مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كوالكوم تعلن عن أحدث التغيرات بالنظارات اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية عن نسخة لاسلكية من النظارة الذكية للواقع المعزز. وقد أطلقت الشركة الأمريكية على النظارات الجديدة اسم Smart Viewer، وهي عبارة عن تصميم مرجعى يمكن للمصنعين تكييفه لنظارات الرأس التجارية.

والواقع المعزز (AR) عبارة عن التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له، وهو على النقيض من الواقع الافتراضي القائم على إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية.

ويستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الأفتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزة سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات والعدسات اللاصقة، وجميع هذه الأجهزة تستخدم نظام التتبع الذي يوفر دقة بالإسقاط، وعرض المعلومة في المكان المناسب كنظام تحديد المواقع العالمي، والكاميرا، والبوصلة كمدخلات يتم التفاعل معها من خلال التطبيقات.

– مواصفات النظارة اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز Smart Viewer:

تقوم شركة كوالكوم باستمرار بتحديث برنامج Wireless AR Smart Viewer لتصميم النظارات الذكية الأقدم من الشركة. وهذه المرة قامت كوالكوم بإضافة معالج أحدث ذا طاقة أعلى لنظارات Smart Viewer اللاسلكية الجديدة.

هذا المعالج هو معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon XR2 مقارنة بالنموذج السابق، والذي يوفر مزيدًا من القوة لمعالجة الرؤية الحاسوبية والمهام الأخرى.

وتم تطوير النظارة اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز Smart Viewer بواسطة الشركة الصينية Goertek، ومثل سابقتها يمكن توصيل نظارة كوالكوم اللاسلكية الجديدة بهاتف ذكي أو حاسب وتقدم تجارب واقع مختلط مع تتبع كامل للرأس واليد، باستخدام كاميرات التتبع المدعومة بشاشات Micro OLED.

بينما حافظت شركة كوالكوم على الدقة السابقة البالغة 1920×1080 بيكسل ومعدل التحديث 90 هرتز. ولكن قللت الشركة الأمريكية مجال الرؤية قليلًا؛ حيث يصل إلى 40 درجة قطريًا، كما تتمتع النظارة اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز Smart Viewer بتصميم أكثر نحافة يبلغ عمق إطاراتها 15.6 ملميتر.

علاوة على هذا تم تزويد النظارة اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز Smart Viewer من شركة كوالكوم بنظام ربط لاسلكي لا يعتمد على استخدام تقنية Wi-Fi 6/6E والبلوتوث بدلًا من كابل USB-C.

وتأتي النظارة اللاسلكية الجديدة للواقع المعزز Smart Viewer بوزن حوالي 115 جرامًا؛ أي أقل من وزن نظارة الواقع الافتراضي المملوكة لشركة فيسبوك Meta Quest 2 التي يبلغ وزنها 503 جرامات.

يذكر أن كوالكوم هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات وأشباه الموصلات، وتعتبر الآن الثانية عالميًا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية، كذلك يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية “سي دي إم إي”.

وتتميز كوالكوم بتصميم وتسويق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية. ويقع مقر الشركة في سان دييغو في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك 157 موقعًا في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات وسعر هاتف “Snapdragon Insiders” من “كوالكوم”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.