مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن هاتف Pixel 5 من “جوجل”

0 105

كشفت “جوجل” رسميًا عن هاتف Pixel 5 الجديد إلى جانب Pixel 4a 5G وGoogle Nest Audio وChromecast مع Google TV،جاء ذلك خلال حدث Launch Night In المباشر للشركة، ومن المتوقع أن يصبح هاتف Pixel 5 أحدث هاتف رائد من صانع أدرويد الشهير “جوجل”.

كل ما تريد معرفته عن هاتف Pixel 5 من "جوجل"

- مواصفات هاتف Pixel 5 من "جوجل":

يُعد هاتف Pixel 5 ابتكارًا مثيرًا للفضول؛ إذ تم ترقيته على Pixel 4. سنركز فقط على الهاتف الجديد ونقوم بإرشادك إلى جميع التفاصيل الأساسية التي نعرفها عن Pixel 5 حتى الآن، بما في ذلك التكلفة، التصميم، الشاشة، المنافذ وغيرها.

  • تاريخ الإصدار والسعر:

تبلغ تكلفة هاتف “Pixel 5” 699 دولارًا،وأكدت “جوجل” أن الهاتف قادم إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، ويمكنك طلبه مسبقًا الآن مباشرة من متجر جوجل الإلكتروني.

سيكون Pixel 5 متاحًا في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا في 15 أكتوبر،وقامت مجموعة متنوعة من تجار التجزئة في جميع هذه الأسواق الثلاثة بتأكيد الصفقات بالفعل.

  • التصميم والشاشة:

يأتي الهاتف بلونين بأسماء غريبة: Sorta Sage (لون أخضر) وJust Black (أسود فقط). جسم الهاتف مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره، وهو ما يميز  معظم الهواتف بظهر زجاجي أو بلاستيكي.

السبب الرئيسي في ندرة استخدام المعدن هو أنه لا يمكنك استخدام الشحن اللاسلكي من خلال المعدن، ومع ذلك لا يزال لدى Pixel 5ميزة رائعة؛ وهي وجود ثقب صغير أعلى ملف الشحن اللاسلكي، وهي مغطاة براتنج ومطلية لتتناسب مع الألومنيوم.

الهاتف مقاوم للماء IPX8؛ ما يعني أنه يمكنك غمر هذا الجهاز في الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة،ويزن الهاتف 151 جرامًا، وأبعاده 144.7 × 70.4 × 8 ملم.

يأتي هاتف Pixel 5 بشاشة عالية الدقة مقاس 6 بوصات وبدقة 1080 × 2340 أي 432 بيكسل في البوصة. إنها شاشة تعمل دائمًا، وهي لوحة OLED.

قامت”جوجل” بتضمين تقنية 90 هرتز هنا؛ لذا سيكون معدل تحديث الشاشة أسرع من العديد من الأجهزة الأخرى مع التمرير والانتقالات الأكثر سلاسة، ومع ذلك، فإن هذا ليس جيدًا مثل بعض الهواتف المتطورة التي تتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، بينما يتميز هاتف Xiaomi Mi 10T Pro الذي تم الإعلان عنه حديثًا بمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز.

  • المنافذ والصوت:

يوجد منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم هنا. يأتي الهاتف أيضًا مع مكبرات صوت استريو، لكن لا يوجد مقبس صوت 3.5 ملم مدرج في الصندوق.

ومن المثير للاهتمام أن مكبر الصوت العلوي مدمج في شاشة هاتف Pixel 5، والذي من المحتمل أن يساعد في التخلص من الحافة العلوية، ليس هذا هو الهاتف الوحيد الذي يقوم بذلك، فعلى سبيل المثال، يحتوي هاتف LG G8 أيضًا على مكبر صوت أسفل الشاشة ، ولكنها ميزة نادرة.

بخلاف Pixel 4، يأتي Pixel 5 مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، إنه موجود في الجزء الخلفي من الهاتف، وأسقطت الشركة تقنية 3D Face Unlock التي كانت موجودة في الحافة العلوية لهاتف العام الماضي.

وسمح ذلك لشركة “جوجل” بتقليص الإطار الموجود في الجزء العلوي من الهاتف، ولكن هذا يعني أيضًا أن الشركة أسقطت تقنية Soli الخاصة بها أيضًا؛ لذا لن تحصل على ذلك على Pixel 5.

