مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن هاتف OnePlus Nord N10 5G

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

بسعر 299.99 دولار يتأرجح الهاتف الذكي OnePlus Nord N10 5G من شركة “OnePlus” على الخط الفاصل بين الهواتف ذات الميزانية المحدودة وأسواق الهواتف متوسطة المدى.

إنه أحد الهواتف ذات الميزانية الأولى من “OnePlus”، وبفضل تصميمه الأنيق وشاشته النابضة بالحياة 90 هرتز واتصال الجيل الخامس (5G) على شبكة T-Mobile، فإن هاتف N10 تجاوز هاتف Moto G Power بسعر مماثل، وهاتف One 5G Ace من “موتورولا” الأغلى ثمنًا.

– التصميم:

يتميز الهاتف الذكي N10 بتصميم مصقول أنيق وعملي. بحجم 6.4 × 2.9 × 0.4 بوصة (HWD) و6.7 أوقية، إنه هاتف كبير. الاختلافات الطفيفة في قياساته ووزنه تجعله أكثر راحة في الإمساك به من هاتف G Power.

وكل من إطار الهاتف وظهره مصنوعان من البلاستيك الأسود اللامع والأزرق، والشاشة مصنوعة من Gorilla Glass 3 ولا يوجد تصنيف IP لمقاومة الماء؛ لذا لو أسقطته في الحوض فاستعد لدفع ثمن هاتف جديد.

– الشاشة:

في الجزء الأمامي من الهاتف ستجد شاشة مثقبة مقاس 6.5 بوصة بدون إطار. علاوة على شاشة من نوع LCD بدقة 2400 × 1080 بيكسل 90 هرتز، وتتميز بدقة ألوان ممتازة بالنسبة للسعر، ومن السهل رؤيتها في ضوء الشمس المباشر.

– الكاميرا:

ستجد نتوء الكاميرا الخلفية المستطيلة في الزاوية اليسرى العليا، وستجد أيضًا مستشعر بصمات الأصابع هناك سريع ودقيق.

في الجزء الخلفي ستجد مجموعة كاميرات رباعية. تتميز العدسة الأساسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.8. هناك أيضًا مستشعر واسع للغاية بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة f / 2.3 وعمق 2 ميجا بيكسل، ومستشعرات ماكرو بفتحات f / 2.4. العدسة الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة f / 2.1.

تعمل العدسات الأساسية والواسعة جدًا بشكل جيد في الإضاءة الجيدة. وتتميز بإظهار دقة الألوان. ولا توجد بعض التفاصيل الدقيقة في كلتا العدستين، لكنها أكثر وضوحًا في العدسة فائقة الاتساع. بشكل عام بدت لقطات الاختبار ممتازة بالنسبة لهاتف ذي ميزانية محدودة.

وتشير الاختبارات المعملية إلى أن معالجة الصور على OnePlus Nord N10 5G جيدة مع الصور الملتقطة في الإضاءة الدافئة المنخفضة.

وبالنسبة للصور السيلفي فهي جيدة بشكل مدهش في أي سيناريو إضاءة. في وضح النهار، يأخذ مطلق النار بدقة 16 ميجا بيكسل لقطة واضحة وحيوية. إذا كنت تفضل الوضع الرأسي فسوف يسعدك معرفة أن N10 يقوم بعمل ممتاز في تعيين الصور وإنشاء بوكيه طبيعي.

– المنافذ:

يوجد مفتاح الصوت وفتحة SIM / MicroSD على الجانب الأيسر من الهاتف؛ زر الطاقة على اليمين، ويوجد مقبس سماعة الرأس ومنفذ شحن USB-C وشبكة مكبر الصوت في الجزء السفلي من الهاتف.

– التخزين:

يأتي هاتف OnePlus Nord N10 5G بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت على تشغيل Nord N10. ويوجد 128 جيجا بايت من مساحة التخزين UFS 2.1 على متن الطائرة مع حوالي 104 جيجا بايت متوفرة خارج الصندوق. هناك أيضًا فتحة microSD إذا كنت بحاجة إلى مزيد من السعة التخزينية.

– الأداء:

يعمل هاتف  OnePlus Nord N10 5G بمعالج  Qualcomm Snapdragon 690 . كما يأتي N10 مزودًا بنظام تشغيل أندرويد 10 مع مظهر Oxygen OS من OnePlus. إذا لم تكن معتادًا على نظام التشغيل Oxygen فهو تحديث سهل الاستخدام ومفيد جدًا لواجهة مستخدم أندرويد.

وقالت شركة “OnePlus” إنها ستقوم بتحديث الهاتف الذكي N10 إلى نظام التشغيل أندرويد 11 في وقت لاحق من هذا العام. بعد ذلك لا يتم ضمان المزيد من الترقيات.

– البطارية:

تحمل بطارية هاتف OnePlus Nord N10 5G التي تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة طاقة كافية لجذب معظم المستخدمين ليوم كامل بين الشحنات.

وفي اختبار استنزاف البطارية، الذي يبث فيديو عالي الدقة عبر شبكة Wi-Fi بسطوع كامل، تم تشغيل N10 لمدة 10 ساعات و8 دقائق قبل إيقاف التشغيل. كما يوجد محول شحن سريع 30 وات في العلبة. والشحن اللاسلكي غير مدعوم.

هذا متأخر بحوالي 5 ساعات عن Moto G Power، ولكن الاستخدام الأكثر تحفظًا يجب أن يمنحك بضع ساعات إضافية من عمر البطارية. إذا كنت قلقًا بشأن نفاد البطارية في منتصف النهار  فإن بنك الطاقة USB-C يمنحك راحة البال.

اقرأ أيضًا:

هاتف OnePlus 9 Lite ينضم إلى سلسة “OnePlus 9” لعام 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.