مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كم تبلغ مستويات القيادة الذاتية؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

ربما ترى الكثير من الأخبار حول السيارات ذاتية القيادة وتسمع مصطلحات مثل “القيادة الذاتية” أو “القيادة الذاتية بالكامل”. قد تسمع حتى أشياء مثل المستوى 2 أو المستوى 4.

خلال هذا المقال نشير إلى 5 مستويات من الأتمتة حددتها جمعية مهندسي السيارات:

– 5 مستويات من القيادة الذاتية:

 

– المستوى 1:

المساعدة المستمرة. هذا أكثر من مجرد تحذيرات مغادرة المسار أو الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ. لكي تكون في المستوى 1 يجب أن يكون هناك تكيف مستمر للسيارة، ويُعد توسيط الحارة مثالًا على ذلك، وكذلك التحكم في السرعة.

 

– المستوى 2:

ينتقل هذا المستوى من المساعدة إلى الأتمتة. تحافظ السيارة على سرعة الانطلاق وتضعك في المسار الصحيح. وعلى الرغم من ذلك لا يزال السائق مسؤولًا دائمًا. إنه ليس نظامًا موثوقًا بدرجة كافية لتشغيل السيارة بدون إشراف.

 

– المستوى 3:

يجب أن تكون السيارة قادرة أحيانًا على القيادة بنفسها دون إشراف. خير مثال على ذلك هو القيادة في ازدحام المرور؛ حيث يمكن للسيارة أن تسرع وتبطئ حسب الحاجة لمواصلة الحركة. قد تكون قادرًا على رفع يديك عن عجلة القيادة عند هذا المستوى، على الرغم من أنه يجب أن تظل عيناك على الطريق؛ لأنه قد يتم استدعاء السائق في أي لحظة لتولي المهمة.

 

– المستوى 4:

هذا المستوي هو القيادة الذاتية الفعلية. فداخل منطقة محددة، على سبيل المثال حي أو منطقة، يمكن للسيارة أن تقود نفسها دون تدخل بشري، وإذا ظهرت ظروف لا يمكنها التعامل معها يمكنها التوقف عن القيادة بأمان.

لم تعد بحاجة إلى الإنسان كنظام احتياطي بعد الآن، على الرغم من أن السيارة قد لا تكون قادرة على القيادة في جميع الظروف.

 

– المستوى 5:

هذا هو المستوى الأفضل؛ إذ يمكن للسيارة القيادة بشكل موثوق وآمن في أي مكان، ولا تحتاج إلى مناطق محددة مسبقًا أو ظروف خاصة أو حتى عجلة قيادة أو دواسة فرامل.

 

في النهاية لدينا طريق طويل لنقطعه للوصول إلى المستوى 5. ولكن هناك بعض الاختبارات التي يتم إجراؤها على المستويين 3 و4. بينما أصبح المستوى 2 ميزة يمكن تحقيقها في الكثير من طرازات السيارات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

فيديو: تطوير تقنية تُمكّن السيارات ذاتية القيادة من الرؤية في الطقس السيئ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.