مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات Snapdragon المتقدمة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية عن أحدث معالجاتها المتقدمة والتي تتضمن شريحتي Snapdragon W5 Gen 1 وW5 + Gen 1، المخصصتين للأجهزة القابلة للارتداء.

من المعروف أن شركة كوالكوم تعاونت مع شركة جوجل لتطوير شرائحها التي يمكن ارتداؤها لتتناسب مع نظام التشغيل Wear. كما تعتزم شركة الاتصالات الأمريكية تزويد الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بمعالجها الجديد Snapdragon W5 Gen 1؛ لأنه لن يتطلب قدرات إضافية لتوفير الطاقة، والذي سيعمل مبدئيًا داخل ساعات تتبع اللياقة البدنية وساعات الأطفال في الصين، والأجهزة المخصصة لكبار السن، والصحة، والمؤسسات.

– تفاصيل تطوير معالجات Snapdragon:

كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات Snapdragon المتقدمة
كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات Snapdragon المتقدمة

تم تصنيع الجيل الجديد من معالجات Snapdragon بتكنولوجيا 4 نانو متر، والتي توفر ضعف الأداء باستخدام نصف الطاقة مقارنة بمنصة  Snapdragon Wear 4100+.

ويتكون معالج كوالكوم الجديد W5 + Gen 1 من أربعة أنوية Cortex A53، ونواة كفاءة واحدة Cortex M55 بسرعة 250 ميجا هرتز، وتتم معالجة الرسومات بواسطة وحدة معالجة الرسومات A702 المسجلة بسرعة 1 جيجا هرتز، وتم تحديث الذاكرة بدعم من نوع LPDDR4 بسرعة 2133 ميجا هرتز، كم تمت إضافة وحدة التعلم الآلي الجديدة U55.

ويمكن للمعالج الجديد التعامل مع المزيد من المهام في الخلفية باستخدام طاقة أقل، ويتوافق مع جميع أجهزة الاستشعار بالأجهزة القابلة للارتداء.

ومع معالج W5 + Gen 1 يمكن تزويد الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل على معالجة الكلام وتشغيل الصوت والإشعارات بإمكانيات أفضل من السابق؛ حيث ستعمل شريحة AON على تمكين Bluetooth 5.3 منخفض الطاقة وWi-Fi و GNSS، كما أنها تضيف دعمًا لحالات الطاقة الجديدة مثل خصائص Deep Sleep وHibernate، وستحصل أجهزة LTE أيضًا على وضع طاقة منخفضة مع مودم تحديث.

المثير للاهتمام أن كلًا من Snapdragon W5 Gen 1 وW5 + Gen 1 يظهر تحسينًا جذريًا لمعالجات كوالكوم المخصصة للأجهزة القابلة للارتداء؛ حيث يمكن أن يوفر معالج W5 + عمر بطارية أطول بنسبة تصل إلى 50% من خلال شغل مساحة أقل بنسبة 30% مقارنة بإصدارات كوالكوم السابقة.

كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات Snapdragon المتقدمة
كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات Snapdragon المتقدمة

يذكر أن شركة كوالكم الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها دخلت في شراكة مع Compel وPegatron لإنشاء ساعات ذكية مرجعية تعمل بمعالج Snapdragon W5 +؛ لمساعدة شركائها في تطوير المنتجات بشكل أسرع.

ومن المفترض أن تكون شركتا Mobvoi وOppo الصينية أول مصنعي المعدات الأصلية الذين يطلقون أجهزة قابلة للارتداء باستخدام معالج كوالكوم المخصص الجديد.

وتفيد شركة كوالكوم بأن 25 تصميمًا للساعات الذكية قيد الإعداد حاليًا، ومن المتوقع أن تصدر Oppo إعلانًا في أغسطس المقبل، والتي ستنطلق تحت اسم Oppo Watch 3.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كوالكوم تعلن عن أحدث التغيرات بالنظارات اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.