مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قريبًا في المملكة.. مطار جديد بالرياض وقطار يصل لحدود الأردن

أستمع الي المقال


 

 

أعلن المهندس صالح الجاسر؛  وزير النقل والخدمات اللوجيستية؛ عن إنشاء مطار جديد بالرياض؛  يضم صالات ومدرجات ضخمة.

وخلال ظهوره؛ في برنامج «في الصورة»، الذي تبثه قناة «روتانا خليجية»،  توقع الجاسر الانتهاء من إنشاء المطار الجديد، خلال 3 سنوات.

مشددا على أن مشروع المملكة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية؛ يرسخ لمكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، واستهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ وضع  المملكة في صدارة أفضل 10 دول في مؤشر الاداء اللوجستي.

موضحا أنه من بين الاصلاحات الإدارية التي راعتها الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ هو إنشاء هيئة مستقلة للطرق، وأيضا إنشاء هيئة مستقلة للخدمات اللوجستية بعد نضوج القطاع.

المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجيستية
المهندس صالح الجاسر

قطار الشمال

وأوضح الجاسر؛  أنه سيتم في نهاية شهر مارس الجاري؛ اطلاق أول رحلة لقطار الشمال، الذي تمتد قضبانه حتى  الحدود الاردنية، ولأول مرة؛ يمكن  لمواطني المملكة شحن سياراتهم عبر القطار .

 

مؤشر المملكة

 

ولفت وزير النقل والخدمات اللوجيستية؛  إلى تحسن مؤشر المملكة في جودة الطرق؛ خلال الفترة الماضية بشكل كبير، مشيرا إلى أن المملكة تستهدف الوصول إلى المركز السادس عالمياً في جودة الطرق في عام 2030، ولتحقيق ذلك؛ تم اطلاق  عبر عدد من المبادرات منها على سبيل المثال؛ كود الطرق الذي يضمن توحيد معايير إنشاء وصيانة الطرق وفق أعلى معايير الجودة،

لافتا أنه خلال السنوات الماضية كانت الوفيات على الطرق تصل إلى 28 حالة لكل 100 ألف نسمة، أما الآن؛ انخفضت حتى وصلت إلى 13.3 حالة، وتستهدف المملكة أن تكون أقل من 8 حالات بحلول عام 2030.

 

 

إقرأ أيضا:

الخطوط السعودية خامس أكثر العلامات التجارية تأثيراً في المملكة لعام 2021م

 

استطلاع: المملكة تنجح في تحقيق الريادة الرقمية بالمنطقة

 

بسبب رضا الركاب..الخطوط الجوية السعودية تحصد جائزة عالمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.