مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إضافة أيقونات إلى الشاشة الرئيسية لهاتف iPhone

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإضفاء الطابع الشخصي على هاتف iPhone في إضافة رموز ومربعات مخصصة بأشكال وأحجام مختلفة للتطبيقات والأدوات والمجلدات، في أي مكان على شاشاتك الرئيسية. يمكنك أيضًا تبديل الصور التي تختارها وتصميمها بدلًا من الرموز القياسية.

هذه الميزة متاحة منذ نظام التشغيل iOS 14، وفي نظام iOS 16 القادم ستتمكن من تغيير شاشتك الرئيسية المخصصة تلقائيًا بناءً على وضع التركيز الخاص بك، بالإضافة إلى تخصيص شاشة القفل.

 

– كيفية إنشاء أيقونات مخصصة لهاتف iPhone:

1- افتح تطبيق Shortcuts على هاتف iPhone الخاص بك وانقر فوق علامة الجمع (+) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، والتي تنقلك إلى صفحة New Shortcut.

2- اختر إضافة إجراء.

3- اضغط على أيقونة البرمجة النصية.

4- حدد فتح التطبيق ثم حدد أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن لإظهار التفاصيل.

5- اختر إضافة إلى الشاشة الرئيسية. انقر فوق الرمز الأصغر بجوار اسم الاختصار الجديد. الاسم الافتراضي هو New Shortcut؛ اضغط على X المحاط بدائرة لإعادة تسميته.

6- هنا نصل إلى الجزء الأساسي: تتيح لك قائمة Edit Icon المصغرة اختيار ملف، أو صورة من لفة الكاميرا، أو التقاط صورة بكاميرا iPhone لاستبدال الرمز.

7- انقر فوق “إضافة إلى الشاشة الرئيسية” وحدد الرمز الموجود بجوار الاختصار الخاص بك ضمن اسم الشاشة الرئيسية والرمز.

8- في النافذة المنبثقة التي تظهر حدد ملف أو صورة أو التقاط صورة. يمكنك قص صورة لتخصيص ما سيظهر، ولكن لحسن الحظ لا يلزم أن تكون الصورة مربعة أو بحجم معين.

9- انقر فوق إضافة> تم.

ورغم أنه من الممتع إنشاء رموز مخصصة إلا أن هناك عيوبًا. أبرزها: عندما تنقر على الرمز المخصص لفتح التطبيق لا تذهب مباشرة إلى التطبيق بل يفتح الإجراء أولًا تطبيق Shortcuts، والذي ينقلك بعد ذلك إلى التطبيق الذي تريده.

 

– كيفية إضافة عنصر واجهة مستخدم لهاتف iPhone:

تعد إضافة عنصر واجهة مستخدم إلى الصفحة الرئيسية أمرًا بسيطًا للغاية، إليك الطريقة:

1- اضغط لفترة طويلة على الصفحة الرئيسية، ثم اضغط على زر علامة الجمع (+) في الجزء العلوي، يكون على اليسار في بعض طرز iPhone وعلى اليمين بالنسبة للآخرين.

2- حدد القطعة التي تريدها. يمكنك بعد ذلك التمرير عبر أي حجم وخيارات تصميم متاحة عن طريق التمرير سريعًا إلى اليمين.

3- لإجراء تحديد اضغط على شريط Add Widget الأزرق الكبير بطول الجزء السفلي من الشاشة. قد تضطر إلى السماح بمعلومات الخصوصية التي تتطلبها أداة التطبيق.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

5 نصائح تمكنك من شحن هاتف IPhone بشكل أسرع

 

الرابط المختصر :
اترك رد