مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كوريا الجنوبية تُطوّر حاملة طائرات جديدة لأسطولها الحربي

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

تعتبر العديد من الدول حاملات الطائرات رمزًا لمكانتها كقوة عظمى. ومع ذلك تواجه كوريا الجنوبية تحديات أمنية قوية للغاية، ويتساءل الكثيرون عما إذا كانت حاملة الطائرات ستكون رمزًا للفخر والقوة بالنسبة لكوريا الجنوبية.

كشفت كوريا الجنوبية، خلال فعاليات معرض MADEX 2021 العسكري، عن مشروع حاملة طائرات جديدة ستصنعها لقوات سلاح البحرية في جيشها.

إن حاملة الطائرات المذكورة ستطورها شركة “Daewoo Shipbuilding and Marine Engineering”، وستمتاز عن حاملة الطائرات التي تطورها شركة “Hyundai Heavy Industries” بأن مدرج إقلاع الطائرات فيها سيكون مستويًا؛ أي كما في بعض حاملات الطائرات الأمريكية.

ومن المتوقع أن تكلف حاملة الطائرات ملياري دولار للبناء وحوالي 45 مليون دولار سنويًا للمحافظة عليها، وسيبلغ طولها 265 مترًا وعرضها 43 مترًا وستبلغ إزاحتها الخفيفة والحد الأقصى حوالي 30 ألف طن و40 ألف طن على التوالي.

ووفقًا لشركة “Daewoo Shipbuilding and Marine Engineering” فإن الحاملة الجديدة ستتمتع بمعدل إزاحة للمياه يعادل 45000 طن، وستكون قادرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية.

وستكون حاملة الطائرات قادرة على تشغيل 16 مقاتلة من طراز F-35B، بالإضافة إلى ثماني طائرات هليكوبتر. كما ستتميز بدرجة عالية من الأتمتة وبها طاقم مكون من 1400 فرد.

وقالت الشركة: “إن تصميم الحاملة سيلبي متطلبات البحرية الكورية الجنوبية، وخصوصًا من حيث إمكانية نقل الطائرات المقاتلة والمروحيات خلال وقت واحد؛ حيث يفترض أن تتسع الحجرات الموجودة فيها لـ 12 مقاتلة، كما ستوجد على سطحها 16 مقاتلة أخرى، هذا بالإضافة لمساحة مخصصة لنقل تسع مروحيات”.

وستطور شركة “Daewoo Shipbuilding and Marine Engineering” هذه الحاملة بالتعاون مع شركة “Babcock” البريطانية وشركة “Fincantieri” الإيطالية.

ومن المفترض أن يتم تسليح حاملة الطائرات بمنظومات دفاعية تضم منظومة دفاعية على مؤخرة الهيكل وأخرى على المقدمة، فضلًا عن منظومات صاروخية للدفاع الجوي، ومنظومات إطلاق صواريخ تتعامل مع مختلف أنواع الأهداف المعادية.

على سبيل المثال لا الحصر: سيتم تجهيز حاملة الطائرات بالرادار (AESA)، وسيبلغ مدى رادار النطاق  300 كيلو متر للكشف عن الطائرات بعيد المدى، بينما سيتم استخدام رادار النطاق X للكشف عن المدى القصير. ,ستحتوي الحاملة أيضًا على الإجراء الصوتي المضاد لطوربيد LIG Nex1 ونظام صواريخ (Haegung K-SAAM) أرض-جوK وأنظمة الأسلحة القريبة (CIWS) للدفاع عن النقاط.

المصدر:

South Korea’s New CVX Aircraft Carrier Project: An Overview

اقرأ أيضًا:

شركة “DARPA” تجري اختبارات على حاملات الطائرات بدون طيار

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.