مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كريم و”USB”.. أحدث طرق الاحتيال باسم الحماية من شبكات الجيل الخامس

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

بين الحين والآخر تصادف منتجًا مميزًا بحيث لا يمكن تجاهله ببساطة. هذا هو الحال مع الكريم الطارد للجيل الخامس الموجود على موقع ” eBay”.

أعلنت علامة تجارية تُدعى “5 guard”، تعمل في مجال مستحضرات التجميل، عن كريم جديد يحافظ على البشرة ضد موجات شبكات الجيل الخامس (5G). وينص إعلان العلامة التجارية على موقع “eBay” أن مستحضر التجميل ذلك يأتي بتكلفة 36 دولارًا فقط دون الكشف عن حجم العلبة.

والجزء الأكثر إثارة في هذا الإعلان أنه لا يوجد كريم يمكن أن يحميك من موجات شبكات الجيل الخامس (5G)، لأنه لا يوجد دليل حتى الآن على أنها تضر بك أو ببشرتك. في الواقع، أظهرت الدراسات الحديثة أن الجيل الخامس (5G) ليس على الأرجح ضارًا بصحة الإنسان.

لم يمنع هذا المحتالين من استغلال مخاوف الناس ونظريات المؤامرة؛ لبيع منتجات غير قانونية تدعي حمايتهم من شبكات الجيل الخامس. ففي مايو الماضي أفاد موقع “Hayvine” بأن رجلًا جنى نصف مليون دولار من بيع كريم طارد للجيل الخامس.

تم اكتشاف الموقع الخاص بالمحتال في النهاية من قِبل السلطات وأُغلق في الحال. ثم تم الإبلاغ بعد ذلك عن أن الكريم الذي كان يبيعه لم يكن أكثر من الفازلين القديم الممزوج مع واقي الشمس القديم جدًا. كما لم يستطع الجاني حتى إضافة بعض واقيات الشمس الصالحة لتوفير بعض الحماية من أشعة الشمس على الأقل.

هناك عملية احتيال أخرى أبلغ عنها موقع “The Verge” في مايو الماضي؛ حيث تم بيع عصا USB مضادة للجيل الخامس (5G) مقابل 350 دولارًا.

تم شراء العصا والتحقيق حولها من قِبل شركة أمنية واكتشفت أنها مجرد شريحة USB عادية بقيمة 6 دولارات مع ذاكرة 128 ميجا بايت فقط. ومع ذلك فإن هذا لم يمنع عضوًا في اللجنة الاستشارية لشبكات الجيل الخامس (5G) التابعة لمجلس مدينة “جلاستونبري” من التوصية بها.

هذا مخيف للغاية؛ لأنه إذا كنت لا تثق في أن السلطات لا تدعم عمليات الاحتيال فمن تثق به؟ نقترح عليك الوثوق بنفسك وإجراء بعض الأبحاث قبل وضع أموالك التي كسبتها بصعوبة في عمليات الاحتيال.

اقرأ أيضًا:

عملية احتيال تتسبب في سرقة ملايين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.