مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن سيارة Mercedes GLA 2021

154

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

طرحت شركة “مرسيدس” الألمانية سيارتها الجديدة Mercedes GLA 2021 منذ فترة في الأسواق. وخلال السطور التالية سنتعرف على مواصفات تلك السيارة الرائعة.

– المحرك:

تأتي سيارة Mercedes GLA 2021 بمحرك 1400 سي سي تيربو، و163 حصانًا، والمحرك متصل بـ “فتيس” أوتوماتيك “دبل كلتش” يضم سبع سرعات. كما يمكن للسيارة الوصول لسرعة 210 كيلو مترات في الساعة .

– المواصفات الداخلية:

تتميز سيارة Mercedes GLA 2021 بالعديد من التجهيزات؛ ومنها: نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع تشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام توجيه كهربائي حساس للسرعة، ومساعد النقطة العمياء، ونظام مساعد الركن النشط، ومقعد السائق الأيمن الكهربائي القابل للتعديل مع الذاكرة .

وتشمل السيارة أيضًا نظام مساعد الحفاظ على المسار النشط مع كاميرا، وتعتيم التلقائي داخل مرآة الرؤية الخلفية والمرايا الخارجية، ونظام تحذير الاصطدام مع تشغيل الفرامل النشط FCW-Stop وGPS.

هذا بالإضافة إلى شبكات تخزين على مساند ظهر مقعد السائق، ووسائد الركبة، ونظام مكالمات الطوارئ ECall، ووظائف MBUX .

– المواصفات الخارجية:

تأتي سيارة Mercedes GLA 2021 بطلاء “نايت بلاك إكس بلاك”، وفتحة سقف بانورامية منزلقة / سقف زجاجي، و”طارة مالتي”، ومثبت السرعة، وشاشة تعمل باللمس، وشاشة عرض مجموعة العدادات مقاس 10.25 بوصة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPM)، ومرايا خارجية قابلة للطي كهربائيًا، وكاميرا 360 درجة.

وتحتوي السيارة كذلك على تحديثات مجانية لبيانات الخرائط لمدة 3 سنوات، وإنذار قياسي ضد السرقة (ATA)، وإضاءة ليد، وتشغيل صوت المحرك عبر مكبر الصوت.

يذكر أن شركة صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس” كانت قد أعلنت عن جديتها بشأن إنتاج السيارات الكهربائية (EVs) خلال الأعوام السابقة؛ لذلك تستعد للكشف عن العديد من النماذج الأولية الجديدة للسيارات الكهربائية. كما تستعد الشركة لإنتاج 6 سيارات كهربائية في العامين المقبلين.

كانت بداية شركة صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس” بطيئة في مجال السيارات الكهربائية (EVs)، ولكن الأمر تغير الآن مع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية EQC، وعلى الرغم من البطء في طرحها وتأخير إطلاقها في أمريكا الشمالية، فهي تستعد لتسريع ذلك بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

“مرسيدس” تكشف النقاب عن سياراتها الكهربائية الجديدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.