مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في 11 خطوة كيف تُصبح “يوتيوبر” ناجح ؟

0 3٬336

إنشاء قناة على “يوتيوب” لم يعد “يستحق العناء” ونجاح المؤثرين على موقع الفيديوهات الشهير جعل المسوقين يغيرون كيف يمكنهم الوصول إلى جمهورهم، حيث دخلت منصة الفيديو نفسها في الجزء التسويقي للعديد من الشركات أو أي شخص يتطلع إلى مشاركة صوته مع العالم.

في ما يلي الخطوات الـ 11 التي يتعين عليك اتخاذها لتصبح "يوتيوبر" ناجحًا:

1- حدد معنى النجاح بالنسبة لك وتذكره

2- طوّر أهداف قناتك ومحتواها

3- ضع خطة

4- تأكد من أن صفحة قناتك مرحب بها

5- اهتم بتحسين محركات البحث

6- كن متسقًا

7- الوصول إلى الهدف بأسرع وقت

8- مواكبة مجال عملك 

9- إدارة مجتمعك 

10- موقع فيديو مختلف

11- تعلم من تحليلاتك

في 11 خطوة كيف تُصبح “يوتيوبر” ناجح ؟

1- حدد معنى النجاح بالنسبة لك وتذكره

يحدد الكثيرون النجاح ماليًا، ولكن إذا كنت تجني الكثير من المال في عمل تكرهه، فهل تعتبر نفسك ناجحًا ؟. يأتي النجاح بأشكال مختلفة، والأمر متروك لك لتحديد المكان الذي تعتبر نفسك ناجحًا فيه. ويمكنك تحديد النجاح خارج العملة الخضراء لقناتك على “يوتيوب”، سواء كان عدد المشاهدات أعلى لمقاطع الفيديو الخاصة بك، أو المزيد من المشتركين، أو مجرد زيادة شاملة في التفاعل عبر قناتك، احتفظ بهذا كنقطة تركيزك، وأي شيء آخر هو مجرد “مكافأة”.

 

2- طور أهداف قناتك ومحتواها

 يوجد الكثير من المحتوى الجيد وغير الجيد على “يوتيوب”، وأثناء إنشاء قناتك، ضع في اعتبارك أن تطوير المحتوى الخاص بك أمر ممتع، ولكنه عمل أيضًا. هنا، أنت تحدد صوت قناتك ويجب أن يتماشى محتواك معها، حتى لو كنت أنت والكاميرا فقط، فأنت تبني شخصية علامتك التجارية، وأسهل طريقة لتطوير قناتك هي أن تكون نفسك، وليس من الخطأ أن تضيف بعض المرح إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. 

ستحتاج إلى تحديد نوع المحتوى الذي ستعرضه على قناتك، فالمحتوى على “يوتيوب” ضخم، من مقاطع فيديو إرشادية، إلى الفكاهة، إلى المراجعات. بعد اختيار ذلك، فأنت تريد التأكد من منح نفسك بعض من الوقت لتغطية الموضوعات الشائعة في مجالك، وإذا وجدت بعض الأخبار الكبيرة أو إذا كان هناك موضوع تعرف أن آخرين بقنوات مشابهة يتحدثون عنه، فلا تتردد في التحدث عنه، حتى إذا كنت تغطي نفس المواضيع التي تحدث عنها غيرك. 

3- ضع خطة

ضع خطة لكيفية تنفيذ المحتوى، وعد إليها من حين لآخر للتأكد من أنك تلتزم بالمعايير التي أعددتها لنفسك، ويمكنك أيضًا التعامل مع هذا الجزء كقائمة مرجعية للأشياء التي ستحتاجها في إنشاء قناتك على”يوتيوب”، بما في ذلك جميع المعدات التي ستحتاجها لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة. هذا هو الوقت المناسب أيضًا لمعرفة من سيشارك في قناتك، إن وجد. وقم ببناء جدول زمني واقعي لجدول النشر الخاص بك، وجمع مواضيع للمحتوى الخاص بك، وتأكد من اتباع هذا الجدول الزمني باستمرار.

في 11 خطوة كيف تُصبح “يوتيوبر” ناجح ؟

4- تأكد من الترحيب بصفحة قناتك

  يتحقق الترحيب بصفحتك على “يوتيوب”، عن طريق ملف شخصي مكتمل، ويجب تعيين صورة ملفك الشخصي أو شعارك في المكان الصحيح ويجب أن تكون صورة بانر القناة ذات أبعاد صحيحة، وللتأكد من أن جميع العناصر الخاصة بك في مكانها وحجمها الصحيح، ألق نظرة على دليل حجم وسائل التواصل الاجتماعي.

