كورونا.. هذا النظام يخبرك إذا كنت مصابًا بالمرض أم لا؟


كشفت منظمة الصحة العالمية (WHO)، رسميًا، في 9 يناير 2020، عن تفشي فيروس “كورونا” الذي صدم العالم في الأيام القليلة الماضية، وقبل إعلان المنظمة، اتضح وجود فيروس قيل إنه نشأ من مقاطعة ووهان للصينية، وتم التنبؤ بانتشاره في الصين، في وقت سابق من قِبل شركة تسمى BlueDot.

وزعمت الشركة، التي نشأت من تورونتو بكندا أنها اكتشفت وجود فيروس كورونا منذ أواخر ديسمبر 2019؛ حيث تستخدم هذه الشركة القائمة على التكنولوجيا الرقمية خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) لجمع المعلومات من التقارير الإخبارية بـ 65 لغة ، إلى جانب بيانات شركات الطيران وتقارير تفشي المرض في الحيوانات.

ثم تم تحليل النتائج التي تم الحصول عليها من المصادر المختلفة باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي ، والتي أُعيد فحصها من قِبل إخصائيي الأوبئة الداخليين لديهم لمعرفة نمط تفشي المرض.

وتستمر المنصة في تزويد الدول بإحصائيات أخرى تكشف المرض وانتشاره في دول أخرى، خاصة بعد إعلان ألمانيا انضمامها إلى الدول التي تفشى بها المرض.


المصدر: BlueDot, Startup Kesehatan Klaim Telah Prediksi Virus Corona


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد