مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام VPN لإخفاء موقعك

0 103

إذا كان جهازك متصلًا بشبكة الإنترنت فإنه يحتوي على بروتوكول إنترنت أو عنوانIP، ويمكن لهذه السلسلة الفريدة من الأرقام ليس تحديد جهازك فقط، بل تحديد موقعه أيضًا.

وفي بعض الأحوال قد لا ترغب في إتاحة هذه المعلومات بسهولة للأشخاص المحيطة بك وتريد إخفاء هويتك لأي سبب من الأسباب، ولكنك لن تستطيع ببساطة حذف العنوان نظرًا لأنك تحتاج إلى عنوان الـIP  الخاص بجهازك للوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت؛ لذا وبدلًا من ذلك، فإنك ستحتاج إلى إخفاء عنوان الـIP  الحقيقي الخاص بك بعنوان مختلف.

وتُعد إحدى أسهل الطُرق لذلك من خلال تثبيت شبكة افتراضية خاصة على جهازك؛ بحيث يسمح لك VPN بإرسال واستقبال البيانات عبر الشبكات المشتركة أو العامة كما لو كنت متصلًا بشبكة خاصة، وإخفاء موقعك الفعلي.

لماذا تخفي عنوان IP الخاص بك؟

لإخفاء عنوان الـIP  الخاص بك العديد من الفوائد التي تبدأ وتنتهي بالخصوصية؛ حيث تستخدم مواقع الويب والمعلنون عادةً هذه المعلومات لتخصيص المحتوى عبر الإنترنت وكسب المال أيضًا، بناءً على التفاصيل التي يجمعونها عنك، ومن خلال إخفاء عنوان الـIP  الخاص بك، لا يمكن لأي منهما استهدافك. 

وقد ترغب أيضًا في إخفاء موقعك عند إجراء مهام محددة عبر الإنترنت، مثل التورنت أو زيارة الويب المظلم (Dark Web).

ويسمح لك إخفاء عنوان الـIP  الخاص بك أيضًا بتجاوز القيود المستندة إلى المواقع التي تستخدمها الجهات الخارجية للحد من المحتوى باستخدام VPN، وبالتالي إخفاء موقعك الحقيقي كما تختفي الحدود التي تضعها مواقع الويب والوكالات الحكومية ومقدمو الخدمات لتقييد المحتوى.

وأخيرًا، قد ترغب في استخدام  VPNعلى وجه التحديد على جهازك لإخفاء موقعك ببساطة عن السلطات والهاكر وغيرهما.

الأدوات المستخدمة

سبق وأشرنا إلى استخدام ExpressVPN كخدمة VPN على جهاز iPhone  أوiPad، وإننا نوصي بذلك لأنه يوفر اتصالًا سريعًا وموثوقًا، وسهل الاستخدام وبأسعار معقولة، ويوفر خدمة عملاء ممتازة، كما يشتمل على خدمات أخرى عالية الجودة NordVPN و Surfsharkوغيرها.

كيفية إعداد VPN على جهاز iPhone الخاص بك

بمجرد إضافة تطبيق VPN على iPhone وتسجيل الدخول إلى التطبيق للمرة الأولى، سيُطلب منك منح الإذن لإضافة تكوين VPN إلى iPhone الخاص بك.

  1.  اضغط على السماح بإنشاء VPN على جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا.
  2.  أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك.

وبمجرد تفعيل VPN يمكنك تحديده وتوصيله في أي وقت دون الحاجة إلى فتح التطبيق مرة أخرى

  1.  شغل الإعدادات من شاشتك الرئيسية.
  2.  اضغط على عام.
  3.  حدد VPN.
  4.  إذا كان لديك أكثر من واحد، فحدد عميل VPN الذي تريد استخدامه.
  5. بدّل مفتاح الحالة. 

وعند الانتهاء من استخدام  VPNاتبع الإرشادات أعلاه لإيقاف تشغيلها، وتذكر دائمًا إيقاف تشغيله، خاصة إذا كنت تستخدم خطة مجانية محدودة.



كيفية إخفاء موقعك الحالي باستخدام VPN

يختلف كل تطبيق VPN عن غيره من التطبيقات الأخرى، ورغم ذلك، فإنها جميعها تقدم أدوات مماثلة، وفي المثال التالي، سنغير سويًا موقع جهاز iPhone الخاص بنا، بدلًا من استخدام الوضع الافتراضي تلقائيًا، كما سنغيره إلى بلد آخر، على سبيل المثال في هذه الحالة أستراليا.

  1.  اضغط على تطبيق VPN على جهاز iPhone الخاص بك.
  2.  ابحث وحدد موقع الخادم.
  3. غيّر موقعك إلى أحد البلدان في القائمة.

ويمكنك تغيير موقعك مرة أخرى في أي وقت باستخدام نفس الطريقة مجددًا.

المصدر:

Imore: How to use a VPN to hide your location

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.