مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قصة أول قانون لتنظيم استخدام “السيارات الطائرة”

0 274

أقرت ولاية نيوهامبشاير الأمريكية، في نهاية شهر يوليو الماضي، قانونًا جديدًا أطلقت عليه اسم “قانون جيتسون”، وهو عبارة عن إطار قانوني من أجل تنظيم استخدام السيارات الطائرة.

السيارات الطائرة

وخُصص هذا القانون للطائرات التي تصلح للسير على الطرق, وهو يسمح بترخيص تلك السيارات الطائرة ويحصل مالكها على ترخيص بالسير والطيران معًا, ويحصل أيضًا مالكها على رخصة ولوح للتعريف بها

ويسمح القانون بقيادة السيارة الطائرة  بشكل طبيعي على الطرق , لكن غير مسموح له بالإقلاع أو الهبوط بها من تلك الطرق غير في حالات الطوارئ؛ حيث تلتزم بالإقلاع والهبوط فقط من مهابط الطائرات المخصصة لذلك.

وفي معرض تعليقه على القانون، قال كيث آمون؛ عضو مجلس نواب نيوهامبشاير، إن القانون الجديد يضع إطارًا غير مسبوق لتنظيم استخدام تلك السيارات الطائرة؛ من أجل تفعيل استخدامها.

 

وتُعد ولاية نيوهامبشاير رائدة في إصدار مثل هذا القانون الذي سيساعد كلًا من الجمهور والوكالات الحكومية حول العالم في فهم التطبيق العملي والآمن للسيارات الطائرة على أرض الواقع.

من جانبه، أعرب سام بوسفيلد؛ مؤسس شركة “سامسون سكاي للسيارت الطائرة”، عن سعادته بمثل هذا القانون الذي طال انتظاره؛ حتى يتحول استخدام تلك السيارات الطائرة من مرحلة التجارب إلى مرحلة الاستخدام التجاري, لكنه أشار إلى أن وجود نظامين للقواعد في القانون لتلك السيارات الطائرة (نظام للسير على الأرض ونظام للطيران ) سوف يمثل عبئًا كبيرًا على صناعة السيارات الطائرة.

وتشير التقديرات المبدئية إلى أن سوق السيارات الطائرة _في حالة تفعيل القوانين التي تنظمه في دول العالم_ سوف يصل حجمه بحلول 2040 إلى 1.5 تريليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.