مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في تركيا.. طائرة بدون طيار تثقب الفولاذ خلال دقائق

اكتسبت الطائرات بدون طيار أهمية كبرى في الآونة الأخيرة منذ أن أصبحت الطائرات بدون طيار المعادية تهديدًا حقيقيًا في الشرق الأوسط، والآن تعمل دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على إنشاء طائرات بدون طيار انتحارية جنبًا إلى جنب مع القباب الذكية صد الهجمات.

وقد ظهرت الطائرات بدون طيار كأدوات لتغيير قواعد الدفاع والمراقبة؛ ما دفع السلطات في الشرق الأوسط إلى إنشاء آليات يمكن أن تكون بمثابة مراقبة لمجموعة متنوعة من الأجهزة الجوية التي تحوم فوق المدن. ولاستخدام هذه الأدوات بشكل أكثر فاعلية في ساحة المعركة وأيضًا في الأماكن الحضرية المعرضة للتهديدات كشفت تركيا النقاب عن أول طائرة بدون طيار في العالم مزودة بأشعة الليزر، والتي يمكنها حرق ثقب في الفولاذ من مسافة 100 إلى 500 متر في غضون ثواني.

ويمكن للطائرة بدون طيار المسماة Eren، التي ابتكرتها شركتا Asisguard وTubitak، اختراق المعدن خلال دقيقة ونصف الدقيقة فقط، وستكون القوات التركية قادرة على نشر طائرات “إرين” بدون طيار بمجرد الانتهاء بنجاح من التجارب على تقنية الليزر المبتكرة والقوية.

يرافق تلك الطائرة طائرتان بدون طيار أخريتان، الأولى هي Bayraktar TB2، والتي يمكن أن تحمل حمولة 150 كيلو جرامًا لمسافة 150 كيلو مترًا في المرة الواحدة، مدعومة بمحرك احتراق داخلي، والثانية: Anka، التي تحتوي على كاميرا كهربائية بصرية مثبتة عليها لالتقاط صور عالية الدقة حتى في الليل، للقيام بمهام استطلاع ناجحة، كما أن لديها آليات ذكية للتمييز بين الكيانات الصديقة والمعادية، جنبًا إلى جنب مع تقنية الليزر للكشف عن المدى.

 

إقرأ أيضا:

“الأمن الرقمي” ندوة بكلية الاتصال والإعلام في جامعة جدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.