تعرف على جنسية أول فريق فائز في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية
حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت أولى مباريات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، اليوم الأربعاء، بين فريقي تيم ليكويد إيكو “Team Liquid ECHO” وتويستد مايندس”Twisted Minds” في منافسة قوية انتهت بفوز الأول.

تنافس الفريقان في لعبة MLBB  “Mobile Legends: Bang Bang”، وهي لعبة قتال متعددة اللاعبين عبر الإنترنت طورتها ونشرتها شركة مونتون الصينية.

وجاءت النتيجة 2-0 لصالح الفريق الفلبيني تيم ليكويد إيكو، ليفتتح الفائز حملته بالمجموعة C، بعد ذلك، سيواجه فريق تيم سبيريت “Team Spirit” والفائز بالبطاقة البرية HomeBois في الخامس من يوليو في الساعة 5:30 مساءً و8:30 مساءً على التوالي في المكان ذاته.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية
فريق تيم ليكويد إيكو

عرض مبهر وتفاعل كبير

وتشهد أراضي المملكة العربية السعودية النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي حدث غير مسبوق في تاريخ الرياضات الإلكترونية يشارك فيه لاعبون من جميع أنحاء العالم، في مسابقات تستمر لمدة 8 أسابيع على التوالي ابتداءً من اليوم الموافق 3 يوليو/تموز، ثم يأتي حفل الختام الكبير في 25 أغسطس/آب 2024.

وتنظم البطولة مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “Esports World Cup Foundation – EWCF”، والتي تقام  في “بوليفارد رياض سيتي” بالعاصمة الرياض، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة الفرق والأندية الدولية.

واحتفالاً بهذا الحدث، أقامت المملكة العربية السعودية عرضًا افتتاحيًا مبهرًا، حقق تفاعلاً كبيرًا على مستوى العالم.

من جانبه، علّق رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ على حفل الافتتاح في تدوينةٍ له على منصة التواصل الاجتماعي إكس “X”، قائلاً: “كأس يعكس هويتنا وتراثنا، ويثبت بأن وطني السعودية هي الوجهة العالمية الرائدة في صناعة الألعاب، والرياضات الإلكترونية”.

وتتوقع المملكة، أن يحظى كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمتابعة جماهيرية كبيرة على مستوى البلاد وخارجها، خاصةً بعد منح تأشيرة إلكترونية تلقائيًا لحاملي التذاكر، إذ أكد الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن نسبة كبيرة من الجماهير مهتمة بالألعاب الإلكترونية.

وقال بن بندر، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي التمهيدي: “67% من السعوديين مهتمون بالألعاب والرياضة الإلكترونية”.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية
احتفالية كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وتهدف البطولة إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، من خلال الجمع بين مجتمع الألعاب الإلكترونية في العالم، سواء من اللاعبين أو المشجعين أو حتى منتجي الألعاب وناشريها.

وفي نهاية الحدث الفريد، يحصل الفائز بالمركز الأول على 7 مليون دولار، والمركز الثاني على 4 مليون دولار، أما الثالث فسيحصل على 2 مليون دولار، وتتناقص الجائزة حتى تصل إلى 150 ألف دولار للحاصل على المركز الـ16.

الرابط المختصر :