مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن تابلت MatePad Pro من “هواوي”

44

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تهدف شركة “هواوي” الصينية، من خلال التابلت الجديد MatePad Pro، إلى منافسة جهاز iPad Pro من “أبل”؛ وذلك من خلال الاعتماد على تصميم مشابه ومواصفات قوية، لكن الجهاز يفتقد خدمات وتطبيقات جوجل.

وخلال السطور التالية نستعرض مواصفات التابلت الجديد MatePad Pro من “هواوي”:

– التصميم:

يأتي MatePad Pro بتصميم بحواف دائرية، وفيما يبلغ سُمك الجهاز 7.2 ملم فقط فإن وزنه يصل إلى 460 جرامًا.

– الشاشة:

بالنسبة للشاشة فهي من نوع AMOLED قياسها 10.8 بوصة.

– الكاميرا:

ويحتوي MatePad Pro على كاميرا بدقة 2560*1600 بيكسل، تشغل معظم الجهة الأمامية للتابلت مع وجود كاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل في ثقب داخل الشاشة نفسها أعلى اليمين، بالإضافة لكاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجا بيكسل.

– الصوت:

ويوجد بتابلت MatePad Pro من “هواوي” أربع سماعات ستيريو.

– المعالج:

ويعمل تابلت MatePad Pro الجديد بمعالج Kirin 990.

– الأداء:

أما عن نظام التشغيل فإن تابلت MatePad Pro من “هواوي” يعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة هواوي MIUI10، ولكنه يفتقد لخدمات وتطبيقات جوجل، بما في ذلك خرائط جوجل وGmail ويوتيوب وغيرها من تطبيقات جوجل.

من ناحية أخرى يدعم MatePad Pro التعامل مع هواتف “هواوي” الرائدة؛ بحيث يمكن للمستخدم العمل على هاتفه من خلال شاشة أكبر، بالإضافة إلى دعم وضع خاص لمحاكاة واجهة أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

– التخزين:

ويحتوي MatePad Pro على ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجا بايت ومساحة تخزينية 128 أو 256 جيجا بايت.

– البطارية:

يحمل تابلت MatePad Pro من “هواوي” بطارية ضخمة بقدرة 7250 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن فائق السرعة بقدرة 40 وات، بالإضافة لدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي (شحن الأجهزة الأخرى مثل الهواتف والسماعات لاسلكيًا).

– مزايا أخري:

ويتوفر MatePad Pro بإصدار يدعم WiFi وآخر يدعم كل من WiFi وشبكات الجيل الرابع LTE، مع دعم القلم الرقمي M-Pen وإمكانية توصيل لوحة مفاتيح.

– الألوان:

يتوفر تابلت  MatePad Pro بأربعة ألوان متنوعة وهي: الأبيض والأسود والأخضر والبرتقالي.

– السعر:

أخيرًا يأتي تابلت Huawei MatePad Pro من شركة “هواوي” الصينية بسعر 470 دولارًا للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجا بايت/رام بسعة 6 جيجا بايت ويدعم WiFi فقط، وبسعر حوالي 540 دولارًا للإصدار نفسه مع دعم شبكات الجيل الرابع، كما يتوفر بسعر 640 دولارًا للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجا بايت/ رام بسعة 8 جيجا بايت.

جدير بالذكر أن شركة “هواوي” كانت قد أعلنت في فبراير 2020 عن إصدار يدعم شبكات الجيل الخامس من Huawei MatePad Pro، والذي يحمل نفس التصميم ونفس المواصفات بالنسبة للشاشة والكاميرا، لكنه يأتي مزودًا بمعالج Kirin 990 5G المدمج به مودم لشبكات الجيل الخامس (5G)، ومساحة تخزين داخلية 256 أو 512 جيجا بايت مع RAM بسعة 8 جيجا بايت، كما يتوفر باللونين الأخضر والبرتقالي فقط.

 

المصدر:

Huawei’s MatePad Pro is a good tablet trapped in an OS war

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات تكشف مواصفات تابلت Lenovo Tab P12 Pro

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.