مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إنشاء محرك استرداد USB لنظام التشغيل Windows 11

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

سواء كنت تقوم بتشغيل جهاز كمبيوتر شخصي جديد يعمل بنظام الشغيل Windows 11، أو جهاز كمبيوتر شخصي قديم تم تحديثه إلى Windows 11 من Windows 10، فستحتاج إلى التعافي من فشل الكمبيوتر الشخصي.

لسوء الحظ يعني هذا بالنسبة لمعظم المستخدمين البدء من جديد نظرًا لعدم وجود وسائط استرداد لديهم. لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو.

عند إنشاء محرك استرداد USB باستخدام الأدوات المضمنة التي توفرها شركة مايكروسوفت يمكن لمستخدمي Windows 11 إنشاء محركات استرداد تعمل بكامل طاقتها بسرعة بمجرد بضع نقرات بالماوس وقليل من الإعداد المتعلم.

كانت العملية العامة لإنشاء محرك استرداد USB هي نفسها منذ Windows 7، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة لنظام Windows 11. خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية إنشاء محرك استرداد USB لنظام التشغيل Windows 11:

ربما يكون الاختلاف الأكثر أهمية عن إجراءات محرك استرداد Windows السابقة هو الحجم المطلوب لمحرك أقراص USB. وبالنسبة لنظام التشغيل Windows 11 يجب ألا يقل حجم محرك أقراص USB المستخدم في عملية الاسترداد التي تتضمن ملفات النظام عن 32 جيجا بايت.

من المهم أيضًا ملاحظة أن محرك أقراص USB المعني بمجرد إنشائه لا يمكن استخدامه لأي غرض آخر. ولن تتمكن من تخزين الملفات الأخرى عليه أو استخدامها بأي طريقة أخرى. ويجب أن تظل ملتزمة بهذا الغرض بغض النظر عن مقدار المساحة “الفارغة” المتبقية على محرك الأقراص.

ومع ذلك من الممكن استخدام محرك أقراص USB أصغر بكثير بسعة 1 جيجا بايت لهذا الغرض، إذا كنت لا ترغب في استعادة ملفات النظام أيضًا. وعلى الرغم من ذلك فإن محرك الاسترداد الذي تم إنشاؤه بهذه الطريقة لن يؤدي إلا إلى استعادة Windows 11 لتكوينه الافتراضي.

لإنشاء محرك أقراص USB لاسترداد النظام بالكامل لنظام التشغيل Windows 11 اكتب “إنشاء محرك استرداد” في أداة بحث سطح المكتب وانقر فوق نتيجة البحث المناسبة.

سيقدم لك نظام التشغيل الجديد Windows 11 شاشة تطبيق بسيطة مع خيار واحد، كما هو موضح في الصورة التالية. تأكد من تحديد “نسخ ملفات النظام إلى محرك الاسترداد” وانقر فوق الزر “التالي”.

ثم سيمر Windows 11 بمرحلة إعداد قد تستغرق بضع دقائق. وعند الانتهاء، كما هو موضح في الصورة التالية، سيطلب منك النظام إدخال محرك أقراص USB بسعة 32 جيجا بايت أو يوضح لك محركات الأقراص المتوفرة، إذا كان محرك أقراص USB بسعة 32 جيجا بايت متصلًا بالفعل.

حدد محرك أقراص USB الذي تريد استخدامه كمحرك استرداد وانقر فوق الزر “التالي”. سيحذرك النظام من فقدان جميع البيانات الموجودة على محرك أقراص USB ويطلب التأكيد، كما هو موضح في الصورة التالية.

وعندما تكون جاهزًا لإنشاء محرك استرداد Windows 11 USB انقر فوق الزر “إنشاء”، قد تستغرق العملية من بضع دقائق إلى ساعة أو نحو ذلك.

بمجرد اكتمال العملية سيكون لديك محرك استرداد Windows 11 USB كامل وقابل للتطبيق. يجب تخزين محرك الأقراص في مكان آمن، ويفضل أن يكون في مكان خارج الموقع؛ حيث لن يتعرض لنفس الأخطار المحتملة مثل الكمبيوتر نفسه.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Windows 11 يمتلك طريقة سريعة لتبديل متصفحك الافتراضي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.