مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كاسبرسكي تطلق سلسلة حوارات فكرية رفيعة تتناول التهديدات الرقمية

0 51

تعتزم كاسبرسكي إطلاق سلسلة من الحوارات عبر الإنترنت، صُمّمت لتقديم المعرفة وتعريف المهتمين، وهُم في منازلهم، بأحدث النتائج التي توصلت إليها بحوث الأمن الرقمي. ومن المقرر إطلاق جلسة الحوار الأولى، التي ينظمها فريق البحث والتحليل العالمي التابع لكاسبرسكي، يوم 17 يونيو. ويختصّ الفريق بالكشف عن التهديدات الرقمية المتقدمة المستمرة APT وحملات التجسس الرقمي وأبرز البرمجيات الخبيثة وبرمجيات طلب الفدية، علاوة على تحديد أحدث التوجّهات في عالم الجريمة الإلكترونية المظلم في جميع أنحاء العالم. وتعرض جلسة الأمن الإلكترونية هذه، بأجوائها الودية، على المتابعين في منازلهم، وستكون المشاركة في هذا الحدث مفتوحة مجانًا أمام جميع المختصّين والمهتمين بمعلومات التهديدات الرقمية حول العالم.

وأطلق على جلسات الحوار هذه اسم GReAT Ideas، نسبة إلى اسم فريق البحث والتحليل العالمي التابع لكاسبرسكي، وسوف تقام بدعم من شركة “ساس”، إحدى أبرز الشركات العاملة في تحليل البيانات في العالم. ومن المنتظر أن تتيح هذه السلسلة من الحوارات إلقاء نظرة داخلية على عمل فريق كاسبرسكي، لا سيما وأن فكرتها استوحيت من الاجتماعات المنتظمة التي يعقدها الفريق، إضافة إلى الأجواء الودية التي تسود مؤتمر “قمة محللي الأمن” ويجري خلالها تبادل المعلومات. 

ومن المقرّر أن تمكّن جلسات الحوار هذه المشاهدين من التعرّف على مشهد التهديدات واكتساب معلومات مهمة في هذا المجال تتضمن تفاصيل أحدث حالات التهديد المكتشفة وأفضل سبل الحماية المتبعة في عالم الأمن الرقمي، مباشرةً من خبراء فريق البحث والتحليل العالمي.

كذلك سوف تسلّط جلسات الحوار الضوء على أحدث الأفكار والأدوات الداخلية التخصصية، والتعريف بأمثلة واقعية على نجاح حالات اللجوء إلى معلومات التهديدات ومنتجات كاسبرسكي في التصدي للتهديدات الرقمية، والمزيد من مجالات الحديث. وتتضمن كل جلسة أربعة عروض تقديمية تتراوح مدة كل منها بين 15 و20 دقيقة، وتدور حول الأدوات المتطورة والمشاريع الحالية وأحدث التهديدات الرقمية التي نجح فريق البحث والتحليل العالمي في الكشف عنها.

ومن المقرّر أن تتناول الجلسة الأولى المواضيع التالية:

  • ربط الهجمات بالجهات التخريبية: وتناول عدد من الحالات بالدراسة.
  • تعقّب التهديدات بمحرك كاسبرسكي الجديد المختص بإحالة البرمجيات الخبيثة إلى أصولها.
  • Microcin-2020: حظر مبرمجي GitLab وتوضيح عدد من المسائل البرمجية، مثل async sockets، وsock.
  • الجيل التالي من “مصائد” إنترنت الأشياء.

وقال كوستين رايو مدير فريق البحث والتحليل العالمي لدى كاسبرسكي، إن تحول الشركات إلى بيئات عمل جديدة، عزّز الشعور لدى كاسبرسكي بضرورة تقديم مزيد من الدعم إلى مجتمع الأمن الرقمي، مشيرًا إلى أن الشركة لطالما تمكّنت في الماضي من التواصل وتبادل المعرفة مع مجتمع الأمن الرقمي عبر أنواع عدّة من المؤتمرات، ما ساعد العديد من المهنيين المختصين على مواصلة نموهم في هذا المجال، قبل أن تبدأ التحديات المرتبطة بظروف الأزمة الراهنة.

وأضاف: “ترغب كاسبرسكي، من خلال جلسات الحوار الفكرية GReAT Ideas، في إنشاء جسور تواصل مريحة وغير رسمية مع الباحثين والمسؤولين عن حماية الشبكات والأنظمة الرقمية ومع كل شخص معني بمجتمع معلومات التهديدات، فضلًا عن تبادل الأفكار ومناقشة النتائج التي يمكن أن تساعد الباحثين عن التهديدات في أن يصبحوا محترفين في مجال الأمن الرقمي”.

يمكن الاطلاع على معلومات أوفى عن جلسات GReAT Ideas. Powered by SAS، والتسجيل في جلسة الحوار الرقمي الأولى.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.