مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كيفن راين” رجل أعمال تكنولوجي ناجح

0 329

يعد هذا الاسم مألوف في عالم رجال الأعمال والمستثمرين، بل يعد مثلًا يحتذي به.


كيفن راين هو مستثمر ورجل أعمال أمريكي، قام بتأسيس العديد من الشركات الناجحة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها، مثل: Gilt Group,Business Insider, Mongo DB، Zola.


ولد “ريان” بمدينة ميلووكي بولاية ويسكنسن الأمريكية وبدأ حياته المهنية في “يونايتد ميديا”.


أطلق “ريان” موقع “Dilbert” علي شبكة الإنترنت، ثم قضي بعض الوقت مع “Euro Disney” في فرنسا.


وفي عام 2004، أصبح “ريان” مستثمر في “The Ladders.com”، وكان أيضًا مستثمرًا وعضوًا في مجلس إدارة “HotJobs” الذي تم شرائه من قبل “Yahoo”.


وخلال هذا الوقت عمل “ريان” أيضًا بمجالس إدارة جمعية التسويق المباشر ومجلس الإعلانات.


كما ساعد “ريان” في تطوير “Double Click” من 1996 إلي 2005، أولًا كرئيس وبعد ذلك كرئيس تنفيذي، وقد نمت ” Double Click” من 20 شركة ناشئة إلي شركة عامة متداولة تضم أكثر من 1500 موظف.


ثم تم بيع الشركة عام 2005 مقابل 1.1 مليار دولار.


وتأسست شركة “Gilt Group” من قبل “ريان” و ” دوايت ميريمان” عام2007، وهي موقع للتسوق عبر الانترنت، ويقدم أزياء للنساء والرجال والأطفال، ديكور المنزل، الفنادق وخبرات السفر في كل قارة.


وقد حصلت الشركة علي أكثر من 240 مليون دولار من إجمال التمويل، ومن ضمن مستثمريها:  Matrix Partners، General Atlantic Partners، Enterprise Associates، Goldman Sachs، Draper Fisher Jurvetson.


ولكن تم بيع الشركة لشركة خليج هدسون في 2016 مقابل 260 مليون دولار.


وأسس “ريان” وشريكه “ميريمان” شركة “MongoDB” في عام 2007، وشغل “ريان” منصب رئيس مجلس الإدارة.


ويواصل “ريان” تاسيسه واستثماره في الشركات من خلال “AlleyCrop”، وهي شركة رأس المال الاستثماري التي أسسها مع “دوايت ميريمان” في عام 2008. وقد جمعت هذه الشركات أكثر من 700 مليون دولار في تمويل رأس المال ووظفت أكثر من 2000 شخص.


وأخيراً أسس “ريان” و”ميريمان” ” Business Insider” في عام 2009، مع “هنري بلودجيت”، وشغل “ريان” منصب رئيس مجلس الإدارة.


وضمن سجل “ريان” المشرف أنه تم تعيينه مديراً فخريًا لـ “هيومن رايتس ووتش ” إضافة إلى أنه عضو في المجلس الاستشاري لمنظمة أطباء بلا حدود. وهو أيضًا عضو في مجلس ييل الدولي ومجلس العلاقات الخارجية.


وقد حصل “ريان” علي العديد من الجوائز، ففي 2009، تم تسمية “ريان” كرجل أعمال العام من قبل “Ernst & Young, LLP “، وفي عام 2013 تم اختياره كواحد من “أكثر 100  شخصية تأثيرًا بنيويورك على مدار 25 عامًا” بواسطة “Observer”. كما تمت تسميته أيضًا كواحد من “أصحاب الأعمال الأكثر نفوذاً” من قبل ” Crain’s New York Business “، وأدرج في ” Vanity Fair” في “قائمة المؤسسات الجديدة لعام 2011”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.