مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في 15 خطوة.. احترف استخدام Zoom

أصبح تطبيق Zoom للاجتماعات والمحادثات بالفيديو مضيفًا شائعًا لملايين الأشخاص الذين يعملون ويدرسون من المنزل أثناء جائحة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من وجود عدة  مشكلات في الخصوصية والأمان التي نشأت جنبًا إلى جنب مع النمو السريع للمنصة، فإنها تتميز الآن بتشفير شامل وطرق أخرى لحماية حسابك ومحادثاتك من Zoombombing وعيوب الخصوصية الأخرى.

أضافت المنصة أيضًا، مؤخرًا، سوقًا للأحداث الافتراضية، وهي تختبر تكامل التطبيقات مثل Slack وDropbox. وسواء كنت تستخدم Zoom لسنوات أو قمت بالتسجيل فقط في عام 2020، فهناك عدد من النصائح المفيدة والممتعة والحيل والميزات الخفية التي يمكنك العثور عليها لترقية تجربة الدردشة المرئية وجعل اجتماعات الفيديو أقل غرابة، نقدمها لك في السطور القادمة:

1. تغيير الخلفية الخاصة بك

انقل نفسك افتراضيًا إلى الشاطئ أو الفضاء الخارجي أو أي مكان آخر يمكنك تخيله؛ من خلال تخصيص الخلفية الخاصة بك أثناء مكالمات Zoom. يمكنك قراءة دليلنا المفصل خطوة بخطوة لتغيير خلفية Zoom الخاصة بك على سطح المكتب وتطبيق الهاتف المحمول ، ولكن بشكل أساسي؛ وذلك عن طريق  الذهاب إلى الإعدادات الخلفية الافتراضية وتحديد أو تحميل الصورة التي تريدها من هناك.

 

2. كتم الصوت وأيقاف تشغيل الكاميرا بشكل افتراضي  

لإيقاف الكاميرا، وكتم الصوت في تطبيق زوم، انتقل إلى الإعدادات، ومنها إلى الصوت ثم اختر كتم صوت الميكروفون عند الانضمام إلى اجتماع، أما لإيقاف تشغيل الفيديو، فانتقل إلى الإعدادات ثم إلى  الفيديو، ومنه إلى إيقاف تشغيل “الفيديو الخاص بي” عند الانضمام إلى اجتماع.

3. كتم الصوت وإلغاء كتمه باستخدام شريط المسافة 

عندما تتم دعوتك للتحدث، إن أردت كتم الصوت، فأنت غير مضطر للنقر فوق زر الميكروفون، فقط يمكنك الضغط مع الاستمرار على مفتاح المسافة لكتم صوت الميكروفون وإلغاء كتمه بسرعة مباشرةً من لوحة المفاتيح.

 

  4. تشغيل مرشح الجمال

في هذه المرحلة  إذا كنت تعرف كل النصائح المتعلقة بالعمل من المنزل حول ارتداء الملابس والاستعداد كأنه يوم عمل عادي، ولكنك ما زلت لا تعتقد أنك تبحث عن أفضل ما لديك، فقد تكون ميزة Touch Up My Appearance في Zoom مناسبة لك.

يهدف الفلتر إلى تنعيم مظهرك؛ ما يجعلك تبدو مرتاحًا. إذا سبق لك استخدام وضع الجمال على كاميرا الصور الشخصية بهاتفك، فأنت تعلم ما الذي تحصل عليه. لتشغيله: انقر فوق السهم لأعلى بجوار بدء الفيديو، انقر فوق إعدادات الفيديو، وضمن “الفيديو الخاص بي”، حدد مربع Touch Up My Appearance.

 

5.إعداد غرفة انتظار لمزيد من الخصوصية

ربما تكون سمعت عن Zoombombing -عندما يقوم الضيوف غير المدعوين بتعطيل اجتماع Zoom وتعطيله- تتمثل إحدى طرق المساعدة في منع حدوث ذلك في تمكين ميزة “غرفة الانتظار”؛ بحيث يمكنك معرفة من يحاول الانضمام إلى الاجتماع قبل السماح له بالوصول.

للقيام بذلك، انتقل إلى إدارة الحساب، ومنها إلى إعدادات الحساب، ثم انقر فوق الاجتماع ، ومنه انقر فوق غرفة الانتظار لتمكين الإعداد.

 

6. إنشاء غرف جانبية للمناقشة الجماعية الأصغر

قسّم اجتماع Zoom الكبير إلى ما يصل إلى 50 جلسة منفصلة أصغر مع غرف فرعية،  يمكن لمضيف الاجتماع اختيار تقسيم المشاركين في الاجتماع إلى جلسات منفصلة تلقائيًا أو يدويًا ، أو يمكنه السماح للمشاركين بتحديد ودخول أي جلسة فرعية يرغبون فيها. كما يمكن للمضيف التبديل بين الجلسات في أي وقت.

لبدء غرفة فرعية بصفتك المضيف انتقل إلى إدارة الحساب ومنها لإعدادات الحساب، ضمن علامة تبويب الاجتماع، انتقل إلى Breakout Room، وتأكد من تشغيل الإعداد. سترى أيضًا خيار السماح لمضيفي الاجتماع بتعيين المشاركين مسبقًا إلى غرف فرعية. إذا كان خيار Breakout Room باللون الرمادي فهذا يعني أنه تم قفله، وتحتاج إلى الاتصال بمسؤول  Zoom

 

7. شارك شاشتك

شارك شاشتك لاجتماع Zoom  أو لمشاهدة فيلم أو لعب لعبة مع مشاركين آخرين من خلال النقر على أيقونة مشاركة الشاشة على شريط الأدوات في الجزء السفلي من شاشة الاجتماع.

