مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن Xiaomi Mi Portable Bluetooth Speaker

140

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

تضرب شركة “Xiaomi” الصينية الكرة باستمرار خارج أسوار سوق الهواتف الذكية بمنتجاتها الصوتية. بدءًا من Redmi Buds S إلى Mi Smart Speaker القادرة على منافسة مساعد جوجل الصوتي؛ وكل هذا بسبب قائمة الأسعار الرائعة. ولكن ماذا عن مكبر صوت البلوتوث؟

فيما يلي سنتعرف على جميع مواصفات مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth  من “Xiaomi“:

– التصميم:

يحافظ مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth  من “Xiaomi” على التصميم الأساسي، ويبدو مشابهًا لمكبرات الصوت التي تعمل بتقنية البلوتوث القوية من العلامة التجارية “Ultimate Ears” و”Logitech”.

تلتف شبكة منسوجة حول السماعة، وهي ليست بجودة عالية. ولكن يجب أن تكون المادة المطلية بالبلاستيك سهلة بما يكفي لتنظيفها إذا قمت بإسقاط مشروب عليها. وتلك السماعة حاصلة على تصنيف IPX7؛ لذا يمكنها العيش بجانب المسبح.

وتُعد حلقة الحبل على طول الجانب إضافة لطيفة توفر وظيفة لهذه السماعة الرخيصة. كما يشتمل مكبر الصوت على حلقة يدوية من القماش مثبتة مسبقًا.

ويضم الشريط المطاطي لوحة التحكم. أنا لست معجبًا كبيرًا بالألواح المطاطية؛ لأنها تميل إلى جذب الغبار والأوساخ بمرور الوقت، ومع ذلك فإنها تجعل العزل المائي أسهل. وتوفر جميع الأزرار الستة ردود أفعال لمسية جيدة بما يكفي ويسهل النقر عليها. وتعتبر المسافات البادئة على السماعة جيدة.

لكن كان من الممكن إلغاء زر الاقتران الاستريو لصالح المعادل. وكما هو الحال يؤدي الضغط لفترة طويلة على زر مستوى الصوت بالإضافة إلى زر التشغيل إلى تبديل إعداد المعادل. يوجد مدخل إضافي بالإضافة إلى منفذ شحن USB-C على طول الجزء السفلي من السماعة.

بشكل عام، يوفر التصميم جودة كافية للسعر، وهو أعلى من الخيارات المنافسة.

– الاتصال:

يمكن لمكبر الصوت Mi Portable Bluetooth  من “Xiaomi” أن يقترن بالهاتف المحمول، كما أنه يدعم مكبر الصوت المحمول Mi Bluetooth 5.0، ولم يواجه أحد من قبل أي مشكلة في استقرار الاتصال.

تجول بشكل مريح حول شقتك وهاتفك مقترنًا بالسماعة، كل ما عليك فعله لإقران السماعة بجهاز Bluetooth هو الضغط على زر الاقتران المخصص. بعد إعداد الاقتران الأولي، يتصل مكبر الصوت تلقائيًا بآخر مكبر صوت تم إقرانه. وفي الوقت نفسه سيؤدي الضغط لفترة طويلة على زر الاقتران إلى مسح قائمة الأجهزة المقترنة.

لم تنشر شركة “Xiaomi” قائمة برامج الترميز المدعومة، لكن السماعة اختارت افتراضيًا SBC عبر الأجهزة. وأحب البعض دعم AAC، لكن SBC تميل إلى أن تكون الخيار الافتراضي في معظم مكبرات الصوت ذات الأسعار المعقولة، وهي ليست مصدر قلق كبير على مكبر صوت Bluetooth منخفض التكلفة.

وتتميز خدعة الحفلة الأنيقة هنا بالقدرة على توصيل اثنين من مكبرات الصوت في تكوين استريو. كما يوجد زر وصول مباشر على السماعة لإقرانها بوحدة ثانية.

– جودة الصوت:

يوفر مكبر الصوت  Mi Portable Bluetooth من “Xiaomi ” جودة صوت رائعة بشكل مدهش؛ نظرًا لسعره المعقول. ويحزم مكبر الصوت اثنين من برامج التشغيل 16 وات في تكوين موجه للأمام.

