مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قرار رسمي بحظر مجموعة “Huawei 5G” في بريطانيا

0 3٬523

لن يُسمح لمزودي الهواتف المحمولة في بريطانيا بشراء معدات “Huawei5G” الجديدة بعد 31 ديسمبر 2020، ويطلب منهم إزالة جميع مجموعات الشركة الصينية (5G) من شبكات بريطانيا بحلول عام 2027، وفقًا لبيان لمجلس العموم.

يأتي قرار “أوليفر دودن”؛ وزير الشؤون الرقمية البريطاني، في أعقاب العقوبات المتكررة على الشركة الصينية “هواوي”من حكومة الولايات المتحدة، والتي تدعي أن الشركة الصينية تمثل تهديدًا للأمن القومي لواشنطن،بينما تنكر شركة “هواوي”كل هذه الادعاءات.

وأضاف “دودن” أن خطوة حظر مجموعة “Huawei 5G” ستؤخر طرح شبكات اتصالات الجيل الخامس في بريطانيا لمدة عام تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، تُقدر التكلفة التراكمية لهذه القيود والقيود السابقة المفروضة على “هواوي” في وقت سابق من عام 2020 بنحو 2.5 مليار دولار (ملياري جنيه استرليني)، وفقًا لـ “دودن”.

وتابع: “لم يكن هذا القرار سهلًا، ولكنه القرار الصحيح لشبكات الاتصالات في بريطانيا، ولأمننا القومي واقتصادنا، الآن وفي الواقع على المدى الطويل”.

وأوضح “دودن” أن الحكومة تهدف إلى “الشروع في مشاورة فنية قصيرة” مع المشغلين في هذا الشأن.

ومن المقرر أيضًا أن تنطبق القيود الجديدة على استخدام مجموعة “هواوي” ذات النطاق العريض.

بالإضافة إلى ذلك، نصحت حكومة بريطانيا المشغلين “بالانتقال بعيدًا” عن شراء معدات “هواوي” الجديدة؛ لاستخدامها في شبكات الألياف الكاملة، ربما في غضون إطار زمني لمدة عامين. جاء ذلك وفقًا لتقارير لشبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي نيوز” .

من ناحية أخرى، كان رد فعل شركة “هواوي” تجاه الأخبار مرفوضًا؛ حيث قالت: “أخبار سيئة لأي شخص في بريطانيا يحمل هاتف محمول”. وأضافت الشركة الصينية أن ذلك القرار سينقل بريطانيا إلى المسار الرقمي البطيء، ويُعمق الفجوة الرقمية.

المصدر:Interestingengineering: Huawei 5G Kits Banned From UK, Nationwide Removal by 2027

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.