مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قبل اعلان سامسونج Note 10

0 68

4 هواتف Galaxy Note 10

ستقدم سامسونج لأول مرة في تاريخ السلسلة 4 هواتف Galaxy Note 10 لتغير سياستها التي استمرت لسنوات بتقديم هاتف واحد فقط على عكس سلسلة Galaxy S. الهواتف الأربعة سيكونوا Galaxy Note 10, Galaxy Note 10 Plus بالإضافة إلى نسخة إضافية من كل هاتف تدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G.

هاتف  Galaxy Note 10 Plus

Galaxy Note 10
الصورة الرسمية لهاتف Galaxy Note 10 Plus

دعونا نبدأ حديثنا بأفضل هواتف السلسلة نظراً لأنه الهاتف الأكثر تطلعاَ من سامسونج. يأتي Galaxy Note 10 Plus بشاشة بحجم 6.8 بوصة كأكبر هواتف السلسلة على الإطلاق (هاتف Galaxy Note 9 بشاشة 6.4 بوصة). شاشة الهاتف من نوع Dynamic OLED وهي نفس الشاشة المتواجدة في هواتف Galaxy S10 والأفضل من سامسونج، ولكن وعلى عكس هواتف سلسلة Galaxy S الأخيرة ستغير الشركة الكورية مكان ثقب الكاميرا الأمامية ليكون متواجد في أعلى منتصف الشاشة بدلاً من تواجده أعلى الحافة اليمنى للهاتف.

الصور المسربة للهاتف أظهرت تغيير غير مفهوم فيما يخص أزرار الهاتف. كما يظهر أماكم في الصور فإن الحافة اليمني للهاتف يحتوي على ثلاثة أزرار, إثنين منهم هم أزرار الصوت والزر الثالث مجهول. قد يعتقد البعض أنه زر مساعد سامسونج الشخصي Bixby ولكن إذا نظرنا إلى الحافة المقابلة لن نجد زر الطاقة. فهل ستستغني سامسونج عن زر Bixby وتترك كافة الأزرار على الجانب الأيسر أم أنها تحمل تغيير جديد لزر الطاقة؟

Galaxy Note 10
ألوان Galaxy Note 10 و Galaxy Note 10 Plus

وكعادة الشركة منذ سنوات ستقدم سامسونج الهاتف في الصين والولايات المتحدة الأمريكية بمعالج Snapdragon 855 على أن توفره في باقي دول العالم بمعالجها Exynos 9825 الجديد بدقة تصنيع 7 نانومتر التي ستكشف عنه لأول مرة مع إطلاق الهواتف الجديدة. إصدارات الهاتف ستحصل أيضاً على ترقية حيث سيتوافر أقل إصدار من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت ليصل أعلى إصدارات الهاتف إلى ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية في كافة الإصدارات.

فيما يخص البطارية ستوفر الشركة الكورية بطارية كبير بحجم 4300 ميللي أمبير وستتخطي أخيراً الشحن السريع بطاقة 18 وات لتقدم شاحن في علبة الهاتف يدعم الشحن السريع بطاقة 25 وات مع توفير شاحن آخر يباع بصورة منفصلة يدعم الشحن السريع بطاقة 45 وات. الهاتف سيدعم ايضاً الشحن اللاسلكي بطاقة 20 وات.

Galaxy Note 10

ستدعم سامسونج هاتف Galaxy Note 10 Plus بكاميرا خلفية رباعية لن تختلف كثيراً في إعداداتها عن إعدادات كاميرا Galaxy S10 Plus الثلاثية ولكن سامسونج ستغير مكانها ليكون أعلى يسار ظهر الهاتف بدلاً من مكانها التقليدي في منتصف الجزء العلوي. الكاميرا الخلفية الرباعية ستتكون من كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة متغيرة بين f/1.5 و f/2.4, هناك تقارير اشارت إلى توصل سامسونج إلى كاميرا بفتحة عدسة متغيرة بين ثلاثة أحجام ولكننا قد لا نراها في هواتف هذا العام.

الكاميرا الثانية في الهاتف هي كاميرا من نوع Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل بزاوية رؤية 123 درجة بفتحة عدسة f/2.2 أما الكاميرا الثالثة فهي من نوع Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل وقدرة على التقريب البصري حتى 2x Optical Zoom. الكاميرا الرابعة والأخيرة ستكون من نوع ToF لتكون مخصصة للعمق والعزل وكذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

Galaxy Note 10
صور ملتقطة لهاتف Galaxy Note 10 Plus

الكاميرا الأمامية في الهاتف ستكون كاميرا أمامية وحيدة بدقة 10 ميجابيكسل وليست كاميرا مزدوجة كهاتف Galaxy S10 Plus.