وفي حين أن بعض البدائل ذهبت لإخراج الصوت بزاوية 360 درجة، فإن “Xiaomi” تبقيها بسيطة هنا. هناك انخفاض ملحوظ في جودة الصوت مع تشغيل السماعة على جانبها. ومع ذلك يمكن وضع مكبر الصوت أفقيًا وعموديًا؛ ما يمنح بعض المرونة في وضعه.

ويستهدف مكبر الصوت Mi المحمول بتقنية البلوتوث بشكل مباشر إلى UE Boom الشهير مكبرات الصوت المتينة والمضادة للماء.

إن السماعة تعمل بشكل جيد مع مسارات موسيقى الهيب هوب وR & B. وعند الحديث عن مستويات الصوت فهي تكون صاخبة بشكل مذهل وكان هذا مفيدًا جدًا أثناء الاستماع إلى البودكاست والكتب الصوتية.

– جودة المكالمات الهاتفية:

يشتمل مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth من “Xiaomi” على ميكروفون جيد لاستخدام المساعد الصوتي بالإضافة إلى المكالمات.

يؤدي الضغط المزدوج على زر الطاقة إلى تنشيط المساعد الصوتي على هاتفك، ويمكنك بعد ذلك استخدام مكبر الصوت لأداء أي وظيفة أو جميع الوظائف.

وبدا صوت المكالمات مقبولًا طالما كنت جالسًا بالقرب من السماعة. لكن لن يتمكن المتحدث من التقاط الصوت من مسافة بعيدة، ولا نوصي بالتقاط السماعة إذا كان إجراء مكالمات هاتفية بدون استخدام اليدين يمثل أولوية.

– البطارية:

يحتوي مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth من “Xiaomi” على بطارية بقوة 2600 مللي أمبير في الساعة ويتم تصنيفها لمدة 13 ساعة من التشغيل، على الرغم من أن هذا الرقم سيختلف اعتمادًا على حجم التشغيل.

وخلال الفترة التي ستمضيها مع السماعة لن تتمكن مطلقًا من استنفاد البطارية على الرغم من الاستخدام المطول مع مستوى الصوت بنسبة 50٪. ومع ما يقرب من سبع ساعات من الاستماع للموسيقى، لا يزال مكبر الصوت يبلغ عن شحن بنسبة 60٪، ويجب أن تكون ادعاءات “Xiaomi” صحيحة.

لكن لا تضمن “Xiaomi” شاحنًا في العلبة.

– السعر:

يضبط مكبر الصوت المحمول Mi Bluetooth شريط مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية Bluetooth في النطاق السعري. ويتجاوز مكبر صوت “Xiaomi” المنافسة، سواء من حيث جودة الصوت أو مجموعة الميزات. ويُعد مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth Speaker عبارة عن قطع أعلى من الخيارات المنافسة للسعر.

لا توجد منافسة على مكبر صوت Mi Portable Bluetooth من “Xiaomi ” فهو يأتي بتكلفة تصل إلى 35 دولارًا. ولا توفر السماعة جودة الصوت فحسب، بل تدعمها بميزات مثل تصنيف IP وعمر البطارية الطويل بالإضافة إلى اقتران الاستريو. وفي أوروبا وبريطانيا يُباع مكبر الصوت المحمول Mi Bluetooth بسعر 39 يورو، و35 جنيهًا استرلينيًا على التوالي.

ويحصل مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth Speaker من “Xiaomi” على توصية مدوية، خاصة إذا كانت ميزانيتك لن تمتد إلى خيارات أكثر تكلفة. ما لم تكن لديك احتياجات محددة للغاية مثل القدرة على إدخال بطاقة microSD -وهي ميزة خاصة توفرها بعض البدائل بدون اسم- فلا يجب عليك حتى النظر إلى الخيارات الأخرى.

لذلك؛ يعد مكبر الصوت Mi Portable Bluetooth Speaker هو الفائز.

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن Xiaomi Mi Portable Bluetooth Speaker

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.