مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في 2020.. أرباح مجموعة “Alphabet” تتخطى التوقعات

49

أعلنت مجموعة “Alphabet”، المالكة لشركة “جوجل”، عن أرباحها في الربع الأخير، متجاوزة توقعات أرباح “وول ستريت”، في حين أعطت أول نظرة على مدى نجاح أعمالها السحابية.

وحققت المجموعة إيرادات بقيمة 46.43 مليار دولار في هذا الربع، مطروحًا منها تكاليف الاستحواذ على حركة المرور، ارتفاعًا من 37.57 مليار دولار في العام الماضي. بشكل عام، نمت إيرادات “Alphabet” بنسبة 23% على أساس سنوي.

وكشفت شركة “Google Cloud” عن أنها حققت إيرادات قدرها 3.83 مليار دولار وتكبدت خسارة تشغيلية قدرها 1.24 مليار دولار في الربع الأخير من 2020.

على مدار العام، حققت ” Google Cloud” إيرادات بلغت 13.06 مليار دولار، وسجلت خسارة تشغيلية قدرها 5.6 ​​مليار دولار.

كشفت الأرقام أيضًا عن ارتداد نشاط إعلانات جوجل، الذي شهد تراجعًا في الربع الثاني. وتوقع المحللون أن زيادة عمليات شراء الإعلانات على “YouTube” ستدعم مجموعة “Alphabet” في هذا الربع، ولم يكونوا مخطئين. وحقق “YouTube” بالفعل أرباحًا بقيمة 6.89 مليار دولار، وهذا يمثل 46% قفزة على أساس سنوي.

وبذلك، ارتفعت أسهم مجموعة “Alphabet” بنسبة 75% في ساعات بعد التداول.

هذا ما أوردته “جوجل”، مقارنة بما توقعه المحللون. وقالت “روث بورات”؛ المديرة المالية لشركة “جوجل”، في بيان: “كان أداؤنا القوي في الربع الأخير بإيرادات بلغت 56.9 مليار دولار، مدفوعًا بشبكة البحث وYouTube؛ حيث تعافى نشاط المستهلك والأعمال عما كان عليه في وقت سابق من العام”.

وأضافت: “بلغت عائدات Google Cloud 13.1 مليار دولار لعام 2020، مع زخم مستمر كبير، وما زلنا نركز على تقديم قيمة عبر فرص النمو التي نراها”.

اقرأ أيضًا:

تليجرام” يقترب من 500 مليون مستخدم.. ويخطط لتحقيق أرباح

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.