  • الكاميرا:

الكاميرا هي المكان الذي توجد فيه بعض التغييرات في هاتف Google Pixel 5. فهي تتميز بكاميرا 12.2 ميجابيكسل ثنائية البيكسل بعرض 1.4 ميكرومتر بيكسل، وهناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابيكسل.

هذا يحل محل telephoto shooter على هاتف العام الماضي، والذي قد يفوتك البعض، ولكن من المحتمل أنك ستستمتع بالكاميرا العريضة أكثر في الاستخدام اليومي.

بينما تعود أوضاع Night Sight وPortrait المذهلة للشركة على هاتفPixel 5،ووجدنا كاميرات مماثلة في الهواتف السابقة لتعمل ببراعة في مراجعاتنا لتلك الهواتف القديمة؛ لذلك نأمل في الحصول على نتيجة مماثلة هنا.

تجدر الإشارة إلى أن Pixel 4a 5G الجديد يبدو أنه يحتوي على نفس إعداد الكاميرا تمامًا؛ لذلك إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من تكاليف هذا الهاتف، فيمكنك دائمًا اختيار ذلك.

في الجزء الأمامي من الهاتف، ستجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابيكسل. يبدو أن هذا يشبه الهواتف السابقة من “جوجل”، والتي وجدنا أنها تؤدي أداءً جيدًا في اختباراتنا.

  • الأداء:

على عكس العلامات الرئيسية السابقة لـ Pixel، لا يحتوي Pixel 5 على مجموعة الشرائح المتطورة التي تتوقعها، بدلًا من ذلك، اختارت الشركة معالج Qualcomm Snapdragon 765G، والذي لن يكون بنفس قوة الشرائح التي تجدها في هواتف مثل:OnePlus 8 Pro أو Samsung Galaxy Note 20 Ultra.

ومع ذلك، فإن الهواتف التي رأيناها تشغل هذه الشرائح كانت قوية بما يكفي للمهام اليومية؛ لذلك نأمل أن تكون نفس القصة مع Pixel 5 عندما نتمكن من تجربة الهاتف.

يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. لا يوجد دعم microSD، ولم تعلن “جوجل” بعد عن أي متغيرات تخزين أخرى لـ Pixel 5؛ لذلك ستقتصر على 128 جيجابايت فقط.

يأتي هاتف Pixel 5 بنظام تشغيل Android 11 خارج الصندوق، وهو أحدث إصدار للشركة من نظام التشغيل الخاص بها. يمكنك أن تتوقع حصول هذا الجهاز على تحديثات البرامج خلال العامين المقبلين على الأقل، ويجب أن يحصل عليها في اليوم الأول أو قريبًا منه.

هناك أيضًا تحسينات على تطبيقات “جوجل” الخاصة التي يمكنك الحصول عليها على Pixel، على سبيل المثال، سيسمح لك تطبيق Recorder-وهو التطبيق الذي يسجل الملاحظات الصوتية وينسخها تلقائيًا- الآن بتحرير الصوت عندما تخرجه مباشرة من النسخ.

يمكنك الحصول على اتصال الجيل الخامس (5G) على Pixel 5 أيضًا، ولكن احذر من أنك ستحتاج إلى عقد (5G)، والعيش في منطقة بها اتصال (5G)، لتحقيق أقصى استفادة من ذلك.

  • البطارية:

هناك بطارية بسعة 4080 مللي أمبير داخل الهاتف، كما قامت الشركة بتضمين الشحن اللاسلكي أيضًا. هناك أيضًا ميزة الشحن العكسي تسمى Battery Share؛ لذا يمكنك استخدام Pixel 5 لشحن الأجهزة المدعومة.

يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات، والشاحن المناسب لتتمكن من الوصول إلى تلك السرعات مدرج في العلبة.

تدعي “جوجل” أن الهاتف سيستمر ليوم كامل من شحنة واحدة،ولم يكن عمر بطارية Google Pixel 4 مثيرًا للإعجاب؛ لذلك نأمل في أن تقوم “جوجل” بتحسين الأمور هنا.

المصدر:Techradar: Google Pixel 5 release date, price, news and features
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.