مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من أستراليا.. ابتكار بطارية هاتف تعمل 5 أيام متواصلة


كشف مُطوّرون في مجال الإلكترونيات من أستراليا عن اختراعهم بطارية هاتف قادرة على العمل لمدة 5 أيام متواصلة دون شحنها بالتيار الكهربائي.

واستخدم الباحثون مادة الكبريت منخفضة التكلفة في أقطابها، ويمكن للبطاريات الجديدة أن تُشغل أيضًا سيارة كهربائية، لمسافة 1000 كلم بدون شحن، وكان الباحثون الأستراليون في وقت سابق قدموا براءة اختراع هذه التكنولوجيا إلى السلطات في بلادهم.

وفي حال إجازة استخدام بطارية الهاتف الذكي، فستفوق البطاريات الموجودة في الأسواق بأربعة أضعاف؛ حيث يتمتع الكبريت بقدرات كبيرة؛ نظرا لاحتوائه على كثافة عالية للطاقة، ويمكن للبطاريات التي تحتوي على الليثيوم والكبريت أن تخزن طاقة أكثر بـ10 مرات مقارنة ببطاريات “أيون الليثيوم”.

وتُعد نقطة ضعف البطاريات الكبريتية الجديدة هي عمرها الافتراضي؛ حيث ينقص في حال كانت عمليات الشحن أكثر من الطبيعي، وقبل نفادها، ويؤدي هذا الأمر في نهاية المطاف إلى زيادة في حجم أقطاب البطارية ومن ثم تعطلها.

ويحاول العلماء التغلب على هذه المعضلة عبر إنشاء روابط بين جزئيات الكبريت، ويأملون في أن يؤدي الأمر إلى إطالة عمر البطارية.


المصدر: اليوم


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.