قبل الغزو البري.. جوجل وأبل يعطلان خرائطهما في غزة وإسرائيل

قامت شركتا التكنولوجيا العملاقتان جوجل وأبل بتعطيل بعض الميزات في تطبيقات الخرائط الخاصة بهما في إسرائيل وقطاع غزة. مع تصاعد التوترات قبل غزو بري وشيك لغزة. وذلك كان بناءً على طلب الجيش الإسرائيلي.

تعطيل خرائط المرور في إسرائيل وغزة

وقال متحدث باسم جوجل إنهم كما فعلوا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة. قاموا مؤقتًا بتعطيل القدرة على متابعة حركة المرور الحية. وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية. إذ يمكن أن تكشف معلومات حركة المرو المباشرة عن تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الناس. وبالتالي تقوم التقنية بتجميع بيانات المواقع لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور.

سبب تعطيل أبل وجوجل لخرائط المرور

كشفت المصادر في كلتا شركتي جوجل وأبل يقومان بإزالة بيانات الازدحام في الوقت الفعلي في  إسرائيل وغزة بناءً على طلب من جيش الدفاع الإسرائيلي، مشيرة إلى أن معلومات حركة المرور المباشرة يمكن أن تكشف مسبقًا عن تحركات القوات المسلحة الإسرائيلية.

تؤدي إجراءات جوجل إلى تقييد المعلومات الموجودة على خرائط جوجل، كما استجابت خدمة الخرائط التابعة لشركة آبل لطلب الجيش الإسرئيلي، وعلى الرغم من هذه الإجراءات فإن السائقين سيظلون قادرين على استخدام نظام الملاحة لتلقي الأوقات المقدرة للوصول (ETA). بناء على ظروف حركة المرور المباشرة الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا:

الذكاء الاصطناعي قد يدمر الحياة البشرية بنسبة 25%.. خبراء يحذرون

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.