 

5- اهتم بتحسين محركات البحث

 يعد تحسين محركات البحث بشكل صحيح لمقاطع الفيديو الخاصة بك على “يوتيوب” أمرًا بالغ الأهمية، نظرًا لأنك استغرقت بعض الوقت لإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك، وباختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، ستعمل على تحسين فرصتك في أن يتم العثور عليها ومشاهدتها والاستمتاع بها، وإذا كانت هناك مقاطع فيديو مشابهة لمقطع فيديو تتطلع إلى إنشائه، ألق نظرة على الكلمات التي كتبتها للنتائج، ثم جرب اختلافًا طفيفًا لمعرفة كيف تتغير النتائج حتى تتمكن من رؤية ما يمكن أن تحدثه كلمة أو اثنتان من الاختلافات. وابحث عن الكلمات الرئيسية التي ترغب في استخدامها وشعبيتها والكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسيك.

 6- كن متسقًا

  بغض النظر عن نوع المحتوى الذي تنتجه، حافظ على اتساق توقيتك ونوعه، و ضع جدولًا زمنيًا لإصدار مقاطع الفيديو الخاصة بك وحاول الالتزام بها، ويؤدي التوقيت المناسب في إصدار مقاطع الفيديو باستمرار إلى إخبار جمهورك بمحتواك الجديد، والاتساق لا يتعلق فقط بالتوقيت، بل يتعلق الأمر بضمان محتوى ثابت على العلامة التجارية.

في 11 خطوة كيف تُصبح “يوتيوبر” ناجح ؟

7- الوصول إلى الهدف بأسرع وقت

 الناس ليس لديهم وقت لاضاعته، فإذا نشرت مقاطع فيديو إرشادية، فلا بد أن تصل إلى نقطتك بأسرع ما يمكن، واشرح ما سيكون عليه الفيديو ثم انغمس فيه مباشرة. الهدف من الفيديو هو “إظهار” شيئًا ما للمشاهد وسيكون هناك الحالات التي قد تحتاج إلى ذكر المزيد من التفاصيل أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ولكن احفظ ذلك لوقت لاحق في الفيديو. 



8- مواكبة مجال عملك 

 يجب أن تكون على دراية بمجال عملك، وهذا يستلزم البقاء على اطلاع بأخبار عن مكانتك و أقرانك في صناعة الفيديو، وتتيح لك مواكبة الأخبار والأحداث في مجالك (بما في ذلك منافسيك) إنشاء محتوى ملائم وجديد للمشاهدين. 

9- إدارة مجتمعك 

 توجد طريقة للتفاعل مع مجتمعك وهي البث المباشر فقد أصبح الفيديو المباشر أكثر شيوعًا بشكل متزايد، لأنه يسمح لك بالتفاعل مباشرة مع المشاهدين ويظهر عرضًا أكثر صراحة من العرض المُسجل. وهذه المنصة رائعة أيضًا لاستضافة الأسئلة والأجوبة حتى يتمكن جمهورك من الحصول على إجابات لأسئلته، يمكنك أيضًا الطلب من المشاهدين ترك أسئلة في التعليقات التي يمكنك الإجابة عنها بعد ذلك أثناء الجلسة. ويجب عليك أيضًا التفاعل مع مجتمعك على الشبكات الاجتماعية الأخرى أيضًا. 

 

10- موقع فيديو مختلف

يجب أن يكون موقع الفيديو بعيدًا عن المنزل. الميزة الكبرى لموقع الفيديو هو أنك مالك كل شيء على موقع الويب الخاص بك. بشكل أساسي ، أنت لا تقتصر على ما تقدمه منصة التواصل الاجتماعي. 

 

11- تعلم من تحليلاتك

يقدم “يوتيوب” قسمًا مخصصًا للتحليلات لقناتك حتى تتمكن من معرفة مستوى أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيتيح لك Analytics الحصول على نظرة ثاقبة للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يسمح لك بالتركيز على التركيبة السكانية المستهدفة بشكل أكبر. وستمنحك التحليلات أيضًا فكرة أفضل عن سبب أداء مقطع فيديو أفضل من أداء مقطع فيديو آخر. وفي الأساس، تعتبر التحليلات أداة قوية يجب أن تستفيد منها لقناتك الناشئة.

 

المصدر: Wix blog: 11 Steps to Becoming a Successful YouTuber

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.