مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية تغيير لهجة ولغة متحدث أليكسا الذكي


يحتوي المساعد الرقمي Alexa من Amazon على صوت نسائي لطيف ومريح، ولكنه بعد فترة من الوقت يصبح مملاً بشكل لا يصدق، ومن الممتع أن تكون قادرًا على استخدام Alexa بأصوات أخرى تعكس مختلف الأجناس واللكنات وأساليب التحدث، إلا أن أمازون لم تجعل هذا الخيار متاحًا بعد، ولكن هناك بعض الأمل في أن الشركة قد تبدأ في توفير أصوات أخرى.


أعلنت أمازون في شهر سبتمبر الماضي، عن وجود سلسلة من أصوات المشاهير تتحدث باسم Alexa ، بدءًا من Samuel L. Jackson، حيث ستوفر نغماته اللينة، “في وقت لاحق من هذا العام” عبر Alexa Skill، ولكن صوت السيد جاكسون ليس متاحًا بعد.


ووفقًا لصفحة المهارات الخاصة بأليكسا، “لن تكون قادرة على المساعدة في التسوق أو القوائم أو التذكيرات أو المهاراتباستخدام هذا الصوت”.


إذا كنت تتحدث لغة مستخدمة في أكثر من بلد، سيكون بالإمكان أن تجعل أليكسا يتكلم بأسلوب ذلك البلد، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية، فيمكنك جعل Alexa يتكلم بلهجات الولايات المتحدة، أو المملكة المتحدة، أو الهند، أو أستراليا، ولكن سيكون لهذا الأمر بعض التبعيات، مثلًا، ستتوقع Alexa منك أيضًا أن تتحدث بنفس اللكنة، لذلك قد تفهمك بسهولة تام، وعلى سبيل المثال، عندما ستختار التحدث بلكنة أسترالية، فلن يتوفر لك أية مهارات أو ميزات، غير متوفرة في أستراليا.


هناك أمر يجب مراعاته، وهو إذا كنت جاد في تبديل اللغات، تعمل أليكسا الآن على وضع اللغات المتعددة في ثلاث دول: الإنجليزية والإسبانية في الولايات المتحدة، والإنجليزية الهندية والهندية في الهند، والإنجليزية الكندية والفرنسية في كندا، وهي إضافة لطيفة ؛ ومع ذلك ، عندما ستقوم بتحويل اللغة توقع أن تكون لهجة أليكسا ليست جيدة.


سنتستعرض الآن الطريقة التي تحصل بها على لهجات مختلفة:


  • انقر على أيقونة “الأجهزة” في الزاوية اليمنة في الأسفل، من الشاشة الرئيسية.
  • ابحث عن الجهاز الذي تريد تغيير لهجته إما عن طريق تحديد “Echo & Alexa” أو “All Devices” أو المجموعة التي يوجد بها الجهاز.
  • حدد الجهاز، واحرص على أن يكون الجهاز متصلاً بالإنترنت.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى ترى فئة “اللغة”، ثم اضغط عليها.
  • سترى قائمة طويلة من اللغات والبلدان التي ترتبط بها. اضغط على اللغة التي تريد التبديل إليها.
  • في حال اختيارك للغة في بلد آخر، فستظهر لك رسالة منبثقة تحذر من أن بعض إمكانيات Alexa لن تعمل، اختر “موافق”.
  • ستظهر لك بعد ذلك نافذة منبثقة، تخبرك بأن التحويل إلى اللغة سيستغرق بضع دقائق، اضغط  “موافق”.
  • عندما تريد أن تعيد Alexa إلى لهجته الأصلية، فما عليك سوى اتباع نفس التوجيهات لتحديد لغة أو لهجة المساعد الرقمي القديم المألوف لديك.

المصدر: The Verge: How to change Alexa’s language or accent


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.