مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قائمة بأفضل 10 برامج لـ “الاجتماعات الافتراضية”

0 1٬803

يضطر العديد من أصحاب الأعمال والمسوقين إلى إجراء المزيد من أعمالهم عبر الإنترنت، وفي بعض الحالات، تكون كيفية استخدام “برامج الاجتماعات الافتراضية”، دورة مكثفة لأولئك الذين لا يعرفون كيف تكون البداية، لذلك نقدم لك قائمة بأفضل 10 برامج للاجتماعات الافتراضية.

1. GoToMeeting:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

توفر هذه المنصة إحدى أسهل الطرق لاستضافة المكالمات الجماعية، ولدى GoToMeeting أيضًا إمكانات لمشاركة الشاشة، كما يمكن لأي شخص يستخدم GoToMeeting أيضًا بدء الاجتماعات باستخدام التطبيق الخاص به، ويقتصر أي شخص يستخدم الخيار المجاني لـ GoToMeeting على المؤتمرات الصوتية فقط، بينما تقتصر مؤتمرات الفيديو على الخطط المدفوع، والمشكلة الأخرى الوحيدة في GoToMeeting هي حقيقة أن الخطة المجانية تحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى المؤتمر، ويُعد التطبيق خيارًا أمثل للشركات الصغيرة عن الكبيرة.

2. Pexip:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

Pexip أحد أفضل حلول مؤتمرات الويب المتاحة؛ حيث يسمح لك باستضافة مؤتمرات الويب داخل المؤسسة، أو يمكنك اختيار استضافتها على خدمة سحابية، مثل Microsoft Azure أو Google Cloud أو Amazon Web Services، وخدمة Pexip قابلة للتطوير والتخصيص وتتيح للشركات الدمج لأنظمة الفيديو التقليدية.

3. TeamViewer:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

تتضمن ميزات برنامج TeamViewer القدرة على تشغيل عدة جلسات عن بُعد في نفس الوقت على أنظمة تشغيل Mac ضمن علامات تبويب المتصفح، ويمكن للمستخدمين ترك رسالة للعملاء لإبلاغهم بأي تحديثات أو ترك رسالة ودية، ويحتوي برنامج TeamViewer أيضًا على وظائف إضافية مثيرة للاهتمام، مثل TeamViewer QuickJoin.

ويتيح برنامج TeamViewer QuickJoin للعملاء الانضمام إلى الاجتماعات والعروض التقديمية بسرعة وبجهد قليل، كما يمكن استخدام الميزة دون الحاجة إلى المرور بعملية التثبيت، وهو مدعوم أيضًا من قبل Mac وLinux وAndroid وWindows وChrome OS وiOS.

يغطي برنامج TeamViewer معظم الأجهزة، وتوجد مؤتمرات الفيديو والصوت، ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الدردشة النصية، وميزات جيدة أخرى.

4. ezTalks Meetings:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

اجتماعات ezTalks هي واحدة من أفضل خدمات مؤتمرات الفيديو المجانية على الإنترنت المتاحة الآن، ولا توفر ezTalks Meetings مؤتمرات فيديو مجانية على الويب عالية الدقة فحسب، بل توفر أيضًا أدوات تعاون قوية عبر الإنترنت؛ بحيث يمكن لأعضاء الفريق رؤية ملاحظات ومخططات زملائهم ويمكن أن تدعم اجتماعات ezTalks أيضًا ما يصل إلى 100 شخص في مؤتمر ويب واحد.

5. Cisco Webex:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

تحتل Webex، التي تستضيفها وتملكها وتطورها شركة الشبكات العملاقة Cisco، مرتبة عالية في العديد من القوائم التي تصنف أفضل برامج مؤتمرات الويب، فهناك نسخة مجانية من Webex وتحدد النسخة المجانية من Webex عدد المشاركين في المؤتمر بثلاثة، كما يمكن للمستخدمين مشاركة شاشاتهم، إذن Webex هو خيار مثالي للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة المهتمة بالأمن.

6. Skype:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

يمتلك Skype حلًا مجانيًا لعقد المؤتمرات عبر الإنترنت يستحق استخدامه أيضًا، وعلى الرغم من أن هذه الميزة غير معروفة على نطاق واسع، إلا أن Skype يسمح بمشاركة الشاشة، وما يجعل هذه الميزة أفضل هو أنها مجانية.

Skype ليس مرنًا مثل التطبيقات الأخرى التي لا تجبر المشاركين على تنزيل أي برنامج، بل يجب على أي شخص يريد استخدام Skype التسجيل، ويحتاج المستخدمون إلى إنشاء اسم Skype وتنزيل البرنامج، لاستخدام ميزات المؤتمر، ويجب إضافة المشاركين في المؤتمر إلى قائمة جهات الاتصال.

7. Zoom:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

Zoom لديه خطة مجانية وخطة مدفوعة، والخطة المدفوعة أرخص من GoToMeeting؛ حيث تقدم خطة Zoom المجانية 40 دقيقة فقط من المؤتمرات، ويمكن للشركات أن تضم العدد الذي تريده من المستخدمين والاجتماعات غير المحدودة ومؤتمرات الفيديو التي تتضمن العديد من الميزات، وتتضمن بعض الميزات المتقدمة عرض مكبر الصوت النشط والبث المزدوج للشاشات المزدوجة وطرق عرض ملء الشاشة، ويمكن للمشاركين الاتصال للانضمام إلى المؤتمر.

8. Apache OpenMeetings:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

لدى OpenMeetings تصميم بسيط وواجهة مستخدم، كما يحتوي OpenMeetings على مؤتمرات الفيديو والرسائل الفورية وتحرير المستندات بشكل تعاوني بين الفريق، ويعد التطبيق مفتوح المصدر، فمن الممكن أن يحصل المطورون على النظام الأساسي ليناسب احتياجات المستخدم.

9. Join.me:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

Join.Me سهل الاستخدام، حتى بالنسبة للمبتدئين، فيمكن نقل المؤتمرات إلى عملاء شركتك، وتقتصر الخطة المجانية على المؤتمرات ومشاركة الشاشة؛ حيث تتضمن النسخة التجريبية المجانية للخطط المتقدمة عقد مؤتمرات صوتية مجانية تأتي مع رقم مكالمة المؤتمر المخصص لها في الولايات المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى. هناك أيضًا مؤتمرات الفيديو، يمكن دمج جدولة الاجتماعات مع تقويم Google وOutlook للحفاظ على الدعوات وتنظيمها.
وهناك ميزة أخرى هي إنشاء موقع اجتماع دائم، ويتيح هذا للعملاء حفظ العنوان للبقاء على اتصال بالنشاط التجاري، كما يوفر ميزات أخرى من التعاون، مثل مشاركة الشاشة والعرض التقديمي.

10. Google Hangouts:

قائمة بأفضل 10 برامج لـ الاجتماعات الافتراضية

Google Hangouts قادر على فعل ما هو أكثر من المكالمات الهاتفية، مثل تطبيقات “جوجل” الأخرى، ويمكن أن يكون استخدام Hangout مجانيًا، وتسمح هذه المنصة للمستخدمين بتلقي وإرسال رسائل فورية واستقبال وإرسال رسائل SMS ودردشات الفيديو، كما تستضيف Google Hangouts أيضًا مكالمات VoIP.

المصدر: The 10 Best Free Web Video Conferencing and Screenshare Apps of 2020

 

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.