قريبًا.. سامسونج تتيح ميزة الترجمة الفورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى واتساب

قريبا.. سامسونج تتيح ميزة الترجمة الحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لواتساب
قريبا.. سامسونج تتيح ميزة الترجمة الحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لواتساب

في إطار إطلاق سامسونج طرازات Galaxy S24 العام الماضي 2023، أعلنت الشركة عن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة المثيرة التي تهدف إلى تعزيز قدرات الهواتف الذكية.

وكانت إحدى هذه الميزات الرائعة هي Live Translate، التي تقدم للمستخدمين الترجمة في الوقت الفعلي بين لغات مختلفة.

شركة سامسونج تعلن عن ميزة الترجمة الفورية 

رغم أن هذه الميزة مدمجة في تطبيقات وأجهزة سامسونج، فإن دعم تطبيقات الطرف الثالث كانت دائمًا على جدول الأعمال، ويبدو أن واتساب هو الأول في هذا الصدد.

لا يوجد إطار زمني متوقع لوصول الميزات إلى منصة المراسلة. وذكرت شركة سامسونج أن التطبيقات الأخرى ستحصل أيضًا على إمكانات الترجمة المباشرة، لكنها لم تحدد أي تطبيقات على وجه الخصوص.

لم تحدد الشركة أيضًا صراحةً تطبيقات الطرف الثالث التي سيتم تضمينها في عملية الطرح. ومع ذلك من المتوقع أن تشمل جميع تطبيقات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت الشائعة، مثل: “Facebook Messenger وGoogle Meet وTelegram وViber وWhatsApp” في التكامل.

قريبا.. سامسونج تتيح ميزة الترجمة الحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لواتساب

مواصفات ميزة سامسونج الجديدة 

وتعد ميزة الترجمة الفورية، واحدة من الميزات الأكثر فائدة في جهاز سامسونج Samsung Galaxy S24 Ultra؛ لأنها تتيح له أن يصبح مترجمًا دون استخدام اليدين أثناء المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، ويدعم 13 لغة.

تضمن ميزات الترجمة أيضًا أداة مترجم مستقلة للترجمة الصوتية الفورية. حيث من المتوقع أن يتم دمج الترجمة المباشرة فعلًا في مكالمات ورسائل Samsung النصية.

ميزات الترجمة الفورية هذه قد تأتي إلى Galaxy Buds 2 و Galaxy Buds 2 Pro و Galaxy Buds FE.

وتشير التقارير إلى أن تحديث البرامج الثابتة سيسمح لطرازات Buds باستخدام ميزات Live Translate بمجرد تثبيتها وإقرانها بجهاز S24. ومع ذلك، لم يكن هناك تأكيد منذ ذلك الحين على ما إذا كانت Buds قد تلقت هذه التحديثات.

قريبا.. سامسونج تتيح ميزة الترجمة الحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لواتساب

وفي الوقت نفسه. طرحت سامسونج ميزة Live Translate، وميزات Galaxy AI الأخرى في طراز Samsung القديمة مع أحدث تحديث لبرنامج One UI 6.1 .

ويتضمن هذا الطرز سلسلتي S23 وS22، وGalaxy Z Fold 4، وGalaxy Z Flip 4، وGalaxy Tab S8.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة سامسونج، فإن ميزة “الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي”، ستسهل الترجمة ثنائية الاتجاه أثناء المحادثات المباشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين مراجعة سجل محادثات الدردشة، تدعم هذه الميزة الترجمة ب 13 لغة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ميزات Galaxy AI في وقت لاحق من هذا الأسبوع إلى جانب الأجهزة الجديدة. حيث من المقرر عقد مؤتمر Samsung Unpacked يوم الأربعاء 10 يوليو الجاري.

المصدر

tomsguide

الموقع الرسمي لشركة سامسونج 

الرابط المختصر :