكل أسرع.

ويُعد الآن ربط حساب جوجل درايف بروبوت ChatGPT خطوة مهمة لتحسين إدارة الملفات وجعلها أكثر سلاسة. هذا التكامل يسهل عملية الوصول إلى المستندات، وتلخيصها، واستخراج المعلومات منها دون الحاجة إلى خطوات إضافية معقدةP ما يعزز من كفاءة العمل وإنتاجية المستخدمين.

 تحسين إدارة الملفات وربط حسابات جوجل مع ChatGPT

قدرة المستخدمين على إضافة ملفات إلى ChatGPT ليست جديدة؛ حيث كان بإمكانهم دائمًا تحميل الملفات المخزنة على حواسيبهم. ولكن كانت هذه العملية تتطلب تنزيل الملف أولًا على الحاسوب ثم إعادة تحميله إلى روبوت الدردشة.

التكامل مع جوجل درايف يلغي هذه الخطوة؛ ما يجعل التعامل مع المستندات وجداول البيانات المخزنة في السحابة أكثر سهولة وفعالية. 

 فوائد الربط بين جوجل درايف وChatGPT

  1. الوصول السريع إلى الملفات: يمكنك الوصول إلى جميع ملفاتك المخزنة في جوجل درايف مباشرة من خلال ChatGPT دون الحاجة إلى التنزيل وإعادة التحميل.
  2. تسهيل تلخيص المستندات:  يلخصChatGPT المستندات المخزنة في جوجل درايف بسرعة، وذلك يوفر عليك الوقت والجهد.
  3. استخراج المعلومات بكفاءة: يساعد التكامل في استخراج المعلومات المهمة من المستندات وجداول البيانات بسهولة؛ ما يعزز من إنتاجيتك.

 كيفية ربط حسابات جوجل درايف مع ChatGPT

  1. التسجيل وتفعيل الخدمة: سجّل الدخول إلى حساب ChatGPT الخاص بك وفعّل خدمة الربط مع جوجل درايف.
  2. تأكيد الأذونات: سوف تحتاج إلى تأكيد الأذونات المطلوبة من جوجل درايف لتمكين ChatGPT من الوصول إلى ملفاتك.
  3. بدء الاستخدام: بمجرد الانتهاء من إعداد الربط ابدأ استخدام ChatGPT للوصول إلى ملفاتك وإدارتها بشكل أكثر فعالية.

جوجل تحسن تجربة البحث في درايف على أجهزة iOS.. اكتشف الجديد

خطوات ربط حساب جوجل درايف بروبوت ChatGPT

يمكنك ربط حسابك في جوجل درايف بروبوت ChatGPT لتسهيل الوصول إلى ملفاتك المخزنة في خدمة التخزين السحابي وطرح أسئلة عنها بالطريقة التالية:

انتقل إلى موقع الويب الخاص بروبوت ChatGPT وسجّل الدخول إلى حسابك، ثم انقر فوق زر (محادثة جديدة) New Chat. 

بعد فتح نافذة الدردشة الجديدة انقر فوق أيقونة مشبك الورق في الزاوية اليسرى السفلية. وستُعرض أمامك خيارات متعددة.

اختر (الاتصال بحساب جوجل درايف) Connect to Google Drive. يسمح لك ذلك بربط حساب Google Drive الخاص بك مباشرة بروبوت ChatGPT؛ ما يتيح الوصول إلى ملفاتك بسهولة.

أدخل معلومات حسابك ثم امنح الإذن بالارتباط بحسابك في Google Drive؛ إذ  تظهر نافذة لطلب موافقتك على ربط الخدمتين. انقر فوق (تأكيد) Confirm.

بعد الموافقة سيرتبط حسابك في Google Drive مع ChatGPT؛ ما يسمح لك بالوصول بسهولة إلى ملفاتك وإدارتها.

يمكنك اختيار أي من الملفات المخزنة في حسابك وإضافتها إلى المحادثة، ثم طلب تلخيصها أو طرح أي أسئلة حولها.

معلومات عن برافولا داريوال؟.. السبب وراء طرح ChatGPT 4o  

مزايا متقدمة متاحة لمستخدمي ChatGPT المجاني

لم تعد بحاجة إلى الاشتراك في إصدار ChatGPT Plus لتجربة بعض المزايا المتقدمة المفيدة مثل ربط حسابك في جوجل درايف بروبوت ChatGPT؛ حيث مزايا كثيرة متاحة في الإصدار المجاني.

وإتاحة المزايا المتقدمة لمستخدمي الإصدار المجاني من ChatGPT تعزز قيمة الخدمة، وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أدوات قوية مثل: ربط جوجل درايف وتحليل الصور باستخدام نموذج ChatGPT-4o.

هذه الخطوة تجعل من السهل على الجميع الاستفادة من التقنيات الحديثة لتحسين الإنتاجية وإدارة الملفات بكفاءة أكبر.

مثال على المزايا المتاحة

  • نموذج ChatGPT-4: يمكن الآن لمستخدمي الإصدار المجاني الوصول إلى نموذج ChatGPT-4؛ ما يوفر لهم إمكانية استخدام ميزة (الرؤية) vision لتحليل الصور واستخراج المعلومات منها، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

فوائد المزايا المتقدمة في الإصدار المجاني

  • ربط جوجل درايف: يمكنك ربط حسابك في جوجل درايف بروبوت ChatGPT بسهولة، وذلك يسهل الوصول إلى ملفاتك وتلخيصها واستخراج المعلومات منها دون الحاجة إلى الاشتراك في الإصدار المدفوع.
  • تحليل الصور: استخدام ميزة (الرؤية) vision المتاحة مع نموذج ChatGPT-4o يتيح للمستخدمين تحليل الصور واستخراج المعلومات منها مباشرة؛ ما يعزز من إمكانيات العمل والإنتاجية.
  • استفادة أكبر: توفير هذه المزايا المتقدمة في الإصدار المجاني يسمح للمزيد من المستخدمين بالاستفادة من قدرات ChatGPT المتقدمة دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية.

المصادر:

https://textcortex.com/post/chatgpt-for-google-drive

https://medium.com/locusive/the-ultimate-guide-to-google-drive-chatbots-a0e9e40704af

https://www.tomsguide.com/ai/chatgpt/how-to-connect-google-drive-and-onedrive-to-chatgpt

الرابط المختصر :