مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في مهمة تدريبية.. 3 غواصات نووية روسية تطفو على جليد القطب الشمالي

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

ظهرت ثلاث غواصات روسية، يوم الجمعة الماضي، تعمل بالطاقة النووية، تطفو على الجليد في القطب الشمالي، وتُعد هذه الغواصات  جزءًا من بعثة Umka-2021 التابعة للبحرية الروسية في القطب الشمالي، ووصلت الغواصات الثلاث إلى السطح على بعد 300 متر (984 قدمًا) من بعضها البعض.

وذكر “نيكولاي يفمينوف”؛ القائد العام للبحرية الروسية، أن هذه المهمة كانت الأولى من نوعها لخدمته، وهي عبارة عن جزء من تمرينهم في القطب الشمالي، وأن البعثة أجريت بالاشتراك مع الجمعية الجغرافية الروسية.

شهدت بعثة Umka-2021 تشغيل الغواصات الثلاث منذ 20 مارس في منطقة أرخبيل فرانز جوزيف لاند، وجزيرة ألكسندرا لاند، والمياه القريبة التي تغطيها باستمرار صفائح من الجليد. ويتراوح متوسط ​​درجة حرارة المنطقة بين -25 إلى -30 درجة مئوية، ويمكن أن يصل سمك الجليد إلى 1.5 متر (خمسة أقدام)، ويمكن أن يصل هبوب الرياح إلى 32 مترًا في الثانية.

وقال بيان البحرية الروسية: “للمرة الأولى، وفقًا لمفهوم واحد وخطة واحدة في المناطق المحيطة بالقطب، يتم تنفيذ مجموعة من التدريبات القتالية والبحث والتدابير العملية من مختلف الاتجاهات”.

حتى الآن تم تنفيذ 35 حدثًا من أصل 43 حدثًا مخططًا لهذه الحملة، يتم إجراء 10 منها بالاشتراك مع الجمعية الجغرافية الروسية.

يذكر أن النقطة الرئيسية للرحلة الاستكشافية تتمثل في معرفة النتائج التي تؤدي إليها هذه التدابير في درجات الحرارة المنخفضة.

اقرأ أيضًا:

اصطدام غواصة يابانية بسفينة تجارية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.