مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية تحسين تجربة الألعاب على الهواتف الذكية “نظام أندرويد”

17

نمت شعبية ألعاب الفيديو على الهواتف المحمولة خلال السنوات القليلة الماضية، ويعود هذا النمو إلى التطورات التي شهدناها في مجال الحوسبة؛ إذ توفر الهواتف الذكية الحديثة الكثير من الطاقة التي تساعدها في معالجة التطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد والألعاب الشاقة دون الكثير من المتاعب.

وبينما يتطلب الحصول على أفضل تجربة من الألعاب أجهزة قوية إلا أن ذلك لا يكفي في بعض الأحيان. وعلى الرغم من شراء الهواتف التي تحتوي على الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، وشاشة كبيرة، واستجابة سريعة للمس، وعمر بطارية طويل وأكثر من ذلك، لايزال بإمكان المستخدمين الشعور بأن تجربة اللعب على هواتفهم التي تعمل بنظام “أندرويد” لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

لذا لو كنت تعاني من ذلك الأمر فلا داعي للقلق نحن هنا لمساعدتك في تحسين تجربة اللعب على هاتفك. في هذه المقالة نقدم لك بعض النصائح والحيل لتعزيز أداء ألعاب الفيديو على هاتف أندريود الذكي الخاص بك. وستكون حيلًا بسيطة تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من هاتفك؛ من خلال تعزيز أدائه، وهي كالتالي:

 

  • زيادة معدل التحديث

إحدى أسهل الطرق لتحسين تجربة الألعاب على الهاتف الذكي هي ضبط شاشته على التحديث بأعلى إعداد ممكن. وقد أصبحت شاشات التحديث العالية اليوم هي القاعدة، ومن المحتمل جدًا أن يدعم هاتف أندرويد الجديد الخاص بك هذه الميزة.

لذا إن كنت ترغب في تحسين الألعاب بسرعة فاضبط شاشتك على أعلى إعداد ممكن لمعدل التحديث ليقوم هاتفك بتحديث المرئيات بشكل أسرع من أي وقت مضى، واعتمادًا على التطبيق أو اللعبة التي تلعبها سيضمن ذلك أن تكون التفاعلات مع الهاتف أكثر سلاسة من ذي قبل.

  • استخدام دعم Dolby Atmos

يمكنك أيضًا تمكين دعم Dolby Atmos على هاتفك، ويعد هذا تحسينًا صوتيًا خاصًا، يضيف طبقة من التأثير إلى صوت جهازك لإنتاج صوت محيطي وتجربة غامرة أكثر.

لا توجد هذه الميزة في جميع هواتف أندرويد، ومع ذلك يدعمها صانعو الهواتف مثل شركة سامسونج على عدد من أجهزة Galaxy الخاصة بهم.

  • استخدام وضع تحسين أداء الألعاب

يساعد هذا الوضع في تحسين أداء الهاتف لتحسين تجربة اللعب من خلاله.

وهو يوفر الكثير من الوظائف للاعبين؛ أهمها: الوعد بتحرير الموارد في اللحظة التي تبدأ فيها اللعبة. يمكنك أيضًا القيام بالكثير من الأشياء الإضافية، بما في ذلك تتبع FPS الحالية داخل اللعبة وأيضًا جعل الهاتف في وضع DND في اللحظة التي تبدأ فيها لعبة جديدة.

  • ميزة مضاعفة الصقل 4 مرات

هذه ميزة متقدمة ولكن يمكن تمكينها لتحقيق مكاسب بصرية قوية دون الكثير من المتاعب.وتسمى 4x MSAA أو مضاعفة الصقل 4 مرات متعدد العينات، وهي تساعد في تحسين عرض الدقة، وبالتالي تحسين المظهر المرئي للعبة.

ومع ذلك لا يمكن تمكين تلك الميزة إلا من خلال الدخول لإعدادات مطوّر الهاتف وهي تأتي على حساب زيادة استنزاف البطارية. ولكن إذا كان لديك هاتف متطور فهذه هي الميزة المناسبة لك بالتأكيد.

لتمكين هذه الميزة توجه إلى خيارات المطور وابحث عن خيار Force 4x MSAA، ما عليك سوى تمكينه للاستمتاع بالرسومات المحسّنة.

 

المصدر:

Tips and tricks: How to improve your gaming experience on Android smartphones

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 ألعاب سحابية عبر الإنترنت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.