مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في منافسة مع “Clubhouse”.. “فيسبوك” يطرح مزايا صوتية

124

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

نحن على أعتاب عصر الصوت الاجتماعي، ولن يتم استبعاد تطبيق “فيسبوك” من هذا الأمر؛ حيث قدمت الشركة هذا الأسبوع عددًا من الأدوات التي تربط الأشخاص بالأشياء التي يهتمون بها من خلال الصوت فقط.

وكتب “فيدجي سيمو”؛ رئيس تطبيق “فيسبوك”: “تمامًا كما فعلنا مع الصور ومقاطع الفيديو، نريد أن يكون لدى الجميع أدوات صوتية قوية بما يكفي للمحترفين، ولكنها بديهية وممتعة، مثل وجود استوديو صوت في جيبك”.

يقوم “فيسبوك” ببناء مجموعة من أدوات إنشاء الصوت مباشرة في النظام الأساسي للهاتف المحمول. وبفضل القليل من سحر الذكاء الاصطناعي، سيتمكن المستخدمون من إضافة ضوضاء في الخلفية ومؤثرات صوتية، ومزج المسارات الصوتية، وتجربة الفلاتر الصوتية لتحسين التسجيلات وإنشاء مقاطع صوتية.

– المقاطع الصوتية (Soundbites)

قال “سيمو” إن المقاطع الصوتية القصيرة والمبتكرة والمقاطع الصوتية الجديدة تتيح لك التقاط الحكايات ولحظات الإلهام والقصائد والعديد من الأشياء الأخرى التي لم نتخيلها بعد. وسيساعد منشئو المحتوى المختارون في اختبار المقاطع الصوتية خلال الأشهر المقبلة قبل طرحها للجميع”.

– المدونة الصوتية (Podcasts)

يكافح معظم الناس للاستماع إلى 30 ثانية من الصوت، ناهيك عن ساعة كاملة أو أكثر. لكن بعض القصص والمحادثات تتطلب مزيدًا من البث؛ لذا سيوفر “فيسبوك” هذا، وسيتمكن الناس قريبًا من الاستماع إلى البودكاست واكتشافه مباشرةً على تطبيق الهاتف المحمول.

ابحث عن مسلسلات جديدة بناءً على اهتماماتك، وعلق على الحلقات، وأرسل توصيات إلى الأصدقاء.

– غرف الصوت الحية (Live Audio Rooms)

لماذا تترك تطبيقًا وتفتح تطبيقًا آخر بينما يمكنك ببساطة الدخول إلى غرف الصوت المباشر في مجموعات “فيسبوك”؟ ومن المتوقع إطلاق هذه الميزة تجاريًا هذا الصيف.

وأوضح “سيمو”: “سنجلب أيضًا غرف الصوت الحية إلى الشخصيات العامة؛ حتى يتمكنوا من استضافة محادثات مع شخصيات عامة أخرى وخبراء ومعجبين”.

ويهدف “فيسبوك” إلى منح المستخدمين مساحة لمشاركة الأفكار مع جماهير جديدة “دون الضغط الإضافي للوجود على الكاميرا”.

وسيتم توفير التسميات التوضيحية على جميع التجارب الصوتية الجديدة، وستقدم الشبكة الاجتماعية فرصًا متعددة لتحقيق الدخل لمنشئي الصوت. وعند الإطلاق يمكن للمعجبين دعم مستخدمي Live Audio Room من خلال النجوم أو الدفع لصانعي Soundbite عبر صندوق Audio Creator الجديد على “فيسبوك”.

يذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد أقل من أسبوعين من إطلاق “فيسبوك” أحدث تجاربه وهي “Hotline”، الذي يقدم نوعًا من مزايا منصة “Clubhouse”؛ حيث يمكن للمبدعين التحدث إلى الجمهور من خلال النص أو الصوت مع خيار الفيديو الإضافي.

اقرأ أيضًا:

“فيسبوك” يطلق تطبيق “Bars” الخاص بموسيقى الراب

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.