مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن سلسلة هواتف Galaxy A ذات الميزانية المتوسطة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

عندما يفكر الناس في هواتف شركة سامسونج الكورية الجنوبية فمن المحتمل أن يفكروا في سلسلة هواتف Galaxy S. يحتوي خط الإنتاج هذا على عدد قليل من هواتف Android الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وهو بسهولة أكثر الهواتف الذكية شهرة خارج iPhone.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن شركة سامسونج تمتلك سلسلة أخرى شهيرة جدًا وهي سلسلة هواتف Galaxy A. أدناه سنقدم لك جميع التفاصيل التي تحتاجها عن سلسلة هواتف Galaxy A، وكيفية التمييز بين هواتف سلسلة Galaxy A والهواتف التي تستحق إلقاء نظرة عليها.

 

– لمحة سريعة عن سلسلة هواتف Galaxy A ذات الميزانية المتوسطة من سامسونج:

إن هاتف Galaxy A لن يكون بنفس جودة هاتف Galaxy S. ومع ذلك سيكون  أرخص دائمًا.

وعندما نقول إن هاتفًا في هذه السلسلة “لن يكون جيدًا مثل هاتف Galaxy S ” فذلك لا يعني أن هذه هواتف سيئة. في الواقع يمكن أن يوفر هاتف Galaxy A متوسط ​​المدى الميزات الأساسية التي يريدها المتسوقون بشكل عام مع توفير الكثير من النقود. وفي بعض الحالات قد يصبح هاتف Galaxy A أفضل بالنسبة لمشترٍ معين عندما يتعلق الأمر بالمواصفات والمزايا.

على سبيل المثال: لا تزال سلسلة Galaxy A مزودة بمزايا لم تعد تمتلكها الأجهزة المتميزة. على وجه التحديد: يتضمن ذلك فتحات بطاقة microSD ومآخذ سماعة الرأس. وإذا كنت تبحث عن إحدى هذه المزايا فإن سلسلة هواتف Galaxy A هي الخيار الأمثل.

يبدأ كل هاتف في سلسلة هواتف Galaxy A بـ “Galaxy A” وبعد الحرف ” A” سترى الرقم الأول. يمثل هذا الرقم الأول أحد الخطوط المختلفة داخل سلسلة هواتف Galaxy A. كلما زاد هذا الرقم الأول زاد قسط الجهاز. أعلى رقم متاح حتى الآن هو تسعة بينما الأدنى هو صفر.

بعد هذا الرقم الأول سيكون هناك رقم ثان. يمثل هذا الرقم الثاني جيل هذا الهاتف. في الوقت الحالي أعلى رقم هنا هو ثلاثة، وهو ما يمثل الجيل الثالث من سلسلة هواتف Galaxy A (أو الثامن إذا كنت تحسب الأجهزة التي أطلقتها سامسونج قبل تحسين سلسلة Galaxy A لجعلها أكثر منطقية).

لنأخذ هاتف Galaxy A72 مثالًا؛ حيث يشير الرقم الأول هناك إلى أنه موجود في سلسلة هواتف Galaxy A “7”. الرقم الثاني يقول إنه جهاز من الجيل الثاني؛ لذا فهو هاتف 2021. إذا كان الرقم الثاني هو ثلاثة فسيكون هاتف 2022، وهكذا.

أخيرًا تصدر شركة سامسونج أحيانًا إصدارات “s” من هواتف Galaxy A الذكية. سيكون لهذه الهواتف “s” بعد الرقم الثاني مثل: Samsung Galaxy A03s. كل ما تعنيه كلمة “s” هو أنه نسخة مُحسَّنة قليلًا أو مُحدَّثة أو مُختلفة ببساطة عن Galaxy A03.

 

– هل تمتلك سلسلة هواتف Galaxy A البرامج نفسها مثل أجهزة سامسونج الأخرى؟

تُعد شركة سامسونج واحدة من أفضل الشركات المصنعة لنظام Android عندما يتعلق الأمر بالبرامج. بصرف النظر عن بعض الاختلافات الطفيفة يحتوي كل هاتف ذكي Galaxy تم إطلاقه في السنوات القليلة الماضية على نفس برنامج One UI. كما يتلقون جميعًا جداول تحديث متشابهة جدًا.

وتنطبق هذه السياسة على سلسلة هواتف Galaxy A من سامسونج. وهذا يعني أن البرنامج الذي تجده في هاتف Galaxy A الرخيص هو نسبيًا نفس ما تجده في Samsung Galaxy S21 Ultra، وهو أحد أكثر الأجهزة المتميزة للشركة.

هذا يعني أيضًا أن هاتف Galaxy A الرخيص سيشهد جدول تحديث مماثلًا لهاتف سامسونج الأكثر تكلفة. بشكل عام هذا يعني ترقيتين أو ثلاث ترقيات لنظام Android وأربع سنوات من تصحيحات الأمان.

