مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قلادة تتبُع للقطط تساعد في تشخيص أمراضها


أزاح معرض “CES 2020” الستار، مؤخرًا، عن قلادة PurrSong، وهي عبارة عن أداة على هيئة قلادة تتبع اللياقة البدنية للقطط، ويأتي هذا الابتكار على خلفية أدوات تتبع اللياقة البدنية التي تنوعت من حيث الشكل والحجم في الآونة الأخيرة، والتي تظهر لمستخدميها عدد خطواتهم، والسعرات الحرارية التي يستهلكونها، بالإضافة إلى عدد ساعات نومهم؛ وذلك بهدف استخدام تلك المعلومات لتحسين صحتهم العامة. 


وعلى الرغم من أن فكرة قلادة “بيورسونج” قد تبدو سخيفة للوهلة الأولى، كما أنها ليست بالفكرة الجديدة؛ حيث سبق وتم ابتكار بعض أجهزة Fitbit الخاصة بتتبع اللياقة البدنية للقطط وبعض الحيوانات الأليفة، إلا أن ذلك يدفعنا للتساؤل: ما الحاجة إذن لاستعمال تلك القلادة؟ الإجابة ببساطة أنه ولحسن الحظ، فإن قلادة “بيورسونج” لا تمنح أي مجالًا للخطأ، فهي تسجل وبدقة بيانات نشاط ونوم القطط؛ لذا فإنه يمكن من خلالها الحصول على بيانات حقيقية عن الروتين الخاص بها، كما أنها تسجل أيضًا البيانات غير التقليدية حينما يخالفها الحيوان الأليف، أو عندما يبدأ في التفكير لتغيير مساره أو الانحراف عن الروتين التقليدي الخاص به، فقد يكون هذا مؤشرًا على وجود خطأ ما.

وكما يعلم العديد من الأشخاص الذين يمتلكون قططًا، أن اكتشاف مرض القطط عادةً لا يكون بالأمر الهين فهو يتم من خلال الملاحظة، خاصة أن القطط تحاول إخفاء أنفسها عندما تكون مريضة؛ لذلك فإن تلك القلادة تستهدف تحديد الأنماط غير المنتظمة في وقت مبكر؛ حتى يتمكن مستخدموها من طلب الرعاية البيطرية في أقرب وقت.




ويتم مشاركة معلومات قلادة “بيورسونج” عبر البلوتوث؛ وذلك من خلال تطبيق يتم تحميله على هاتف المستخدم، بحيث يصدر تنبيهًا حال وجود أى نمط غير طبيعي، على سبيل المثال، إذا لم تكن القطة نشطة كالمعتاد فسيتم إصدار تنبيه بذلك.


وتزن قلادة “بيورسونج” نحو 20 جرامًا تقريبًا، وتم تصنيفها بالمعيار IP56 في مقاومة الماء والغبار، ويتم تعليقها ببساطة حول رقبة القطط بواسطة طوق، وتستمر بطاريتها نحو شهر واحد بعد شحنها بشكل كامل.


جدير بالذكر، أن مستخدمي قلادة “بيورسونج” يمكنهم مشاركة بياناتها جنبًا إلى جنب مع صندوق القمامة الذكي LavvieBot S، الذي سبق وعرضته إحدى شركات كوريا الجنوبية خلال العام الماضي في معرض CES 2019، والذي يقوم بتنظيف نفسه أوتوماتيكيًا؛ حيث إنه يستطيع أيضًا أن يوفر لمحة عن الصحة العامة للقطط والحيوانات الأليفة وعدد مرات استخدامها لهذا الصندوق. 


ومن المتوقع أن تقوم الشركة المصممة لقلادة “بيورسونج” بطرحها  فى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، وذلك عقب الانتهاء من برنامج الحضانة المشترك مع شركة “سامسونج” المزمع عقده في الوقت الراهن لتطوير القلادة، كما تأمل شركة “بيورسونج” في بيع قلادتها بحوالي 100 دولار.  


المصدر: Cnet: This cat activity tracker might help identify when your furry friend is sick


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:

5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.