مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كيا” تكشف المواصفات الرسمية لأولى سياراتها الكهربائية EV6

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

في مارس الماضي كشفت شركة “كيا” لصناعة السيارات الكورية الجنوبية عن بعض الصور الخارجية والداخلية لسيارتها الكهربائية الأولي وهي سيارة EV6. والآن سلط القسم الأمريكي في شركة صناعة السيارات الضوء على المواصفات الرسمية للنسخة الموجهة إلى السوق الأمريكي.

ستتوفر سيارة EV6 مع تكوينين لمجموعة نقل الحركة وخيارين لحزمة البطارية. كما سيحتوي  إصدار الدفع الخلفي على محرك خلفي بقدرة 160 كيلو وات، ويضيف إصدار الدفع الرباعي محركًا بقدرة 70 كيلو وات إلى المحور الأمامي، وسيوفر متغير RWD إما حزمة بطارية 58 أو 77.4 كيلو وات في الساعة.

بينما يأتي طراز AWD مع حزمة 77.4 كيلو وات في الساعة، ويبلغ إجمالي قوة المحرك 313 حصانًا، ويتراوح من 0 إلى 60 خلال 5.1 ثانية، ومن المتوقع أن يصل المدى الأقصى إلى 300 ميل.

سيكون هناك أيضًا متغير أداء GT، بقوة إجمالية تبلغ 576 حصانًا وزمن من 0 إلى 60 خلال 3.5 ثانية. وسيوفر الشحن السريع DC مستويات طاقة تصل إلى 350 كيلو وات.

المثير للاهتمام أن شركة “كيا” تقول: “إن سيارة  EV6 ستصل إلى الوكلاء الأمريكيين في أوائل عام 2022، ونسخة GT المطورة في وقت لاحق من العام. ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 45000 دولار، أو حوالي 55000 دولار لإصدار GT”.

وتزعم “كيا” أن المزيد من طرازات الشركة الموصولة بالكهرباء في الطريق؛ حيث من المقرر طرح 11 طرازًا كهربائيًا جديدًا في الأسواق العالمية بحلول عام 2026.

يذكر أن شركة “كيا” كانت قد كشفت النقاب عن سيارتها “Carnival العائلية” في نسختها المعدلة الفاخرة HiLimousine في أواخر العام الماضي.

وتتميز السيارة الجديدة عن نماذج Carnival الحالية بالكثير من التعديلات التي تمنحها طابع السيارات الفاخرة؛ منها: واجهة قيادة متطورة ومختلفة كليًا عن واجهات القيادة في سيارات Carnival الحالية، ولوحة لمسية تمتد من أمام السائق حتى منتصفها.

وتشمل الاختلافات أيضًا: شاشة تعمل كلوحة عدادات وشاشة بمقاس 11 بوصة؛ للتحكم في تقنيات الصوت وتقنيات التكييف ومراقبة محيط السيارة؛ عبر الكاميرات، أو تتبع أنظمة تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضًا:

“كيا” تطلق 7 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2027

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.