مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كورونا.. هذا النظام يخبرك إذا كنت مصابًا بالمرض أم لا؟


كشفت منظمة الصحة العالمية (WHO)، رسميًا، في 9 يناير 2020، عن تفشي فيروس “كورونا” الذي صدم العالم في الأيام القليلة الماضية، وقبل إعلان المنظمة، اتضح وجود فيروس قيل إنه نشأ من مقاطعة ووهان للصينية، وتم التنبؤ بانتشاره في الصين، في وقت سابق من قِبل شركة تسمى BlueDot.

وزعمت الشركة، التي نشأت من تورونتو بكندا أنها اكتشفت وجود فيروس كورونا منذ أواخر ديسمبر 2019؛ حيث تستخدم هذه الشركة القائمة على التكنولوجيا الرقمية خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) لجمع المعلومات من التقارير الإخبارية بـ 65 لغة ، إلى جانب بيانات شركات الطيران وتقارير تفشي المرض في الحيوانات.

ثم تم تحليل النتائج التي تم الحصول عليها من المصادر المختلفة باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي ، والتي أُعيد فحصها من قِبل إخصائيي الأوبئة الداخليين لديهم لمعرفة نمط تفشي المرض.

وتستمر المنصة في تزويد الدول بإحصائيات أخرى تكشف المرض وانتشاره في دول أخرى، خاصة بعد إعلان ألمانيا انضمامها إلى الدول التي تفشى بها المرض.


المصدر: BlueDot, Startup Kesehatan Klaim Telah Prediksi Virus Corona


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.