من المتوقع وكما حدث العام الماضي أن يكون الإضافة الحقيقة في كاميرا Galaxy Note 10 Plus هي تحسينات في عملية معالجة الصور وإضافة أنماط جديدة كما هو المتوقع أن يحدث مع القلم الذكي S Pen.

Galaxy Note 10

ومع كل ما ستقدمه سامسونج في Galaxy Note 10 Plus إلا أنها ستقدم أول هاتف بدون مخرج السماعات 3.5 مم في خطوة مؤسفة لمحبي هواتف الشركة خاصة أنها لا طالما روجت له كأحد المميزات الفريدة في هاتفها مقارنة بباقي هواتف الفئة العليا المنافسة. وعلى عكس ما قامت به الشركة مع Galaxy Fold التي وفرت معه سماعات Galaxy Buds اللاسلكية ستقتصر سامسونج الأمر على توفير محول USB-C إلى 3.5 مم مع توفير سماعة من AKG بمنفذ USB-C.

هاتف Galaxy Note 10

Galaxy Note 10
إحدى الصورة الرسمية لهاتف Galaxy Note 10 باللون الأسود

ثاني الهواتف التي ستعلن عنها خلال مؤتمرها هو Galaxy Note 10. الهاتف لن يختلف كثيراً عن Galaxy Note 10 Plus لذا سنذكر لكم الفوارق التي ظهرت في التسريبات.

أولاً شاشة الهاتف ستكون بحجم 6.3 بوصة فقط لتكون أصغر من شاشة Galaxy Note 9 بفارق صغير. ثانياً سيكون الإصدار الأول للهاتف هو ذاته نفس إصدار الهاتف الأول 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت, التسريبات لم تشير إلى إصدارات أخرى ولكنها أكدت أنه لن يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية لسبب مجهول.

ثالثاً ولأن الهاتف بحجم أصغر ستكون البطارية بسعة 3500 ميللي أمبير وستدعم الشحن السريع بطاقة 25 وات من خلال الشاحن المتواجد في عُلبة الهاتف ولكنه لم يدعم طاقة 45 وات من خلال الشاحن المُباع بصورة منفصلة. فيما يخص الشحن السريع فالهاتف سيدعم بطاقة 12 وات.

رابعاً وأخيراً ستستغنى سامسونج عن الكاميرا الرابعة من نوع ToF ليتوافر الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية.

الأسعار

سعر Galaxy Note 10 إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون بسعر 949 يورو (1,060 دولار).

سعر Galaxy Note 10 Plus إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت سيكون بسعر 1,099 يورو (1,225 دولار).

التسريبات لم تشير بعد للأسعر الهواتف الأخرى التي تدعم الجيل الخامس 5G.

الجهاز اللوحي Galaxy Tab S6

Galaxy Tab S6

كان من المنتظر أن يتم الإعلان عن جهاز سامسونج اللوحي من الفئة العليا والمنافس لأجهزة iPad Pro خلال مؤتمر الإعلان عن هواتف Galaxy Note 10 ولكن قررت سامسونج وبشكل مفاجئ كشف الستار عن جهازاها اللوحي الجديد من خلال إعلاناً صامت عرضت فيه الجهاز على موقعها. قد تعرض سامسونج الجهاز بشكل سريع خلال مؤتمرها لتكشف عن بعض المميزات الجديدة ولكن على كل حال يمكنكم معرفة كل التفاصيل حول Galaxy Tab S6 من موضوعنا التالي: تعرف على مواصفات, مميزات وأسعار Galaxy Tab S6 بعد الإعلان الرسمي من سامسونج

سماعات Galaxy Buds

لم تشير التسريبات إلى سماعات لاسلكية جديدة من سامسونج ولكنها أشارت إلى توفير لون جديد منها ليتماشى مع لون الهاتف الأساسي Aura. تلك السماعات ظهرت بالفعل على بعض مواقع سامسونج في أوروبا ولكنها لم تكن متاحة للبيع ولم تكن محددة أسعارها.

ساعة Galaxy Watch Active 2

Galaxy Watch Active

قررت سامسونج وكما فعلت مع جهازها اللوحي Galaxy Tab S6 أن تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة قبل مؤتمرها للإعلان عن هواتف Galaxy Note 10. الإعلان عن الساعة الجديدة سيكون غداً الموافق الخامس من أغسطس وقد يكون بنفس طريقة الإعلان عن الجهاز اللوحي دون مؤتمرات صاخبة بل فقط من خلال الكشف عنها عبر موقع الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.