سيكون لديك خيار مشاركة سطح المكتب بأكمله، أو مجرد واحدة من النوافذ التي فتحتها، انقر فوق زر “إيقاف المشاركة” الأحمر أعلى الشاشة للعودة إلى كونك مشاركًا عاديًا في الاجتماع.

8. تفاعل مع الرموز التعبيرية على الشاشة

إذا تم كتم صوتك في أحد الاجتماعات، فلا يزال بإمكانك إخبار المضيفين بأفكارك من خلال ردود أفعال الرموز التعبيرية،  أرسل إبهامًا لأعلى أو رمزًا تعبيريًا للتصفيق للتواصل دون مقاطعة الاجتماع (افتراضيًا، تكون ردود الأفعال هذه بلون أصفر، ولكن يمكنك تخصيص ذلك على تطبيق Zoom لسطح المكتب).

للتفاعل أثناء الاجتماع، انقر فوق علامة التبويب “ردود الفعل” في الجزء السفلي من شاشة الاجتماع (توجد في نفس لوحة كتم الصوت والفيديو إلى اليمين) واختر ما تريده. ستختفي الرموز التعبيرية بعد 5 ثوانٍ.

9. تعلم اختصارات لوحة المفاتيح سهلة الاستخدام

بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون النقر على الشاشة الخاصة بهم، فإن Zoom لديه الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة لمساعدتك في التنقل في التطبيق على سطح المكتب دون استخدام الماوس.

ابحث عن أوامر للانضمام إلى اجتماع، وبدء التسجيل أو إيقافه، وأدخل ملء الشاشة وشارك شاشتك، تحقق من قائمة Zoom الكاملة لمفاتيح التشغيل السريع واختصارات لوحة المفاتيح.

 

10. تشغيل عرض المعرض

يتيح لك عرض المعرض رؤية كل شخص في الاجتماع مرة واحدة، بدلًا من مجرد الشخص المتحدث.

لتشغيل ذلك، انقر فوق علامة التبويب “عرض المعرض” في الزاوية اليمنى العليا، إذا كان الاجتماع يضم 49 شخصًا أو أقل فسترى جميع شاشاتهم معروضة على صفحة واحدة.

إذا كان هناك المزيد فسيكون لديك خيار التنقل بين صفحات متعددة، يمكنك تغييره مرة أخرى بالنقر فوق “عرض مكبر الصوت” في نفس الزاوية اليمنى العليا.

 

11.إخفاء المشاركين غير المرئيين

في مكالمة أكبر ، يمكن أن تزدحم شاشتك بالمشاركين؛ ما قد يؤدي إلى تشتيت الانتباه، خاصة إذا لم يكن لدى البعض كاميراتهم. قم بإخفاء المشاركين الذين لا يستخدمون الفيديو بالانتقال إلى الإعدادات، ومنها الفيديو، ثم الاجتماعات، وحدد إخفاء المشاركين غير المرئيين.

الآن ستشتت انتباهك فقط عن طريق الحيوانات الأليفة الخاصة بزملائك في العمل والأطفال الذين يظهرون في الفيديو.

 

12. سجل الاجتماع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكن لكل من مشتركي Zoom المجانية والمدفوعة تسجيل اجتماعهم على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر باستخدام تطبيق سطح المكتب، وتذكر أنه لا يمكنك التسجيل على الهاتف المحمول في الوقت الحالي إلا إذا كان لديك حساب مدفوع، يمكن بعد ذلك تحميل هذه الملفات المسجلة إلى خدمة تخزين الملفات مثل Google Drive أو Dropbox ، أو خدمة الفيديو مثل YouTube أو Vimeo.

لتمكين التسجيل المحلي، انتقل إلى الإعدادات، ومنها التسجيل ، وقم بتشغيله، عندما تستضيف اجتماع Zoom، انقر فوق رمز التسجيل في شريط الأدوات السفلي.

13. تسجيل اجتماع على السحابة

إذا كانت لديك إحدى خطط Zoom المدفوعة (والتي تبدأ بسعر 15 دولارًا في الشهر) ، يمكنك الاحتفاظ بتسجيل يتم حفظه مباشرةً في السحابة (أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تفضل ذلك).

اضغط على زر التسجيل في شريط الأدوات السفلي، وسيكون لديك خيار جعله محليًا أو في السحابة،  يمكنك القيام بذلك على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

 

14. استضف اجتماعًا جماعيًا لمدة تزيد على 40 دقيقة

في الطبقة الأساسية المجانية لبرنامج Zoom يمكن أن تستمر الاجتماعات الجماعية لمدة تصل إلى 40 دقيقة فقط، للحصول على وقت غير محدود للمجموعة؛ قم بالترقية إلى حساب مدفوع.

 

15. استضافة أكثر من 100 شخص

إذا كان لديك مجموعة تضم أكثر من 100 شخص لاستضافتها للعمل أو المدرسة  فيجب عليك الترقية إلى حساب احترافي مدفوع.

إذا قمت بالترقية إلى أعلى مستوى (Enterprise Plus) يمكنك استضافة ما يصل إلى 1000 مشارك.

اقرأ أيضًا:

بالخطوات.. طريقة استخدام تطبيق Zoom

 

لمطالعة الأخبار الاقتصادية تابع:

الاقتصاد اليوم

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.