مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن نظارة شاومي الذكية الجديدة

25

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت العملاق الصيني شاومي عن إصدارها الأول من النظارات الذكية ” Xiaomi Smart Glasses” الذي ينطلق برؤية جديدة تتخطى مفهوم الشاشة الخارجية للهواتف الذكية.

– مزايا نظارة شاومي الذكية 

نظارة شاومي الذكية
نظارة شاومي الذكية

 

بدأت شركة شاومي منافسة شركة فيسبوك في سوق النظارات الذكية، بإصدارها الأول ” Xiaomi Smart Glasses ” الذي يجلب مزايا أكثر للنظارات الذكية بجانب ميزة إلتقاط الصور.

ومن المقرر أن تقدم نظارة شاومي مزايا أكثر بجانب ميزة إلتقاط الصور؛ حيث تدعم نظارة شاومي الذكية أيضاً عرض الرسائل والإشعارات على الشاشة، وإجراء المكالمات، وإظهار ترجمة النصوص في الوقت الفعلي على الشاشة.

وتستهدف نظارة شاومي الذكية أيضًا جلب مزايا أكثر للمستخدم في تصميم خفيف للنظارة على غرار إصدار شركة فيسبوك؛ حيث يتميز إصدار شاومي بوزن 51 جرام.

كما تتضمن النظارة مؤشر ضوئي يظهر عند إستخدام الكاميرة المدمجة والمميزة بدقة 5 ميجا بيكسل، وتضم “Xiaomi Smart Glasses” معالج ARM رباعي الأنوية، ونظام تشغيل Android.

نظارة شاومي الذكية
نظارة شاومي الذكية

وتأتي النظارة بتقنية MicroLED في الشاشة والتي تتميز بعرض أفضل للصور، مع سطوع أعلى وعمر أطول من لوحات OLED، كما أوضحت شركة شاومي أن الصور التي سيتم إلتقاطها لن تعرض للمستخدم بالألوان؛ حيث إختارت شاومي عرض أحادي اللون لدعم مرور الضوء بكفاءة.

ويمكن للنظارة الذكية أيضاً أن تدعم المستخدم في عرض الخرائط والإتجاهات، وإظهار رقم المتصل، وتتضمن مكبر صوتي وميكرفون لدعم إجراء المكالمات الصوتية.

علاوة على هذا، تدعم نظارة شاومي الذكية الجديدة شبكة WLAN اللاسلكية وشبكة 5G وتقنية البلوتوث وتعمل بنظام التشغيل أندرويد.

يذكر أن شركة شاومي الصينية، لم تحدد موعد لإطلاق النظارة الذكية للأسواق، أيضًا لم تكشف عن مستوى التسعير المقرر لهذا الإصدار لذا نترقب مزيد من التفاصيل من العملاق الصيني لاحقًا.

المصدر:

Xiaomi Unveils Concept Android Smart Glasses

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 نظارات شمس ذكية.. ميزات متعددة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.