مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كاسبرسكي وشركة “تحكم التقنية” تُبرمان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني

 

أبرمت كاسبرسكي، المقدّم العالمي لحلول الأمن السيبراني، اتفاقية شراكة في خدمات الأمن السيبراني المُدارة مع شركة “تحكم التقنية”، إحدى أبرز الشركات في مجال خدمات الأمن والخدمات الرقمية والبيانات الضخمة، وذلك على هامش مؤتمر “آت هاك 2021″، حيث أقيم حفل التوقيع على الاتفاقية الاستراتيجية بين الجانبين. ويُعدّ المؤتمر أحد أشهر الفعاليات المرتقبة وأهمها في قطاع أمن المعلومات في المملكة العربية السعودية لهذا العام.
وتأتي هذه الخطوة في ضوء تطلع شركة تحكم التقنية المحدودة بتزويد عملائها في المملكة بأجود خدمات الأمن السيبراني المُدارة، إذ تعتزم الشركة إتاحة المجال أمام عملائها للاستفادة من أحدث الموارد والخدمات التي تقدمها كاسبرسكي، كالاستشارات الخاصة بمراكز العمليات الأمنية وتقييم الأمن والوعي والتدريب.
وتواصل المملكة مسيرتها نحو التحول الرقمي عبر اللجوء إلى التقنيات المتقدمة، كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين والتقنيات المالية وشبكات الجيل الخامس 5G، وذلك على امتداد القطاعين العام والخاص. وتشير توقعات كاسبرسكي إلى زيادة في الهجمات السيبرانية، بالتوازي مع التقدّم المُحرز في مسيرة التحول الرقمي في البلاد. ومن المنتظر أن تلعب هذه الشراكة دورًا حيويًا في التغلّب على المخاطر المُحدقة بالتحول الرقمي، من خلال مساعدة شركة تحكم التقنية على تقديم خدمات المراقبة الأمنية، والاستجابة للحوادث، والتصدي للتهديدات، والخدمات المدارة الخاصة بالكشف عن التهديدات والاستجابة لها، بالإضافة إلى تقييم المخاطر، وخدمات التوعية الأمنية، وكل ذلك بطرق تتسم بالمرونة والتكلفة المنخفضة والقابلية للتطوير.
كاسبرسكي وشركة "تحكم التقنية" تُبرمان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني المُدارة
كاسبرسكي وشركة “تحكم التقنية” تُبرمان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني المُدارة
وسيتمكن عملاء شركة “تحكّم التقنية” في المملكة، بموجب هذه الشراكة، من الاشتراك في الجيل التالي من خدمات مراكز العمليات الأمنية القائمة على أحدث الحلول، بما ينسجم مع أعلى معايير القطاع العالمية. ويعد تقديم التدريب في مجالات، مثل الاستجابة للحوادث وتحليل البرمجيات الخبيثة والتحقيق الجنائي الرقمي، مكونًا أساسيًا آخر من مكونات الشراكة الجديدة المُبرمة بين الطرفين.
وتُواصِل كاسبرسكي بذل جهود واسعة لرفع الوعي وإتاحة المعلومات والخبرة للشركات من جميع الأحجام، لتغدو في مأمن من التهديدات السيبرانية غير المسبوقة، وقادرة على بناء مستوى أرفع من المناعة الرقمية. وسوف تصبح حلول كاسبرسكي وخدماتها الحائزة على الجوائز، بموجب اتفاقية الشراكة لتقديم خدمات الأمن السيبراني المُدارة، متاحة في جميع أنحاء المملكة لمساعدة الشركات والمؤسسات على إحداث التحوّل الرقمي بأمان.
وتعليقًا على هذا التعاون، قال محمد هاشم مدير كاسبرسكي في السعودية، إن تبني التقنيات الجديدة يفسح المجال أمام تزايد الهجمات السيبرانية ورفع مخاطر التعرّض لها، لكنه أعرب عن سروره بالتعاون المبرم بين كاسبرسكي وشركة “تحكم التقنية”، لدعمها في توسيع محفظة خدماتها وتعزيز قدرتها على تزويد عملائها في المملكة بأكثر القدرات فاعلية في مجال الحماية من التهديدات والكشف عنها والاستجابة لها. وأضاف: “سوف نضمن حصول عملائنا في المنطقة على أفضل حماية ممكنة للبيانات عبر مزود خدمات تقنية محلي موثوق به، وذلك بفضل حلولنا المبتكرة وخبرتنا الواسعة”.
من جهته، أشار محمد بن فهد الوشمي مدير إدارة الخدمات السيبرانية لدى شركة تحكم التقنية المحدودة إلى كون كاسبرسكي واحدة من الشركات البارزة في مجال الأمن السيبراني، واصفًا إياها بـ “الشركة ذات الحضور العالمي الواسع التي تحظى بالمعرفة والخبرة المحليتين”. وأعرب عن سعادته في إبرام الشراكة مع كاسبرسكي موضحًا أن من شأنها “دعم قدرتنا على تقديم خدمات متميزة تكفل لعملائنا حماية أعمالهم عبر اللجوء إلى أفضل الحلول المتاحة في السوق، ونرى أن من شأن هذا التعاون مع كاسبرسكي أن يساهم في نجاحنا”.

 

إقرأ أيضا:

 

تكامل بين حلول كاسبرسكي و”ووترفول” لتحسين حماية شبكات التقنيات التشغيلية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.