مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام VPN لتجنب حجب برامج الصوت عبر الإنترنت ( (VoIP

0 34

إذا كنت تقيم في دولة تتمتع بحرية نسبية على الإنترنت ومنافسة صحية بين شركات الاتصالات، فقد لا تعرف شيئًا عن أحد استخدامات VPN الأكثر ندرة وهو “الوصول إلى خدمات VoIP المجانية المحظورة”.

وعلى نقيض ما سبق، إذا كُنت تعيش في دولة تحد من وصول المواطنين إلىVoIP، فستعلم أنك بحاجة إلى أفضل VPN للتحدث مجانًا؛ لذا دعونا نشرح في السطور أدناه كيف يعمل؟ وسبب حظر VoIP، وما يمكنك القيام به لتجنب ذلك، وكيفية اختيار VPN المناسب لإتمام تلك المهمة.

لماذا يتم حظرVoIP؟

هناك العديد من الدول تحظر خدمات VoIP المجانية (التي تعني الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) مثل Skype و WhatsApp وMessenger وغيرها من التطبيقات.

وغالبًا ما يتم ذلك لحماية مصالح شركات الهواتف المحمولة؛ نظرًا لأن بعضها مملوك للدولة والبعض الآخر ليس كذلك، وحيث تقدم مكالمات VoIP بديلًا مجانيًا للشبكات الاحتكارية، فمن ثم، تحظر بعض الدول التطبيقات على أعلى مستوى، بينما يواجه البعض الآخر قيودًا على مستوى مزود خدمة الإنترنت، ورغم ذلك، يمكن الوصول لشبكة VPN والسماح للأشخاص باستخدامها مجانًا، وعلى الرغم من أن الشبكة الافتراضية الخاصة الجيدة تكلف بضعة دولارات شهريًا، إلا أنها أرخص بكثير من المدفوعات الشهرية لنظيرتها من الشبكات الأخرى.

على من يؤثر هذا؟

بالطبع يؤثر ذلك بشكل أساسي في أي شخص لا يستطيع تحمل أو يرفض دفع الرسوم الباهظة التي تفرضها شبكات الهاتف الاحتكارية، ويشمل ذلك بعض العمال المهاجرين، والمسافرين وأولئك الذين يعيشون في فقر مدقع، لأنه بدون الوصول إلى VoIPسيتم عزلهم فعليًا عن أهلهم وأحبائهم.

ونظرًا لأن بعض الدول عادةً ما تضع قيودًا شديدة على الإنترنت ككل؛ فإن الحصول على شبكة افتراضية خاصة هو أمر رائع في دولة الإمارات العربية المتحدة، على سبيل المثال، يمكن أن يمنحك وصولًا ليس فقط عبر بروتوكول VoIP بل إلى المحتوى المحظور عبر الويب.

وسوف يستخدم العديد من الأشخاص شبكات VPN للوصول إلى VoIP  في مثل تلك المواقف بالفعل، ولكن الأمر يستحق أيضًا الاستثمار إذا كنت ذاهبًا لقضاء عطلة، فقد ينتهي الأمر بخطة الهاتف الخاصة بك بتحصيل أكثر من اشتراك VPN لمدة شهر إذا كنت تتحدث بعيدًا لساعات طويلة، والسؤال الذي أكاد أسمعك تطرحه الآن هو: كيف يعمل؟

كيف تتجنب حجبVoIP؟

تحتوي جميع شبكات VPN الجيدة على تطبيقات VPN بسيطة للهاتف المحمول التي تجعل عملية الوصول إلى خدمات VoIP سهلة للغاية؛ ونظرًا لأنها غالبًا ما يتم حظرها على مستوى مزود خدمة الإنترنت -ما يعني أن مزود الإنترنت وليس الحكومة نفسها منعته- يمكن لشبكة VPN أن تتيح لك الوصول بسهولة، وحتى إذا ما تم حظرها على المستوى الحكومي، فلا يزال بإمكان بعض أفضل شبكات VPN الوصول إليك، كُل ما عليك فعله هو الاشتراك وتحميل وتشغيل VPN الخاص بك، ثم قم بالوصول إلى تطبيق VoIP وقم بإجراء مكالمة، إنه في غاية السهولة.

المصدر:

Tomsguide: How to use a VPN to avoid VoIP blocking

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.