مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كثير من المفاجآت غير المتوقعة في هاتف “آيفون 12 ميني” منها التبديل بين ال 4G و ال 5G

0 234

تقرير: مارينا عزت الفريد

ستكون هواتف “آيفون 12” الجديدة محل اهتمام الكثير من المستخدمين في الفترة الأخيرة، طبقًا للمؤتمر الذي ستطلقه شركة “آبل” في الثالث عشر من أكتوبر 2020، ومن المتوقع أن يظهر جهازًا جديد ربما لم نشهده في إصدارات شركة “آبل” منذ 3 سنوات، وهو هاتف “آيفون 12 ميني”، وسيقدم نفس الميزات التي سيقدمها جهاز “آيفون 12” بأسعار معقولة وسيكون جهاز “آيفون 12 ميني” هو الأرخص من بين الأجهزة الأربعة التي سيقدمها المؤتمر وهم هواتف “آيفون 12″، و”آيفون 12 برو”، و”آيفون برو ماكس”، و”آيفون 12 ميني”. سيكون هاتف “آيفون 12 ميني” منافسًا قويًا للإصدارات مثل “سامسونج جالاكسي أس 20″، و”جوجل بكسل 5”.

التسريبات عن الهاتف الجديد

سيكون هاتف “آيفون 12 ميني”، أحد أفضل الهواتف الصغيرة مثل ما ذكر موقع “تومس جويد” المتخصص في أخبار الهواتف، خاصة من يفضلون استخدام الهاتف بيد واحدة، وبناءًا على التسريبات والشائعات التي أفادت هذه التفاصيل في الآونة الأخيرة.

تاريخ إصدار الهاتف

وفقًا للتسريبات التي ظهرت في الآونة الأخيرة سيتم إصدار الهاتف في يوم 13 أكتوبر 2020، حيث سيعلن حدث آبل العالمي عن أربع هواتف من ضمنهم هاتف “آيفون 12 ميني”، بتقنيات الجيل الخامس، وسيكون هاتف “آيفون 12 ميني” متاحًا للطلب المسبق يوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر 2020، وتاريخ الإصدار الفعلي لهاتف “آيفون 12 ميني” هو 23 أكتوبر.

سعر الهاتف

أما عن سعر هاتف “آيفون 12 ميني” سيبدأ سعر الهاتف من 699 دولارًا، بحجم 5.4 بوصة مقابل 64 جيجابايت، وسيكون هاتف “آيفون 12” بسعر 799 دولارًا بحجم 6.1 بوصة. ولكن نود لفت الانتباه أن العملاق التقني “آبل” ستطلق هواتف “آيفون” بتقنية الجيل الخامس بسعر أرخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

حجم الهاتف هو ما يصنع التفرد

من المتوقع أن يكون هاتف “آيفون 12 ميني” أصغر من هاتف “آيفون أس إي” في الحجم، وأن يكون هاتف “آيفون 12” مزودًا بلوحة OLED مقاس 5.4 بوصة ولن يحتوي هاتف “آيفون 12 ميني” على زر Touch ID أسفل الشاشة بل سيكون بنفس التصميم  القديم مثل باقي إصدارات “آبل”، وحواف تشبه إلى حد كبير هاتف “آيفون 4”.

الألوان

تشمل الهواتف الأربعة لآيفون 12 الألوان الآتية: الفضي – الأزرق – الأبيض – الأسود – الرصاصي – الأخضر – الذهبي.

مواصفات هاتف "آيفون 12 ميني" المُتوقعة

من المتوقع أن يكون أداء “آيفون 12 ميني” ممتاز، وتشير معظم التسريبات إلى وجود معالج A14 Bionic في هواتف “آيفون 12″، وسيبدأ حجم الهاتف بسعة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت، وهي سعة منافسة لأخر الإصدارات من هواتف الأندرويد  للشركات المنافسة، ومن المتوقع أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت، ويمكن أن يحتوي هاتف “آيفون 12 ميني” على شريحة B14.

الكاميرا

تشير التسريبات إلى أن كاميرا هاتف “آيفون 12 ميني” بحجم 5.4 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل (كاميرا خلفية رئيسية)، وعدسة عريضة بدقة 12 ميجا بكسل، ومن المتوقع حدوثه تحسين للعدسات، وميزات خاصة بالتصوير وتحسينات في الوضع الليلي.

علاقة الهاتف بتكنولوجيا الجيل الخامس

تعد تكنولوجيا الجيل الخامس محل اهتمام العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، نظرًا للسرعة الفائقة التي تصاحب ال 5G وتميزها عن سابقتها من تكنولوجيا الجيل الرابع، وتشير العديد من التسريبات إلى أن هاتف “آيفون 12 ميني” يتيح ميزة التبديل بين تكنولوجيا الاتصال بالجيل الخامس والجيل الرابع بحسب مهام المستخدمين. مما سيتيح توفير لعمر البطارية في الهاتف. 

بطارية "آيفون 12 ميني"

بحسب التقارير من المستخدمين التقنيين والتسريبات المتوقعة فأن سعة البطارية ستكون 2227 مللي أمبير في الساعة وستكون أصغر من سعة بطارية “آيفون 11” والتي وصلت سعتها إلى 3110 مللي في الساعة الواحدة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.