مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن مكبر الصوت Sonos Beam

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد Sonos Beam من شركة Sonos مكبر صوت ذكيًا صغير الحجم للتلفزيون والموسيقى وغير ذلك الكثير. وخلال السطور التالية سنتعرف على كل ما يتعلق بـ Sonos Beam من مواصفات وإعدادات وإمكانيات.

 

– إعدادات مكبر الصوت Sonos Beam

كجزء من تجربة التعبئة والتغليف قامت شركة Sonos بتحسين استخدامها للمواد الصديقة للبيئة. داخل الصندوق لن تجد أيًا من عبوات الستايروفوم المعتادة التي عادةً ما تثبت مكبر الصوت في مكانه. بدلًا من ذلك يستخدم مكبر الصوت Sonos Beam مزيجًا من الورق المقوى ونسيجًا أسود ملفوفًا حول Beam.

لا يعد إعداد مكبر الصوت بسيطًا مثل توصيله، بل ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Sonos والمضي قدمًا في عملية الإعداد. يتضمن ذلك تكوين جهاز التلفزيون وتغيير بعض الإعدادات وتوصيل السماعة بشبكة Wi-Fi.

بمجرد ضبط الإعداد ستتمكن من توصيل هاتفك المجمول الذي يعمل بنظام Android وجهاز iPad والتلفزيون، بالإضافة إلى تنشيطه عبر المساعد الصوتي Google Voice أو Siri.

بالنسبة للمنافذلا يوجد سوى منفذين على السماعة. إلى جانب إدخال كابل الشحن يوجد HDMI ARC ومنفذ إيثرنت.

وفي حالة إذا كان التلفزيون الخاص بك يحتوي على منفذ HDMI ARC فستتمكن من توصيل السماعة مباشرة. وإذا لم يكن لديك هذا الخيار (على الأرجح على جهاز تلفزيون قديم) فإن مكبر الصوت Sonos Beam يشتمل على محول بصري يسمح لك بالاتصال بجهاز مختلف.

وإذا قمت بالاتصال عبر HDMI ARC يمكنك التحكم في مكبرات الصوت باستخدام زر التحكم في الصوت الموجود بجهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون. بخلاف ذلك يتيح لك تطبيق Sonos تغيير مستوى الصوت على أي جهاز متصل (مثل iPhone أو الجهاز اللوحي أو جهاز Android). ومن الجدير بالذكر أنك تحتاج إلى فرز التطبيق لاستخدام مكبر الصوت هذا، حتى إذا كنت قد قمت بتوصيله بالتلفزيون.

 

– مواصفات مكبر الصوت Sonos Beam

أحد أكبر العوامل التي تجعل مكبر الصوت Sonos Beam بارزًا هو تعدد استخداماته. نظرًا لأنه ليس مجرد مكبر صوت للتلفزيون الخاص بك يمكنك توصيل أجهزتك المختلفة واستخدام Sonos Beam لتشغيل الموسيقى من خلال خدمة البث المفضلة لديك.

وبينما لا يمكن استخدام الكثير من أفضل مكبرات الصوت إلا بمفردها يمكن توصيل Sonos Beam بسماعات Sonos الأخرى. هذا يعني أنه يمكنك باستمرار توسيع الاستوديو المنزلي الخاص بك، وإضافة مكبر صوت فرعي، أو اثنين من Sonos Ones لتشغيل الصوت من نقاط أخرى في الغرفة.

ويمكن إعداد Sonos Beam باستخدام مساعد Google أو Siri؛ ما يسمح لك بتنشيطه بصوتك. يمكن لهذا فقط القيام بأوامر بسيطة نسبيًا حول الموسيقى إلا إذا قمت بإقرانها بعصا دفق مثل Amazon Fire أو Google Chromecast.

ومع أفلام وأغانٍ وألعاب وبرامج تلفزيونية معينة ستتمكن أيضًا من استخدام صوت Dolby Atmos بجودة Sonos Beam. هذه تقنية صوت محيطي تعمل على توسيع قنوات ارتفاع الصوت؛ ما يجعلها تبدو وكأنها من حولك.