على سبيل المثال: هاتف Galaxy A32 5G تم إصداره في عام 2021 (لاحظ الرقم “2” باعتباره الرقم الثاني)، وقد تم إطلاقه مع نظام التشغيل Android 11. وبالتالي سيتلقى Android 12 وAndroid 13، ومن المحتمل أن يتلقى Android 14. وبعد التحديث الأخير لنظام Android سيحصل على عام آخر من تصحيحات الأمان قبل أن تتوقف شركة سامسونج عن دعمها تمامًا. سياسة التحديث هذه هي نفسها تقريبًا مثل سلسلة هواتف Galaxy S21، والتي تم إطلاقها في الوقت نفسه تقريبًا.

الجانب السلبي الرئيسي هنا هو أن هواتف سلسلة Galaxy A لن ترى التحديثات بشكل متكرر أو سريع مثل هواتف Galaxy S وGalaxy Z. ونظرًا لأن العملاء ينفقون أكثر على هذه الأجهزة فإنهم يحصلون على الأولوية عندما يتعلق الأمر بالبرامج.

 

– هواتف Galaxy A7 و Galaxy A5

على الرغم من وجود هاتف Galaxy A من الفئة 9 (Galaxy A90 من 2019) إلا أن شركة سامسونج لم تطلق أي جهاز آخر. وخلال السنوات القليلة الماضية كانت السلسلة “7” هي الفئة الأكثر تميزًا ضمن سلسلة هواتف Galaxy A. وحتى الآن رأينا Galaxy A70 وGalaxy A71 وGalaxy A72. كانت هناك أيضًا بعض الاختلافات مثل Galaxy A70s وإصدار 5G من Galaxy A71.

وتحتوي الهواتف في هذه السلسلة على أفضل الكاميرات وأفضل المعالجات وأفضل شاشات، لكنها باهظة الثمن للغاية؛ حيث يبدأ سعر التجزئة لهاتف Galaxy A72 الأحدث بسعر 566 دولارًا.

وتحت هواتف السلسلة السابعة لدينا هواتف من 5. كما قد يتوقع المرء فإن هواتف سلسلة Galaxy A ليست جيدة مثل أجهزة السلسلة السابعة. على الجانب الآخر عادة ما يكون الحصول عليها أسهل وليست باهظة الثمن.

وحتى الآن رأينا Galaxy A50 وGalaxy A51 وGalaxy A52. وكما هو الحال مع هواتف السلسلة السابعة كانت هناك أيضًا اختلافات طفيفة في تلك الهواتف، مثل Galaxy A52s. هذا الهاتف هو الأحدث في الخط.

 

– هواتف Galaxy A4 وGalaxy A3

بالتنازل عن الهواتف ذات المستوى الأعلى 7 و5 لدينا هواتف Galaxy A من الفئة 4 و3. ونظرًا لانخفاض الأرقام ستنخفض مواصفات الهواتف وميزاتها وفقًا لذلك. كما ستنخفض الأسعار أيضًا؛ ما يجعل هذه الهواتف نوعًا من الوسط بين الحارس المتوسط ​​المعتاد والهواتف منخفضة التكلفة للغاية.

في السلسلة 4 رأينا Galaxy A40 وGalaxy A41 وGalaxy A42، جنبًا إلى جنب مع الاختلافات المعتادة في كل من هذه الطرازات. ويعد Galaxy A42 هو أحدث طراز ومتوفر في الولايات المتحدة بسعر 399 دولارًا. والجدير بالذكر أنه يتميز ببطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، وهي بنفس حجم البطارية الموجودة في هاتف Galaxy S21 Ultra البالغ 1200 دولار.

 

– هواتف Galaxy A2 وA1 وA0

في الجزء السفلي من القائمة لدينا هواتف Galaxy A من السلسلة 2 و1 و0. وتتمتع هذه الهواتف بمواصفات منخفضة وكاميرات مكشوفة وشاشات منخفضة الدقة ومعالجات ضعيفة. لكنها عادة ما تكون رخيصة بشكل لا يصدق، وهذا يجعلها مثالية لأول هاتف لطفل صغير أو هاتف للتنزه أو السفر.

أحدث الهواتف في كل سلسلة هي: Galaxy A22 وGalaxy A13 وGalaxy A03s. كل واحد لديه MSRP بسعر 250 دولارًا أو أقل.

تذكر أن كون هذه الهواتف رخيصة جدًا لا يعني أنها ذات جودة رديئة؛ حيث يحتوي هاتف Galaxy A03s، الذي تبلغ تكلفته 150 دولارًا، على بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة يتم شحنها بقوة 15 وات وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات وشاشة ضخمة مقاس 6.5 بوصة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هاتف Galaxy A73 5G.. أفضل إصدارات سامسونج من الفئة المتوسطة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.