مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية تنظيف الكمبيوتر المحمول بالطريقة الصحيحة

102

عالم التكنوولجيا     ترجمة 

 

من المؤكد أن العام الماضي جعلنا جميعًا أكثر تشككًا من أي وقت مضى بالنسبة للأسطح التي نتعامل معها كل يوم بسبب جائحة فيروس كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم. وأصبح غسل اليدين عادة واجبة، لكن هذا ليس كافيًا للتعامل مع الغزاة غير المرئيين والضارين.

إن الغبار وبقع القهوة والزيت وبصمات أطراف أصابعك وجزيئات الطعام والأوساخ القديمة التي تظهر على شاشة الكمبيوتر المحمول يجب أيضًا تنظيفها وتعقيمها. ويمكن لمستلزمات التنظيف الأساسية و15 دقيقة من الوقت أن تجعل الكمبيوتر المحمول يبدو جديدًا تمامًا.

لذلك؛ سنقدم فيما يلي جميع جوانب تنظيف الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك كيفية التعامل مع الشاشة ولوحة المفاتيح والأسطح الخارجية وفتحات التهوية والمنافذ. ونعرض لك ما يجب القيام به وما يجب تجنبه، بالإضافة إلى مشاركة بعض النصائح المفيدة حول الحفاظ على مظهر الكمبيوتر المحمول نظيفًا طوال الوقت:

  • احصل على أدوات التنظيف الخاصة بك

قد تكون معظم مواد التنظيف التي تحتاجها موجودة بالفعل في منزلك. أول المستلزمات هي قطعة قماش مناسبة للتنظيف. وبدلًا من قطعة قماش قطنية أو مناديل ورقية، والتي يمكن أن تترك وراءها غبارًا، استخدم الألياف الدقيقة، التي يمكن العثور عليها بسهولة لدى بائعي التجارة الإلكترونية الرئيسيين مثل أمازون، أو في متاجر البقالة ومعارض توريد السيارات.

وستعمل الألياف الدقيقة الأقل تكلفة بشكل جيد، وهكذا يمكن استخدام قطع القماش المناسبة في تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول ولوحة المفاتيح.

  • احصل على لوازم تنظيف الكمبيوتر المحمول

بعد ذلك اشترِ “Air Blower” الموجودة على الإنترنت وفي متاجر البقالة والإلكترونيات، فهذه الآلة فعالة جدًا في تنظيف الغبار والشعر والنفايات من الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

أما بالنسبة لمحاليل التنظيف فيمكن استخدام ماء الصنبور أو الماء المقطر في كل شيء تقريبًا. ومع ذلك فإن الماء البسيط لا يطهر أو يزيل الزيت والمواد الأخرى بشكل جيد من تلقاء نفسه، ويعتبر كحول الأيزوبروبيل وبيروكسيد الهيدروجين فعالين في تعقيم لوحة المفاتيح. وللكحول فائدة جانبية جيدة تتمثل في التجفيف السريع.

لكن تجنب الأمونيا والمنتجات التي تحتوي على مواد التبييض بالتأكيد. فهذه قاسية جدًا على العديد من الأسطح، خاصة شاشة الكمبيوتر المحمول.

وبالنسبة للوحة الكمبيوتر المحمول فإن متاجر الإلكترونيات تبيع محلولًا مخصصًا لتنظيفها (عادة في شكل مضخة بخاخ) إذا كنت تفضل منتجًا متخصصًا. أحد الأمثلة على ذلك هو CleanScreen.

عند بدء عملية التنظيف قم بالمهمة في منطقة جيدة التهوية. استخدم أيضًا سطحًا صلبًا ومسطحًا، مثل طاولة أو مكتب، وضع منشفة نظيفة (ويفضل أن تكون من الألياف الدقيقة) لأسفل، ثم ضع الكمبيوتر المحمول في الأعلى؛ بحيث يكون لديه بعض التبطين والحماية من الخدوش عند قلبه على الغطاء.

أخيرًا اغسل يديك وجففهما قبل البدء وبعد الانتهاء. وإذا كنت تنوي استخدام منتجات التنظيف بخلاف الماء ولديك بشرة حساسة ففكر في ارتداء قفازات مطاطية أو بلاستيكية.

وعلى الرغم من أن الكمبيوتر المحمول سيكون ثابتًا أثناء تنظيفه إلا أنك ستحتاج إلى معالجته بطرق غير طبيعية خلال العملية؛ للوصول إلى كل سطح. قد يؤدي القيام بذلك بشكل غير صحيح إلى إتلافه أو كسره؛ لذا اتبع التالي:

1- القاعدة الأساسية للتعامل مع الكمبيوتر المحمول أثناء تنظيفه هي ممارسة أقل ضغط ممكن على أسطحه. يساعد احترام هذا المبدأ في تجنب أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لإتلاف الكمبيوتر المحمول: لوحات الدوائر المتشققة، أو على الأقل آثار اللحام المكسورة على اللوحة، ولا تحدث هذه عادةً بسبب سقوط الكمبيوتر المحمول، ولكن بسبب انثناء الهيكل أو الضغط عليه كثيرًا.

2- استخدم كلتا يديك لدعم أي من جانبي الكمبيوتر المحمول أثناء حمله أو تحريكه؛ ما يعمل على توزيع الضغط بشكل متساوٍ من أطراف أصابعك، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الضغط على الهيكل.

3- هناك قاعدة أخرى غالبًا ما يتجاهلها الكثير من الناس، وهي محيط خالٍ من السوائل. احتفظ بالسوائل المفتوحة بعيدًا حتى لا تنسكب على الكمبيوتر المحمول. هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال يميلون إلى مفاجأتك في تلك اللحظات.

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن الكمبيوتر المحمول HP Victus 16

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.