وفي حين أن Sonos Beam لا يمكنه تقديم نفس التجربة الغامرة مثل مكبرات الصوت Dolby Atmos الأكبر أو الصوت المحيطي، إلا أنه يقوم بعمل قوي جدًا بالنسبة لحجمه وسعره.

علاوة علي هذا  يحصل مستخدمو أبل على الميزة الإضافية مع Sonos Beam من TruePlay. يتيح لك ذلك معايرة مكبر الصوت في غرفتك باستخدام الميكروفونات المدمجة فيه، وسيؤدي ذلك إلى تحسين الصوت لإعدادك الدقيق. ومع ذلك فأنت بحاجة إلى جهاز iOS لهذا الغرض.

ونظرًا لكونه الجيل الثاني من هذه السماعة فإن Sonos Beam أغلى بشكل ملحوظ من سابقه. لكنه يأتي مع تصميم أكثر تميزًا للشبكة الأمامية للسماعة، وصوت وتوصيل أفضل، وإصلاح شامل لتجربة Dolby Atmos.

ويمكن العثور على تصميمات أنيقة في غالبية العلامات التجارية، لكن Sonos Beam له ميزة أنه ليس ضخمًا للغاية.

وإذا لم تكن لديك وحدة تلفزيون كبيرة أو كنت تأمل ألا تشغل مساحة كبيرة فإن مكبر الصوت سيكون مناسبًا لمنزلك بشكل أفضل من مكبر الصوت العادي. ويمتد عرض الجهاز ليصل إلى 65 سم فقط وهو أصغر من معظم أجهزة التلفزيون متوسطة الحجم إلى الكبيرة.

هذا يعني أنه يمكنك وضعه أمام التلفزيون أو على رف أو وحدة تلفزيون أو في مكان ما بعيدًا قليلًا عن مكبرات الصوت الكبيرة.

ويأتي مكبر الصوت Sonos Beam  باللونين الأسود أو الأبيض.

 

– بدائل مكبر الصوت Sonos Beam

1-Sonos Arc

يُعد الأخ الأكبر لـ Sonos Beam هو Sonos Arc. يأتي Sonos Arc بتكلفة تصل إلى 799 جنيهًا استرلينيًا، لكن هذا السعر يؤمن لك مكبر صوت أكبر بكثير، وتجربة Dolby Atmos أكثر إقناعًا، وتجربة صوتية محسنة.

 

2-Sony HT-X8500

في حين أن Sonos Beam عبارة عن مكبر صوت رائع من جميع النواحي إلا أنه لا يزال باهظ الثمن. بينما يأتي مكبر الصوت HT-X8500 من Sony بسعر أقل مع تقديم تجربة صوتية مميزة.

ويحتوي Sony HT-X8500 على Dolby Atmos، وهو سهل الإعداد، ويقدم تجربة صوتية رائعة، ومثل Sonos Beam، فهو مضغوط نسبيًا مقارنة بالكثير من مكبرات الصوت هذه الأيام.

 

3- JBL Bar 2.1

تضفي مكبرات الصوت JBL Bar 2.1 الكثير من القيمة على سعرها المناسب. إلى جانب مكبر الصوت Dolby Atmos يمكنك أيضًا الحصول على مضخم صوت يتناسب معه.

 

– الخلاصة

هناك الكثير من مكبرات الصوت لكن Sonos Beam يجلس بثبات في المنتصف، وعلى الرغم من أن إعداد Sonos Beam يستغرق بضع خطوات إضافية، إلا أنه مكبر صوت سهل الاستخدام منذ ذلك الحين ويقدم بعض الميزات الإضافية الرائعة مثل المساعدين الصوتيين وTruePlay لمستخدمي iPhone وDolby Atmos.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“Xiaomi Wireless Wrist” مكبر صوت قابل للارتداء بمزايا فريدة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.