مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قريبًا.. شحن بطارية السيارة الكهربائية في 10 دقائق

34

أطلقت Ample، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو ، شبكة شحن يمكنها إعادة شحن سيارة كهربائية في أقل من 10 دقائق.

بدأت الشركة المبادرة من خلال شراكة مع Uber وتم تمويلها بأكثر من 70 مليون دولار من مستثمرين بالقطاع الخاص. وتقوم الشبكة حاليًا بشحن أسطول سيارات Uber في سان فرانسيسكو، ومن المتوقع أن تصل إلى السوق العامة في غضون عامين.

وقامت Ample بالفعل بنشر محطتين قيد الاستخدام الكامل في سان فرانسيسكو لأسطول Uber وتعمل على نشر المزيد من المحطات في العديد من المدن الكبرى الأخرى في كاليفورنيا.

وتستخدم Ample أول نظام معياري لمبادلة البطاريات في العالم، يقول خالد حسونة؛ الرئيس التنفيذي للشركة،  إن نظام تبديل البطاريات المعياري يعمل مثل “كتل الليغو”، ويحدد حجم السيارة عدد وحدات البطارية التي تحتاجها السيارة ويمكن للوحدات أن تتكيف مع العديد من المركبات.

وعلى عكس محطات الشحن النموذجية  التي  يمكن أن يستغرق الشحن فيها من 45 دقيقة إلى 12 ساعة، تقوم محطات الشحن في Ample بإزالة بطاريات السيارة واستبدالها بأخرى مشحونة حديثًا، يتم بعد ذلك وضع البطاريات المستنفدة على أرفف في المحطة؛ حيث يتم إعادة شحنها للاستخدام في المستقبل.

وقال جون ديسوزا؛ رئيس “Ample”، إن هدف الشركة هو جعل السيارات الكهربائية في المتناول قدر الإمكان، وبالنسبة للعديد من السائقين فإن قرار الانتقال من محرك احتراق إلى سيارة كهربائية غير ممكن؛ بسبب إزعاج فترات الشحن الطويلة والسيارات التي لا يمكنها السفر لمسافات طويلة دون التوقف لإعادة شحنها”.

 

 

اقرأ أيضًا:

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.